الطب والصحة

تعرفي على تجربتي مع اكل التفاح للبشره والصحة؟

تجربتي مع اكل التفاح للبشره

يحتوي التفاح على الكثير من الفوائد، ومن خلال تجربتي مع اكل التفاح للبشره، فأن التفاح يمكنه القيام بحل الكثير من مشاكل البشرة، وأيضا يقوم بعلاج الكثير من المشاكل التي تسببها العوامل الضارة.

التفاح والمحافظة على البشرة

يساعد التفاح في المحافظة على البشرة، وبشكل عام يحميها من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أنه يساعد في المحافظة على صحة وحيوية البشرة، ومن خلال تجربتي مع اكل التفاح للبشره فأن التفاح يمكنه القيام بالآتي:

  • يحفز إنتاج الكولاجين: يحتوي التفاح على فيتامين ج، وهذا الفيتامين معروف بدوره في أنتاج الكولاجين، وهو يحافظ على الجلد من التمزق، حيث أن تناول تفاح واحدة كبيرة يمكنها أن تمنحك 14 ٪ من احتياجك إلى فيتامين ج.
  • يحفز إنتاج الميلانين: يحتوي التفاح على النحاس وهو يحفز البشرة على إنتاج الميلانين، وكما أنه يساعد في حماية البشرة.
  • يؤخر من علامات ظهور الشيخوخة: يحافظ التفاح أيضا على رطوبة البشرة، كما أن له القدرة على حميتها من التجاعيد ومن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • تفتيح البشرة: أن التفاح يساعد على انتاج الكولاجين، وهو يجعل البشرة تظهر بصورة أكثر إشراقا وحيوية، كما أن التفاح له العديد من المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وجعلها تبدو صافية وخالية من الشوائب.
  • يحفز نمو الجلد: يحتوي التفاح على فيتامين أ، وهذا الفيتامين يساعد على نمو خلايا الجلد، كما أن له القدرة على استبدال الخلايا القديمة بأخرى جديدة، وبالتالي فهو يحمي من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد.
  • ترطيب البشرة: يعمل التفاح على ترطيب البشرة بشكل كبير، ويعمل أيضا على موازنة الزيوت الموجودة به والتخلص من الزيوت الزائدة.

التفاح يعالج مشاكل البشرة

يساعد التفاح في علاج العديد من مشاكل البشرة والوجه، ومن أهم هذه المشاكل التي يتم معالجتها هي ما يلي:

  • معالجة الهالات السوداء.
  • الانتفاخات التي توجد تحت العينين.
  • يساعد في علاج حبوب الشباب وإزالة أثرها.
  • يساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة.
  • التفاح يكون للبشرة بمثابة تنر طبيعي.

كما أن التفاح يساعد في تنظيف البشرة، حيث يعمل على تنظيفها من الأتربة والأوساخ كما أنه يخلصها من الزيوت الزائدة.

فوائد أكل التفاح للبشرة

من خلال تجربتي مع اكل التفاح للبشره، لابد من التعرف على الفوائد التي يقدمها التفاح للجلد ومشاكل البشرة ومن هذه الفوائد نذكر منها التالي:

وسيتم معرفة فوائد أكل التفاح في هذا المقال، المقدم من قبل مواقع مختلفون.

  • يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من عنصر النحاس وبالتالي يعمل النحاس على تعزيز الوجه في إنتاج مادة الميلانين.
  • يعمل التفاح على حماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر على لون البشرة وتعمل على حرق الجلد.
  • التفاح يعمل بشكل فعال على علاج الحروق التي تحدث في الوجه نتيجة التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد التفاح بشكل كبير وفعال على تجديد خلايا جلد الوجه.
  • يحتوي التفاح على كمية كبيرة من فيتامين أ، والذي يعمل على وقاية الإنسان من التعرض إلى الإصابة بسرطان الجلد.
  • يرطب البشرة بشكل كبير وقوي ويزيد من مرونة الوجه ونعومته.
  • استخدام شراب التفاح أو عصير التفاح كمنظف للوجه فهو يزيد من ترطيب الوجه وتنظيفه من الشوائب المتراكمة على مسام الوجه.
  • التفاح يحارب ويقاوم ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد وخطوط الوجه والفم.
  • يعالج التفاح الهالات السوداء والانتفاخات التي تظهر تحت العينين.

التفاح يزيل التجاعيد وتحول اللون حول العينين

أن تناول التفاح بشكل يومي سوأ كان عصير طازج أو قطع، كما أن تناول التفاح قبل النوم يزيل تأثير الجذور الحرة، حيث أنها العامل الوحيد المسبب التجاعيد والتشققات والخطوط البيضاء، وكذلك يعالج التفاح الاسمرار حول العينين، والذي تتسبب فيه ضعف الأوردة بسبب قلة تنشيط الدورة الدموية بها.

كما يعتبر تناول التفاح الاحمر فعالا أيضاً، أن التفاح يساعد على مقاومة البشرة للاحمرار، أو  للاسمرار الناتج عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.

إقرأ أيضًا: فوائد غسول فيشي نورماديرم للبشرة

التفاح يساعد على التخلص من السليوليت وآثار الترهلات

أن تناول التفاح الأصفر والأحمر بشكل خاص أثناء فترة الريجيم، حيث أثبت أن تناول ثمرة تفاح واحده يوميا، وخاصة قبل النوم قد ساعد على شد الترهلات، بالإضافة إلى قدرة التفاح على التخلص من السليوليت؛ فأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

وهذا ينتج عنه زيادة التعرق أثناء القيام بالأنشطة والتدريبات المختلفة، ومن ثم فقد الكثير من المواد الضارة والدهون المختزنة في الجسم.

أكل التفاح يساعد على التخلص من اسمرار المناطق الحساسة

من خلال تجربتي مع اكل التفاح للبشره، فأن تناول التفاح الأخضر أو الأحمر بشكل مستمر يساعد على التخلص، من اسمرار منطقة ما بين الفخذين أو الإبطين.

كما يزيل التفاح أيضاً اسمرار الركبتين أو الكوعين، كما يعمل أيضا على تخفيف الاسمرار بالقدمين الناتج عن ارتداء الأحذية المفتوحة.

كما ينصح أيضا بتطبيق مهروس أو مبشور التفاح بالعسل الأبيض، واستخدامه كماسك لتفتيح كافة المناطق المعرضة للاسمرار، ووضعه لمدة من ربع ساعة إلى نصف ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر.

أكل التفاح وزيادة للخدود

أن أكل التفاح وخاصة التفاح الأحمر والأصفر يزيد من استدارة الخدود، وأن تم تناوله على الريق فيزيد من فاعليته في استدارة الخدود، وعند الالتزام بهذا الروتين يجب أن تقطع التفاح وأن ينقى منه البذر، وأن يتم تناوله بمعدل ثمرة تفاح واحدة كل صباح.

تم أُثبت أن التفاح الأحمر ونتيجة لاحتوائه على السكر الطبيعي، أن التفاح يزيد من نشاط الدورة الدموية ويعمل على إنتاج كرات الدم الحمراء، مما يزيد من حجم واستدارة الخدود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق