منوعات

فتح باب التقديم على التعليم في جامعة الدمام عن بعد

جامعة الدمام عن بعد

بدأ مؤخرًا تلقي الطلبات من راغبي الدراسة في جامعة الدمام عن بعد وقد زادت أهمية الدراسة عن بعد في جميع أنحاء العالم في العصر الحالي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

لماذا أنشأت جامعة الدمام عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد

قامت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل باتخاذ هذه الخطوة الهامة وإنشاء عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بهدف مواكبة التطور والاستفادة من أحدث الوسائل والأنظمة التكنولوجية الخاصة  بمجال التعليم.

و تأتي هذه الخطوة بعد أن تقدمت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وقطعت شوطًا كبيرًا في هذا المضمار فهي تسعى بشكل دائم أن تواكب التطور والتغيرات التي تحدث في المجتمع والتي تتصل بالتعليم.

لذلك لجأت جامعة الدمام عن بعد باعتماد العمادة فهي قد أحدثت نقلة كبيرة في التعليم فهي قامت بتطوير مستوى التعليم وكذلك عمدت على توظيف التكنولوجيا في التعليم وبعد انتشار فيروس كورونا فأصبح التعليم في جامعة الدمام عن بعد وتعليم الكتروني

رؤية جامعة الدمام عن بعد

في الوقت الحالي أصبح التعليم عن بعد وإدخال التعليم الإلكتروني أصبح جزء أساسي في العملية التعليمية كما أنه أصبح أداة ناجحة جدًا في التعليم للطلاب وكذلك للمعلمين.

الأهداف الخاصة بجامعة الدمام عن بعد واعتماد التعليم الالكتروني

توجد كثير من الأهداف الخاصة بجامعة الدمام عن بعد والتعليم الإلكتروني عن بعد من خلال موقع مختلفون نوضح هذه الأهداف وهي:

  • تنفيذ وتصميم كثير من المجموعات والمبادرات وذلك لتوسيع نظام التعليم الالكتروني وتوعية المعلمين بأهمية نظام التعليم الالكتروني عن بعد وكذلك كيفية التعامل معه من أجل تعليم الطلاب.
  • القيام بعمل الكثير من المبادرة في المملكة العربية السعودية وذلك لكي يتم توعية عن أهمية التعليم عن بعد وذلك ليس على مستوى الجامعات فقط بل على مستوى الشركات الداخلية والدولية والمحلية أيضًا وجميع للمستفيدين من تلك الخدمة فهي من المبادرات النوعية والخدمية.
  • عن طريق التعليم عن بعد قد تم والتطوير في أسلوب التعليم بشكل كبير وذلك عن طريق الطرق الحديث الإلكترونية والتي من خلالها سوف يسهل التعليم في الفترة القادمة.
  • تساعد في انخراط جميع المتعلمين عن بعض وذلك لكي يتم التعلم بشكل أفضل عن طريق أساليب حيوية في التعليم وتوصيل المعلومات بأبسط الأساليب وبأحدث التقنيات الجديدة.
  • كما أن المنظمات تعمل على أمداد الجميع بكافة المستلزمات التي يحتاجها الطالب والعمل وذلك لكي يتم التواصل بينهم بشكل أفضل وبأبسط الأساليب.

إقرأ أيضًا: كيفية التحقق من العنوان الوطني الخاص بي

نظام البلاك بورد

هذا النظام هو ما يعرف باسم التعليم عن بعد جامعة الدمام عن بعد ولكن بأسلوب آخر فالتعليم عن بعد هو مجرد وصف أسلوب التعليم الحديث ولكن نظام البلاك بورد هو نظام متطور من التعليم عن بعد هذا الأسلوب الحديث لكي يسهل على الطالب في التعلم بشكل أفضل وفي سهولة التواصل مع الطالب والمعلم بشكل أفضل كما أن هذا الأمر يساعد في التعلم بأفضل الأساليب كما أنها لا تقحم في الوقت والمكان الذي يجب علي الطالب للتعلم فيه فيمكنك التعلم من خلال ذلك النظام وبدون الذهاب إلى الجامعة.

هذا النظام لا يعني إهمال المعلمين والأساتذة في تعليم طلابهم بل هو نظام يتبع الأسلوب الأفضل في التعليم فمن خلاله يستطيع الأساتذة في اتباع الطلاب بكل سهولة ومعرفة الواجبات التي قاموا بإعطائها كما أنه من خلاله يستطيع المعلم الحصول على الطرق الحديث في تعليم الطلاب.

تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد جامعة الدمام

لكي يتم تسجيله في النظام الحديث الخاص بجامعة الدمام نظام البلاك بورد جامعة الدمام عن بعد والذي يدعم التعلم عن بعد يمكنك التسجيل فيه من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على هذا الرابـــــــط مباشرة، وذلك لكي تستطيع تسجيل الدخول من خلال الموقع على جامعة الدمام.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة يجب إدخال بها أسم المستخدم الخاص بك وذلك في الخانة الأولى التي تظهر لك وكلمة المرور في الخانة الثانية التي سوف تظهر لك.
  • بعد ذلك عليك بالضغط على كلمة دخول لكي تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع.

من خلال تلك الخطوات البسيطة يمكنك تسجيل الدخول إلى نظام البلاك بورد بكل سهولة الخاص بجامعة الدمام.

جامعة الدمام

جامعة الدمام وجامعة الملك فيصل أو جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل كل تلك الأسماء تخص جامعة الدمام والتي كانت أسماء للجامعة في الفترة السابقة.

تلك الجامعة في المملكة العربية السعودية وهي جامعة مستقلة وتم تأسيس تلك الجامعة في عام 1975 ميلاديًا تحتوي الجامعة على ما يقرب إلى 19 وكلية بها فهي ضمن الجامعات الحكومية ولكنها ذات طابع مستقل عن باقي الجامعات.

توجد الجامعة في مدينة الدمام لذا سميت بجامعة الدمام توحد في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية الرئيس التنفيذي للجامعة هو عبد الله بن محمد الربيش كما أن الجامعة تحتوي على 1414 معلم بها وأستاذ وتحتوي على ما يقرب إلى 24 ألف تلميذ. هذا الأمر الذي يجعل منها ضمن الجامعات التي تحتوي على أعداد عالية من الطلاب لم تكن الجامعة مستقلة ولكن تم استقلالها في عام 2019م كما قامت بتوفير في الأونة الأخيرة جامعة الدمام عن بعد للتعليم عن بعد لطلابها.

تحتوي الجامعة على كثير من الأهداف السامية من أجل التطوير من طلابها من تلك الأهداف هي راحة كوادر في المملكة العربية السعودية قادرين على للرقي بها إلى مكانة أعلي وتحفيز طلابها على النجاح الأمر الذي يجعل منها مخرجة لأجيال مثيرة ملتزمة وذو تعليم عالي مستعدين للخروج إلي العمل بكامل نشاطهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق