منوعات

تعرف على طرق تسجيل فى شركة الكهرباء خطوة بخطوة

تسجيل فى شركة الكهرباء

أصبحت طرق تسجيل فى شركة الكهرباء متعددة وبشكل إلكتروني من خلال المواقع الرسمية، حتى يسهل على المواطنين التسجيل بكل سهولة، كما أصبحت طرق سداد الفواتير متعددة لكي يتجنب الأشخاص الزحام في المؤسسات الحكومية.

الشركة السعودية للكهرباء

قبل معرفة طريقة تسجيل فى شركة الكهرباء سنقوم بعرض نبذة عن شركة الكهرباء السعودية:

تعتبر الشركة السعودية للكهرباء هي شركة مساهمة سعودية ضخمة تخصصت في إنتاج وانتقال وكذلك توزيع الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية، وهي تعد واحدة من أكبر الشركات في مجال الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط كله وأيضًا في شمال إفريقيا.

ساعدت المؤسسة بشكل كبير في تقدم مكانة وترتيب المملكة العربية السعودية في مجال الحصول على الكهرباء إلى قطاعات الأعمال إلى المنزلة 18 من بين 190 دولة، وكان ذلك بحسب إصدار تقرير بممارسة الأعمال عام 2020 من البنك الدولي.

حيث أن الشركة قامت بقليل من عدد إجراءات تسجيل في شركة الكهرباء إلى إجراءين فقط، كما قامت بتقليل مدة وصول الخدمة إلى تسعة أيام، بجانب تخفيض التكلفة على المشتركين الجدد وذلك عبر خدمة “برق” وكذلك تطبيق نظم المعلومات الجغرافية GIS حتى يتم تقليل عدد زيارات الموقع، كما قامت بتحديث مراكز متابعة الطلبات.

نشأة شركة الكهرباء السعودية

يرغب العديد بمعرفة طريقة تسجيل فى شركة الكهرباء، ومن خلال موقع مختلفون سنتعرف عليها بالإضافة إلى نشأة الشركة وذلك في النقاط التالية:

تم تأسيس الشركة في يوم الخامس من أبريل سنة 2000، حيث تم دمج أربع شركات تعمل بالمناطق الإدارية الرئيسي في المملكة، وذلك بجانب عشرة شركات أخرى لإنتاج الكهرباء تعمل في منطقة الحدود الشمالية للمملكة، بالإضافة إلى العمليات التشغيلية لإنتاج الكهرباء التي تنتمي إلى المؤسسة العامة للكهرباء.

تبلغ الشركة في الوقت الحالي طاقة إنتاجية تقدر بحوالي 34 ألف ميجا واط وتمتلك حوالي 4.8 مليون مشترك، وقد صرحت الشركة في ديسمبر عام 2006 أنها تنوي استثمار أكثر من 38 مليار ريال لعام 2015 من أجل توسيع خدماتها.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تمتلك حوالي 74.3% من رأس مال الشركة، أما شركة أرامكو السعودية تحتوي على 6.9%، كما أن باقي أسهم الشركة يتم تداوله في البورصة السعودية.

إقرأ أيضًا: طرق التسجيل في البنك العربي مباشر افراد

أنشطة الشركة الرئيسية

يعد دور الشركة الرئيسي متمثل في توليد ونقل وكذلك توزيع الطاقة الكهربائية، حيث أنها تعتبر الشركة المنتجة للطاقة الكهربائية في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أنها تقوم بتقديم خدمات في كل القطاعات الحكومية، والصناعية، والتجارية، والسكانية، والزراعية.

توليد الطاقة الكهربائية

من الأدوار الرئيسية التي تقوم بها الشركة هي توليد الطاقة الكهربائية، حيث تعمل على توفير الطاقة وتوليد الكهرباء، وذلك باستخدام تقنيات الإنتاج العالية ذات الجاهزية الكبيرة.

وذلك لمقابلة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية مع استغلال الحل الأمثل للموارد وأيضًا استثمار كل الإمكانيات من أجل الوصول إلى الهدف الرئيسي الذي تهدف إليه الشركة وهو خفض تكلفة إنتاج الكهرباء.

التوزيع وخدمات المشتركين

تعتبر من مهام الشركة هو استلام الطاقة من شبكات النقل والقيام بتوزيعها وكذلك تزويد المشتركين بخدمة كهربائية آمنة وعالية وعلى ثقة كبيرة، والقيام بتطوير مستوى الخدمات.

يقوم النشاط القيام بتوزيع وكذلك إصدار فواتير الطاقة الكهربائية التي تم استهلاكها على المشتركين.

كما يعمل على تنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج السنوية من أجل تقديم خدمات عالية الجودة، وذلك عن طريق استخدام طرق حديثة وبتقنيات عالية ومتطورة تقوم بتسهيل الإجراءات من أجل الحصول على الخدمة.

حيث تتضمن خطط وبرامج النشاط على مجموعة من المرتكزات ومعايير الأداء وكذلك الأهداف، حيث تعمل على زيادة معدل توصيل خدمة الكهرباء إلى مشتركين في مناطق أخرى كالمدن والقرى والتجمعات السكانية.

تعمل الشركة على القيام بتحسينات مستمرة لشبكات التوزيع من أجل ضمان أدائها بالمستوى المطلوب.

كما تعمل على رفع الكفاءة وكذلك تسهيل الإجراءات وأيضًا تعمل على توصيل الخدمة الكهربائية.

تقوم الشركة بتطوير مراكز خدمة المشتركين وكذلك تطبيق تقنيات حديثة، كما تقوم الشركة بتطوير مهارات الموظفين في حساب استهلاك العملاء بالإضافة إلى قراءة الفواتير.

والجدير بالذكر أن الشركة تهدف إلى الاهتمام بشكل كبير برفع كفاءة وأداء الموظفين.

الفاتورة الثابتة

بجانب معرفة طريقة تسجيل فى شركة الكهرباء سنتعرف على خدمة الفاتورة الثابتة في النقاط التالية:

يمكن للمستهلك باستخدام خدمة الكهرباء وهي الفاتورة الثابتة، وتعد تلك الخدمة هي أن يقوم الشخص المستفيد بتخصيص ميزانية شهرياً وذلك مقابل استهلاكه للخدمة الكهربائية، حيث يقوم الشخص بتحديدها على حسب استهلاكه للخدمة الكهربائية.

حيث تتيح الخدمة أن يقوم المستفيد بتحديد الميزانية وفقًا لمتوسط استهلاكه خلال 12 شهر الماضية قبل الاشتراك بالخدمة، وبعد أن يمضي عام الاشتراك في الخدمة يقوم المستفيد باللجوء إلى التصفية، فإذا كانت بصالحه يتم إضافة المبلغ كرصيد له يمكنه الاستفادة منه في الفواتير القادمة.

أما إذا كان استهلاكه أكثر من المبلغ الذي تم تخصيصه بشكل شهري يستطيع أن يقسط الزيادات على 12 شهر مقبلة مرة أخرى.

طريقة تسجيل فى شركة الكهرباء

يمكن للأشخاص تسجيل فى شركة الكهرباء باستخدام خدمة حسابي وذلك بالطريقة التالية:

  • قامت الشركة السعودية للكهرباء بالتأكيد على طريقة الـ تسجيل فى شركة الكهرباء سهلة للغاية ولم تحتاج إلا بعض دقائق فقط، وذلك من خلال زيارة موقع الشركة على الإنترنت أو زيارة مكاتب خدمات المشتركين.
  • يجب في البداية القيام بتعريف الحساب وذلك بالنقرعلى عرف الآن.
  • يقوم بعد ذلك المشترك اختيار مالك أو مستأجر لكي يقوم بتحديد نوع العلاقة في تعريف الحساب.
  • بعد ذلك يحدد عنوان العداد من خلال خيارات البحث الموجودة.
  • ثم يتم إضافة الحساب وأيضًا مراجعة العنوان ورقم العداد.
  • يقوم المشترك بتحديد علاقته بالعقار، وما هي الاستفادة منه، وكذلك يجب الموافقة على شروط اتفاقية الإيصال والاستهلاك.
  • وفي النهاية يتم استكمال عملية تعريف الحساب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق