السياحة والسفركيف

كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا

كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا

يعتبر حلم أساسي من أحلام جميع المواطنين سواء كانوا مصريين أو من يحملون جنسيات أخرى هي التعرف على كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا، لأن الإقامة هناك من الأشياء التي يحلم بها لجميع.

هذا الأمر ليس من الشيء السهل والبسيط، ولكنه يأخذ الكثير من الإجراءات والخطوات التي لابد أن نعمل بها حتى نصل إلى الإقامة في إنجلترا بل وتصبح مواطن أوروبي يعيش هناك.

الإقامة في إنجلترا

كما قلنا أن هذا الحلم هو حلم أساسي لجميع الشباب والرجال والسيدات، حيث يكتفون مؤخرًا أنهم يريدون الذهاب والعيش في منطقة أخرى، ومن أفضل المدن التي يلجؤون إليها هي إنجلترا البلد الأوروبية الجميلة التي يحبها الكثيرون منا ويبحثون دائمًا عن كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا.

يمكنك أثناء إقامتك هناك البحث عن وظيفة دائمة لأنك بالفعل أصبحت مواطن أوروبي وتقيم في إنجلترا بشكل طبيعي وصحيح، بالتالي سوف يكون لديك مصدر ربح جيد بجانب إقامتك هناك، وحتى نقوم بتنفيذ هذا الحلم لابد أن نقرأ الخطوات بشكل صحيح التي تضمن على كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا.

هذه الخطوات تتضمن إجراءات يتم تنفيذها قبل الشروع في السفر وأثناء الذهاب وبعد الوصول إلى المنطقة المحددة، حتى تقوم بتفعيل الإقامة هناك لابد أن تسير على هذه الخطوات بشكل جيد وسليم حتى لا يتم رفض طلبك أو تحدث أي عوائق في سفرك إلى الخارج.

تحديد طريقة الدخول إلى إنجلترا

من أهم الخطوات التي نقوم بشرحها ضمن كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا هي تحديد الطريقة المثلى والصحيحة التي سوف من خلالها ندخل البلد المتجه إليها بشكل صحيح وسليم دون أي عوائق أو شكوك في أمرنا، والتالي فإن الوسيلة المثلى للدخول لأي بلد هي التأشيرة التي تحصل عليها قبل السفر، من خلال هذه الخطوات:

1.    التقديم على التأشيرة

أولًا يجب أن تقوم بالتقديم طلب للحصول على التأشيرة مبكرًا قبل موعد سفرك بفترة كبيرة، لأن التأشيرة من أكثر الخطوات والإجراءات التي تأخذ منك الكثير من الوقت قبل الموافقة عليها.

2.    تحديد نوع التأشيرة

يجب أن تقوم بتحديد نوع التأشيرة التي من خلالها سوف يسمح لك بالدخول إلى البلد، حيث هناك العديد من الأنواع التي تراها أثناء التقديم، منها تأشيرة العمل، أو تأشيرة الدخول بشكل مؤقت ومع الانتهاء لابد أن تجدد أو ترجع إلى موطنك سريعًا.

3.    انتظار الموافقة

بعد طلب التقديم يمكنك أن تنتظر عدة أشهر حتى تتم الموافقة على التأشيرة وتحصل عليها لأن هذه هي أكثر خطوات كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا التي تأخذ الكثير من الوقت، ومن ثم تكون أولى خطوات السفر جاهزة لديك.

4.    جواز السفر

بعد ذلك لابد أن تشرع في الحصول على جواز السفر الذي لا يمكنك أن تخرج من المطار الخاص ببلدك إلا بدون حصولك عليه.

5.    العمل في إنجلترا

بعد الحصول على التأشيرة وجواز السفر وضمان الخروج من موطنك عليك أن تبدأ في البحث عن وظائف هناك، لأن هذه العملية تأخذ من الوقت كثيرًا أيضًا حتى تتم الموافقة عليم وتبدأ في السفر إليهم، هناك العديد من المواقع التي تتيح العديد من الوظائف الشاغرة في الشركات البريطانية.

6.    الدراسة

إذا كنت طالب علي بالتسجيل في إحدى المؤسسات التعليمية في بريطانيا، ويجب أيضًا ان تكون جيد في التحدث في اللغة الإنجليزية أو لديك أموال للصرف على نفسك حتى تقوم بتعليم اللغة والحصول على وظيفة.

7.    التأشيرات الأخرى

لابد ان تحصل على أنواع أخرى من التأشيرات بجانب التأشيرة الخاصة، فيجب أن يكون لديك تأشيرة للتجول في بلاد المملكة كلها وليس إنجلترا فقط، أيضًا تأشيرة الأسرة لأنه بعد الاستقرار هناك سوف تحتاج انضمام عائلتك وأسرتك لك.

إجراءات ما قبل مغادرة موطنك

من خلال التعرف على كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا هناك مجموعة من الإجراءات والخطوات التي يجب أن نقوم بها قبل المغادرة مباشرةً، وهذا بعد تجهيز جميع الأوراق والأشياء المطلوبة للسفر والانتقال إلى الخارج، وهذه الإجراءات والخطوات يذكرها موقع مختلفون وهي:

1.    البحث عن مسكن

من خلال الإنترنت قبل السفر يمكنك أن تبحث عن مكان جيد وتتعرف على الأسعار المناسبة لك، وتقوم بالحجز المؤقت حيث عند وصلك البلد تتوجه إليه فورًا وتكمل عملية الحجز، حتى يكون لديك مكان للمكوث فيه قبل البحث عن العمل وشراء منزل لك.

2.    التعرف على الرسوم العقارية

إذا كنت تخطط لشراء منزل عليك أولًا أن تتعرف على الرسوم والتكاليف التي يتطلب منك أن تدفعها كل شهر، من رسوم الماء والكهرباء والغاز وغيره من المرافق والخدمات التي توضع على رسوم المنزل.

3.    دراسة اللغة

إذا لم تكن جيد في اللغة الإنجليزية عليك اخذ كورسات وتعليمها جيدًا قبل الذهاب والشروع في السفر حتى تستطيع أن تتحدث مع الناس هناك وعمال الخدمات الأخرى وتستطيع شراء ما تريد وتعرف الطرق والمواصلات.

4.    نقل الحيوان الأليف

إذا كنت تمتلك حيوان أليف لابد أن تعرف أولًا قبل موطنك يسمح بنقل الحيوانات أم لا، مع التعرف على الشروط والإجراءات التي يجب أن تقوم بها من أجل السماح بحيوانك الأليف أن يسافر ويغادر البلاد معك، وهذه الشروط تكون عبارة عن:

  • مايكروشيب.
  • شهادة تطعيم.
  • جواز سفر خاص بحيوانك الأليف.
  • علاج الدودة الشريطية (بالنسبة للكلاب فقط).
  • فحص الدم.

5.    الضريبة

عليك تحديد الأيام والشهور التي سوف تمكثها هناك، فإذا كنت سوف تمكث أكثر من 183 يومًا فسوف تكون لزم بدفع ضريبة الدخل، وبالتالي فإن الإقامة الدائمة هناك سوف تلزمك بدفع الرسوم والضريبة كأي مواطن أوروبي.

ما بعد الوصول إلى المملكة المتحدة

بعد ما تتم جميع الإجراءات بنجاح وتصل إلى المملكة المتحدة سوف يبقى مجموعة من الإجراءات حتى تكون تعرفت على جميع إجراءات كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا، وهذه الإجراءات تتم بعد وصول بشكل فعلي هناك وتكون خطوات مهمة للتعرف على البلد بشكل أكثر والحصول على إقامة بشكل مريح وسهل، وهما:

1.    التعرف على وسائل النقل

يجب أن تتعرف على الوسائل وأماكن وقوفها بالإضافة إلى الأسعار وأسعار الوقود والأجرة وغيره، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بشراء بطاقة خصومات للسكك الحديدية حتى تطيع بخصومات على وسائل النقل والتحرك، أو شراء بطاقة أويستر والتي تعطي أسعار مخفضة على تذاكر المترو.

2.    الحصول على حساب مصرفي

بعد ذلك قم بالتعرف على البنوك التي تشترك مع بطاقتك الائتمانية الحالية، وهل لهم تعاملات مع بنوك إنجليزية في إنجلترا أم لا، مع محاولة الحصول على بطاقة ائتمانية من الخارج ولكنها سوف تأخذ بعض الوقت والإجراءات.

3.    الحصول على الوثائق الخاصة بك

هناك بعض الأوراق والوثائق التي على من يريد الإقامة في المملكة المتحدة أن يحصل عليها بشكل كامل، حتى تستطيع إتمام أي معاملات واشتراكات في البلاد، ومنهم الرقم الوطني التأميني التي يمكنك أن تستخدمه في الحصول على الوظائف أو في حالات دفع الضريبة.

4.    الرعاية الطبية في المملكة المتحدة

أيضًا من أهم خطوات كيفية الانتقال للإقامة في إنجلترا هي التعرف على الرعايات الطبية وأماكن المستشفيات والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى أن الرعاية الطبية الموجودة في المملكة المتحدة تكون مجانية بشكل كامل لجميع الزائرين.

5.    اختلافات الثقافات

لابد أن تتعرف على معاني الكلمات الإنجليزية من بلد لآخر، فيمكن كلمة في إنجلترا تكون اعتيادية ولكنها في بلد أخرى يمكن أن تكون كلمة سيئة فلابد التعرف على هذه الاختلافات حتى لا تتعرض إلى العديد من المشاكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق