منوعات

استعلام عن وافد مكتب العمل أو ابشر الجوازات

استعلام عن وافد مكتب العمل

بسبب الانفتاح الذي حدث في العالم والهجرة من مكان إلى آخر ومن بلد إلى أخرى بحثا عن العمل أو أي سبب آخر أصبح وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تبحث عن كيفية استعلام عن وافد مكتب العمل وذلك للتعرف على شخصية هذا الوافد.

استعلام عن وافد برقم الإقامة من وزارة العمل

موقع وزارة العمل هو موقع قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإنشائه وذلك لمساعدة العامل والكفيل في تسهيل معاملاتهم مع بعضهم البعض ومن خلال هذا الموقع يمكن عمل استعلام عن وافد مكتب العمل وموقع مختلفون سوف يستعرض الكثير من الأمور حول هذا الموضوع.

يجب أن يكون كل كفيل أو وافد للعمل حساب الكتروني خاص به على موقع وزارة العمل وذلك للاستفادة من المميزات والخدمات الالكترونية المتعددة التي تقدمها الوزارة، ففي البداية يتم الدخول على موقع وزارة العمل ثم الضغط على أيقونة تصنيف الخدمات الالكترونية والضغط على أيقونة الاستعلام الالكتروني.

وفي أسفل الصفحة يوجد خيار الاستعلام عن وافد فيتم الضغط على هذا الخيار وسيتم الدخول على الصفحة الخاصة بكتابة بعض المعلومات عن هذا الوافد سواء رقم الإقامة ورقم جواز السفر أو رقم الحدود، يتم بعد ذلك كتابة جنسية الوافد الذي يريد الاستعلام عنه ثم كتابة رقم التحقق والضغط على بحث.

بيانات الاستعلام عن موظف وافد

من ضمن خطوات استعلام عن وافد مكتب العمل وقيام الكفيل بكتابة كل الخطوات المطلوبة والضغط على بحث فسوف يظهر كل المعلومات الخاصة بهذا العامل من أسمه رباعي ورقمه الجديد وحالته العملية إن كان يعمل أم نم الاستغناء عنه، كما يوفر تقييم للمكان الخاص بعمل الوافد وكذلك يوفر معلومات عن التراخيص الخاصة بالمنشأة.

إقرأ أيضًا: خطوات حجز موعد رخصة قيادة للنساء من بوابة أبشر

الاستعلام عن وافد جديد برقم الجواز

من ضمن الخدمات الكثيرة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية هي خدمة استعلام عن وافد مكتب العمل وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها خدمة الاستعلام عن الوافدين الجدد وذلك لمعرفة كل المعلومات عنهم من موعد الوصول إلى أراضي المملكة العربية السعودية وغيره من المعلومات حتى يتم استقبالهم ونقلهم لمكان العمل.

خدمة الاستعلام عن وافدين جدد هي خدمة خاصة بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وذلك لتسهيل التواصل بين الكفيل والموظف وتوفير الوقت والجهد على العامل عندما يصل للأراضي السعودية والذهاب لمكتب الكفيل الخاص به وكذلك توفير الراحة والاطمئنان للكفيل من خلال معرفة كل المعلومات عن العامل لديه.

الاستعلام عن وافد برقم الحدود

هناك أكثر من طريقة يتم من خلالها الاستعلام عن وافد وتختلف الطرق من واحدة لأخرى فهناك استعلام عن وافد برقم البطاقة او رقم الجواز أو رقم الحدود وغيرها من الطرق المتعددة وسوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن وافد برقم الحدود وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة وهي.

الدخول في البداية على الموقع الرسمي الوزارة العمل والتنمية البشرية الخاص بالمملكة العربية السعودية ويتم كتابة جميع بكتابة جميع بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه في الخانة الأولي وكتابة رقم الحدود ويتم ترك الخانتين التاليتين فارغين بدون كتابة أي شيء بهما.

يتم كتابة الرقم المرئي في الخانة الرابعة والضغط على المربع الخامس حتى تظهر جميع الجنسيات المختلفة فيتم اختيار جنسية الوافد المراد الاستعلام عنه، ثم يتم الضغط على زر بحث حتى يتم الحصول على كل المعلومات التي يريدها الشخص عن الوافد.

الاستعلام عن وافد هارب من مكتب العمل

يوفر مكتب العمل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية للموارد البشرية إلى جانب خدمة استعلام عن وافد مكتب العمل حيث انه يمكن من خلال هذا الموقع الاستعلام عن وافد قام بالهروب من الكفيل الخاص به أو قام بالهروب من أراضي المملكة العربية السعودية بطريقة غير شرعية ويتم ذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل.

والضغط على الخدمات الإلكترونية واختيار الاستعلام الالكتروني وسوف يظهر عدة خيارات فيتم الضغط على استعلام عن وافد هارب وبعد الدخول على الرابط يتم كتابة رقم الإقامة الخاصة بالوافد الهارب ثم يتم الضغط على بحث وسوف تظهر حالة الوافد الهارب وكل التفاصيل المطلوبة عنه.

استعلام عن وافد نقل كفالة

تتعدد الخدمات التي تقدمها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية فبعد التعرف على كيفية استعلام عن وافد مكتب العمل هناك خدمات أخرى تقدمها الوزارة منها الاستعلام عن وافد يريد نقل الكفالة وذلك لمتابعة جميع الخطوات التي قام بها ومتابعة الطلب حتى يتم الموافقة عليه من الجهات المختصة أو الرفض.

ويتم الحصول على هذه الخدمة من خلال رقم الهوية أو رقم الحدود ولابد من الحصول على موافقة مبدأيه من الكفيل حتى يتم التشريع في عمل هذا النقل وكذلك موافقة كل من صاحب المنشأة والعامل والكفيل الجديد وكل هذا قبل تقديم طلب النقل حتى ينم بطريقة صحيحة دون أي أخطاء.

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند محاولة نقل الكفالة لوافد وهي، يتم الدخول على رابط الاستعلام عن نقل الكفالة وذلك برقم الإقامة ويكون من الموقع الرسمي ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الحدود ورقم الإقامة ورقم المنشأة المراد نقل الكفالة لها ومعرفة حال المنشأة وكتابة الرمز والضغط على بحث.

الاستعلام عن موظف وافد من مكتب العمل

يتم انشاء حساب على الموقع الالكتروني لوزارة العمل ثم الدخول على الموقع واختيار تصنيف الخدمات الإلكترونية والضغط على استعلام إلكتروني، والضغط على موظف وافد وكتابة كل البيانات المطلوبة وكتابة رقم التحقق والضغط على استعلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق