الحمل والولادة

تعرفي علي اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

تصبح المرأة المتزوجة كل شهر في حيرة من أمرها عندما تقترب دورتها الشهرية إذا كانت حامل أم لا، وتريد أن تعرف ما هي اعراض الحمل المبكره جدا جدا وأيضًا الفرق بينها وبين أعراض الدورة الشهرية.

كما أثبتت دراسات أن أعراض الحمل قد تختلف من امرأة لأخرى بل من حمل لآخر لنفس السيدة، لذلك سيتم التعرف على جميع أعراض الحمل المبكرة، وطرق الكشف عن الحمل المنزلي.

كيف أعرف إني حامل في الأيام الأولى من الحمل بالطرق المنزلية

عند تأخير الدورة الشهرية كل شهر عن موعدها الطبيعي وتصبح السيدة في حيرة خاصةً أن اعراض الحمل المبكره جدا جدا تشبه إلى حد كبيرة أعراض الدورة الشهرية، لذلك قام موقع مختلفون بعرض كيفية التأكد من الحمل في المنزل، وهو:

السكر

اعراض الحمل المبكره جدا جدا
اعراض الحمل المبكره جدا جدا

يعتبر اختبار السكر من الطرق المنزلية القديمة التي يقوم بها الكثير سابقًا لكشف الحمل، حيث يتم إحضار ملعقة كبيرة من السكر في كوب بلاستيك للتخلص منه بعد ذلك بسهولة، ويتم وضع عليه ملعقة كبيرة من عينة البول عليه للمرأة وبعد ذلك يتم مراقبة تفاعل السكر مع البول.

حيث إذا حدث تكتلات من السكر فإن ذلك يدل على وجود حمل، أما إذا ذاب السكر بشكل طبيعي فقد يدل ذلك على عدم وجود حمل.

بيكربونات الصوديوم

لعل هذا الاختبار من أشهرهم لكشف الحمل، حيث يتم وضع ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم في كوب بلاستيك، ويتم إضافة عينة من بول المرأة عليه، فإذا حدثت فقاعات فيدل ذلك على وجود حمل، أما إذا لم يحدث شيء فهذا لا يعد حمل بالطبع.

معجون الأسنان

يتم استخدام معجون الأسنان صاحب اللون الأبيض فقط وليس الملون، حيث يتم وضع ملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان في كوب بلاستيكي ونقوم بإضافة عينة بول المرأة، ونلاحظ مترقبين معجون الأسنان، فإذا تغير لونه إلى اللون الأزرق فيدل ذلك على وجود الحمل.

الخل

من الممكن استخدام أيضًا الخل في الكشف عن الحمل للمرأة، حيث يتم وضع كمية مناسبة في كوب بلاستيك ويتم إضافة إليه بعض من عينة بول المرأة، نقوم بعد ذلك بالخلط بشكل جيد وننتظر تغير لونهم فإذا تغير اللون فذلك يدل على وجود حمل.

كيف أعرف أني حامل في الأيام الأولى من الحمل بجهاز اختبار الحمل المنزلي

عندما تبدأ تظهر الـ اعراض الحمل المبكره جدا جدا تقوم المرأة بعمل جميع الاختبارات الممكنة أمامها، ومن هذه الاختبارات هو التحليل المنزلي، وطريقته كالتالي:

يتم أخذ عينة من البول أو عينة من الدم من أجل إجراء الفحص بطريقة سهلة للغاية في المنزل بدون أي تعب، يقوم هذا الاختبار بالكشف عن وجود هرمون الحمل عندما تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي أو عندما تنقطع فترة، ويتم عمل الاختبار باتباع التعليمات الموجودة على العبوة.

تكون النتيجة إيجابية، إذا ظهر على شريط التحليل خط بصرف النظر عن لونه فيدل ذلك على وجود حمل ويجب التوجه للطبيب المختص، مع أن هذا الاختبار من الممكن أن يعطي نتيجة إيجابية خاطئة.

تكون النتيجة سلبية، قد تظهر نتيجة التحليل سلبية ومع ذلك يوجد حمل، ومن الممكن أن يكون ذلك نتيجة لانتهاء صلاحية الاختبار أو انه تم إجراء التحليل بطريقة غير صحيحة.

كما أنه يعتبر من الممكن تم إجراؤه في وقت مبكر جدًا، وكذلك يعتبر شرب كمية كبيرة من السوائل قبل إجراء الفحص من الممكن أن يكون سبب في تخفيف تركيز البول.

متى تبدأ اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا
اعراض الحمل المبكره جدا جدا

قد تبدأ عند بعض النساء الشعور بـ اعراض الحمل المبكره جدا جدا في الأسابيع الأولى من الثلث الأول من الحمل، كما أنه قد تظهر بعد هذه الأعراض المبكرة أعراض أخرى، وتعتبر الأعراض المبكرة مشابهة بشكل كبير لأعراض الدورة الشهرية وذلك الأمر الذي يجعلها تجهل أنها حامل بالفعل.

اعراض الحمل المبكره جدا جدا والفرق بينها وبين أعراض الدورة الشهرية

ألم البطن والانقباضات

  • ألم البطن عند المرأة الحامل: تشعر الحامل بوجود انقباضات شديدة ومتكررة مع وجود ثقل كبير في البطن والظهر، وقد يصاحب ذلك حدوث غثيان وقيء خاصةً في فترة الصباح.
  • ألم البطن أثناء الدورة الشهرية: تشعر المرأة قبل قدوم الدورة الشهرية وأثنائها لمدة ثلاثة أيام تقريبًا بعد نزولها بوجود انقباضات أسفل البطن.

الشعور بالتعب والإرهاق

الشعور بالتعب عند الحامل: يظهر عند الحامل عدة مشاكل في العظام خلال الحمل بشكل كبير حتى أنه من الممكن أن يصل إلى مرحلة الإحساس بالدوخة مع ضيق في التنفس بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون، والرغبة الشديدة في النوم.

الشعور بالتعب خلال الدورة الشهرية: تظهر أعراض التعب في المفاصل والعظام للمرأة والشعور بالتعب وقد يحدث نتيجته الرغبة في النوم عند البعض والبعض الآخر الأرق.

الرغبة في تناول الطعام أو النفور منه

  • الشهية في بداية الحمل: تصبح المرأة في بداية الحمل مقبلة للغاية لبعض الأطعمة ونفر أطعمة أخرى كانت ترغب فيها من قبل، وقد تزيد الرغبة في تناول الطعام بشدة عند بعض النساء.
  • الشهية أثناء الدورة الشهرية: قد تتغير الشهية بتناول كميات كبيرة عن ذي قبل خلال الدورة الشهرية، وتزيد الرغبة في تناول الشوكولاته والحلويات أو الأطعمة المالحة.

ألم الثدي

ألم الثدي عند المرأة الحامل: لعل عرض ألم الثدي من الأعراض الأكثر شيوعًا على اقتراب الدورة الشهرية، ولكنها كذلك من أعراض الحمل ولكن بشكل أكثر بكثير، وتظل الآلام تزداد يومًا يلو الآخر نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون، وتتغير حلمة الثدي وتتوسع وتصبح داكنة أكثر من الطبيعي.

ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية: يظهر ألم الثدي عند اقتراب موعد الدورة الشهرية وتختفي على مراحل مع نزول الدورة الشهرية بسبب انخفاض هرمون البروجسترون.

المغص

  • المغص عند الحامل: يحدث عند المرأة الحامل الشعور الشديد به مع زيادة الغثيان والقيء وهي من اعراض الحمل المبكره جدا جدا.
  • المغص خلال الدورة الشهرية: يحدث المغص للمرأة خلال الدورة الشهرية حيث يظهر في أول يومين أو ثلاثة أيام من الدورة الشهرية ثم بعد ذلك تتلاشى.

آلام الظهر

  • ألم الظهر عند الحامل: يظهر ألم الظهر في بداية الحمل وتزداد مع اقتراب الولادة، وتصبح قوية للغاية في حالة حدوث نزيف أو حدوث إجهاد مبالغ فيه.
  • ألم الظهر أثناء الدورة الشهرية: من أعراض الدورة الشهرية الشهيرة، حيث تصاب المرأة بحدوث ألم في الظهر خاصةً أسفل الظهر ولكن تختفي بعد مرور أول يومين من الحيض.

إقرأ أيضًا: اعراض الحمل بتوأم ذكور فى الشهر الثانى

أعراض الحمل الأكيدة

اعراض الحمل المبكره جدا جدا
اعراض الحمل المبكره جدا جدا

بعد أن تم التعرف على اعراض الحمل المبكره جدا جدا التي تحدث في الأسابيع الأولى من الحمل، يوجد أعراض أكيدة على وجود الحمل بالفعل وتظهر بعد التقدم في الحمل، وهي:

  • كثرة التبول: يقوم جسم المرأة الحامل على خروج السوائل الزائدة، فتعمل الكلى على ملء المثانة البولية بشكل مستمر، وكذلك تصبح الحامل لا تستطيع حبس البول أكثر من اللازم.
  • حدوث قيء: كثير من النساء يتعرضن في الشهور الأولى من الحمل للغثيان والقيء نتيجة عطور أو صابون وغيره، كما أنها تصاب بالقيء في كل صباح.
  • ارتفاع درجة الحرارة: تصاب الحامل بارتفاع في درجة حرارة جسمها وإفراز في العرق بشكل كبير، وذلك بسبب نشاط هرمون الحمل.
  • نزول بقع من الدم: يحدث نزول بقع من الدم القليلة بضع أيام بعد انغراس الجنين داخل رحم الأم.
  • الإمساك: يصعب على الكثير من الحوامل عملية الإخراج بسهولة وذلك بسبب حدوث تغيرات هرمونية في الأمعاء، فتصاب الحامل بالتهابات في المعدة وصعوبة في هضم الطعام.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق