منوعات

منتدى البوابة التعليمية لرياض الأطفال

منتدى البوابة التعليمية لرياض الأطفال

كثير من الأمهات يلجأن إلى استخدام الإنترنت كثيرًا لمعرفة طرق التربية الصحيحة والإيجابية للأطفال، وتحتوي صفحات الإنترنت على منتديات كثيرة مثل منتدى البوابة التعليمية لرياض الأطفال التي تفيد جميع الأمهات.

نبذة عن منتدى البوابة التعليمية

تقوم كل دولة في إنشاء بوابات تعليمية على مواقعهم الخاصة على الإنترنت يتضمن هذه البوابات منتديات وذلك من أجل تناقل الخبرة فيما بينهم وتوفير الكثير من الخدمات التعليمية والإدارية لكل المراحل الدراسية للطلاب وتقوم أيضًا تلك البوابات التعليمية بالتيسير في التواصل بين الطلبة وأولياء الأمور والمدرسين والإداريين.

كما يوجد قسم خاص في هذا المنتدى على كيفية التعامل مع الأطفال في شتى مراحلهم العمرية من خلال منتدى البوابة التعليمية لرياض الأطفال، فهذا القسم يحتوي على الكثير من النصائح والمناهج التربوية التي تخص الأطفال، وذلك حتى ينشأ جيل من الأطفال على أحسن حال.

كما ينشر منتدى البوابة التعليمية لرياض الأطفال أحدث الخطط الدراسية والمناهج لكل دولة، وآخر الأخبار والإنجازات التي قامت بها هذه الدولة لتطوير التعليم، والمؤتمرات التي شاركت فيها وزارة التربية والتعليم على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

من الممكن أن تقوم وزارة التربية والتعليم في بعض الدول بعمل تصويت لأولياء الأمور والطلاب لما يتم حذفه من المناهج التعليمية وما يتم إضافته وما هي مواعيد الإختبارات المناسبة لهم ومن ثم أخذ نتيجة التصويت بعين الاعتبار قبل بدء السنة الدراسية.

وفي ظل فيروس كورونا الذي انتشر بصورة كبيرة في العالم أجمع تفضل بعض الدول أن تكون الدراسة من خلال الإنترنت عن طريق عمل برنامج التعلم عن بعد وحينها ستكون المنتديات التعليمية صاحبة دور رئيسي في هذا الوقت، لأنها ستكون همزة الوصل بين كل أطراف المنظومة التعليمية.

إقرأ أيضًا: جامعة الطائف الخدمات الالكترونية بالمملكة العربية السعودية

فوائد المنتديات التعليمية

منتدى البوابة التعليمية له فوائد كثيرة جدًا سوف يعرضها عليكم موقع مختلفون في صورة بسيطة لكل زواره ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • مساعدة أولياء الأمور في معرفة الكثير عن مراحل حياة الأطفال وكيفية التعامل مع كل مرحلة وما الذي يحتاجه الطفل في كل مرحلة، وذلك من خلال النقاش المتبادل الذي سيجده فور دخولك على المنتدى.
  • معرفة الكثير عن الأنشطة المختلفة التي تساعد على نمو الطفل وتنمية قدرته البدنية والذهنية، وأفضل الأماكن التي تختص بذلك عبر تجارب أعضاء المنتدى.
  • مشاركة كل المناهج التعليمية والتربوية بين أعضاء المنتدى عبر اسطوانات تعليمية أو برامج تعليمية مفيدة، وعلى سبيل المثال ستجد اسطوانات رائعة عن كيفية تعليم الحروف والأرقام وطريقة كتابتهم وحفظهم ونطقهم لرياض الأطفال.
  • ومن الممكن أن تجد بين طيات صفحات المنتدى الكثيرة كل الأمور التي تتعلق بالتغذية السليمة للطفل وما يحتاجه الطفل من فيتامينات يومية والأنظمة الصحية التي يجب على الأم مراعاتها أثناء تقديم الوجبات للأطفال حتى ينعموا بالصحة والعافية.
  • تستطيع أن تقوم بتحميل بعض الألعاب الذهنية والترفيهية التي تستخدم في الحضانات وحضانات رياض الأطفال، مثل ألعاب التلوين ومعرفة الأشكال الهندسية والتعرف على الحيوانات ومعرفة أصواتهم والبيئة التي يعيشون فيها.
  • ومن الممكن عمل كراسة متابعة لكل طفل من خلال مختصين ستجدهم في المنتدى، وستقوم الأم بالكتابة فيها عن كل ما يفعله الطفل خلال يومه وعرضها في نهاية اليوم أو الأسبوع على هؤلاء المختصين، والتحدث عن الأفكار الجديدة التي يحتاجها الطفل في الفترة القادمة وما عليه أن يقوم بتعديل في سلوكه مع الآخرين.
  • وستجد أيضًا الكثير من القصص الشيقة والمفيدة لجميع مراحل الطفل.
  • ومن الممكن الاتفاق من خلال منتدى البوابة التعليمية على يوم ما لتجمع الأطفال والأمهات مع بعض المدرسين والاخصائيين فيه من أجل تقوية العلاقة فيما بينهم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق