الطب والصحة

كريم سكراب للبشرة فعال جدا

كريم سكراب للبشرة فعال جدا

كريم سكراب للبشرة فعال جدا ،تعريف التقشير: هو عملية يتم إجراؤها من أجل تقشير خلايا الجلد الميتة عن الجسم والجلد وأيضاً تعمل على إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه المتقشر وهي وظيفة مهمة أخرى حيث تعمل على تنعيم البشرة وتفتيح البقع الداكنة، هناك العديد من أنواع السكراب التي تقدمها شركات مختلفة وتوجد في العديد من الصيدليات ، ولكن هناك أيضًا بعض الوصفات الطبيعية والرائعة التي يمكن صنعها في المنزل بمكونات بسيطة سنراجعها في هذا المقال على موقع مختلفون وذلك لنتعرف على الوصفات الطبيعية وايضا اهم ماركات السكراب وافضلها.

مقشر جوز الهند والسكر

يتكون هذا المقشر من زيت جوز الهند والسكر والقرفة ، حيث يحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من السكر والقليل من القرفة ، ويتم خلط المكونات جيدًا حتى يصبح قوامها متماسكًا ومختلطًا. ثم اشطفيه بالماء الفاتر وبعد ذلك سترين نتيجة مثالية للحصول على بشرة ناعمة ونقية وخالية من الشوائب والأوساخ.

مقشر زيت الزيتون والسكر

يتكون هذا المقشر من نصف كوب زيت زيتون وكوب وربع سكر وبعد الخلط الجيد يوضع على الجلد ويترك لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.وذلك للحصول على بشرة صافية و خالية من البقع الداكنة مليئة بالحيوية والنضارة.

مقشر ملح البحر والسكر

يتكون هذا المقشر من السكر والليمون وملح البحر ، محضر من ملعقة كبيرة من قشر الليمون ونصف كوب من زيت الزيتون والجوجوبا ويخلط جيداً ويوضع على الجسم لمدة ربع ساعة وبعد ذلك ستحصل على جسم ناعم بدون خشونة وأوساخ.

مقشر السكر البني وجوز الهند

يتكون هذا المقشر من زيت جوز الهند والسكر البني وملعقة كبيرة من الفانيليا. تخلط المكونات جيداً ثم تُدهن قليلاً على الجسم ثم تشطف بالماء الفاتر
هذه طرق ووصفات طبيعية تمامًا بمكونات بسيطة يتم صنعها في المنزل ولست بحاجة إلى أي جهد.

ماهي فوائد السكراب الجسم والبشرة

  • يزيل التقشير الطبقة الميتة والأوساخ من الجلد والجسم.
  • التقشير المستمر يمنع ظهور التجاعيد ويمنح البشرة مظهرًا لامعًا ومشرقًا.
  • التقشير له دور فعال في إزالة البقع الداكنة.

ومن أفضل أنواع التقشير في السوق :

مقشر تنعيم الجسم بزهرة القطن من سيفورا

كريم سكراب للبشرة حيث ان هذا النوع جيد ويساعد على إزالة الشوائب من الجلد ويمكنك الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب، هناك أنواع مختلفة منها رائحة الشوكولاتة والفانيليا والمانجو والتوت البري.
سعر هذا المنتج
920 جنيه في مصر
3600 ريال في السعودية

كريم تقشير الجسم سباركل من كلينيك

من أفضل أنواع المقشر المتوفرة في الأسواق حيث يجعل البشرة ناعمة جدًا، مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.
360 جنيه في مصر
1400 ريال سعودي

مقشر الجسم بإشراقة ونعومة من نيفيا

يعمل هذا التقشير أيضًا على تقشير البشرة ويمنحها توهجًا ولمعانا حيث يجعلها ناعمة ويزيل الجلد الميت،كما أنها غنية بفيتامين هـ.
سعر هذا المنتج
500 جنيه
2000 ريال سعودي

مقشر السكر بودي تونيك من غارنييه

مقشر مميز مزود بخلاصة الفاكهة الطبيعية يزيل الشوائب والجلد الميت ويضيف
النضارة للبشرة
سعره 125 جنيه
500 ريال سعودي

مقشر أريج للبشرة الدهنية

كريم سكراب للبشرة الدهنية ملائم للوجه والجسم ، بمكونات طبيعية مثل ملح البحر والذي يستخدم لإزالة الجلد الميت وايضا تنشيط الدورة الدموية في الجلد وزيت المسك لزيادة نضارة وإشراق البشرة.

يمكنك الحصول على المقشر من الصيدلية مقابل 180 جنيهًا.

لاروش بوساي للبشرة الدهنية والحساسة

صُمم خصيصًا للبشرة الدهنية والحساسة المعرضة لحب الشباب للتخلص من التصبغات وعلاج مشاكلها وحمايتها من أشعة الشمس باستخدام SPF 30 بتركيبة خفيفة لا تسبب حساسية للجلد ولا تسد المسام، كما انه خالي من البارابين وايضا أيعمل على تفتيح البشرة ، بل ويساعد في تكوين لونها وحمايتها من سرطان الجلد والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس.
يجب ان نعلم ان غسول الوجه ومرطبه جزءًا مهمًا من نظام العناية بالبشرة الخاص بك ، ولكن أحد أساسيات روتين الجمال الذي نهمله كثير من الأحيان هو مقشر أو مقشر الوجه.

بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح بشرتك ، فإن التقشير يحافظ على بشرتك متوهجة ونضرة وصحية.

ما هي الفوائد المتعددة للتقشير

  • يزيل الأوساخ: سواء كانت الأوساخ من يوم عمل طويل أو عرق بعد التمرين. فرك الوجه أمر لا بد منه بعد التمرين.
  • يعالج شيخوخة الجلد: عندما تصل إلى سن الثلاثين ، تتباطأ عملية التجدد الطبيعي، يساعد مقشر الوجه كثيرًا هنا من خلال محاكاة تجديد البشرة لتعزيز شباب البشرة ومنحها فرصة جديدة للحياة.
    يمنع البقع والكلف: أحد أكبر أسباب البشرة المعرضة للبقع هو تراكم الدهون (الزيت الذي يتراكم بشكل طبيعي على الجلد) ، مما يؤدي إلى انسداد المسام و لتجنب ذلك ، استخدمي مقشر الوجه مرتين في الأسبوع ، ستلاحظين اختفاء البقع والجلد الميت .
    يمنحك بشرة ناعمة: تعاني العديد من النساء من جفاف الجلد، الحل هو تقشير، افركي بلطف على بشرة جديدة واتبعها بمرطب جيد، لاحظ الفرق الكبير.

نصيحتنا لك: مقشر الوجه لا يحتوي على الكثير من الرغوة ، يمكنك مزج كمية صغيرة منه مع غسول الوجه لتكوين مقشر جيد.

اقرأ ايضا : كريم مرطب للجسم من صنع يديك

الطريقة المثلى للتقشير

  • ضعي المقشر بنفس طريقة وضع غسول الوجه.
  • ابدئي بترطيب بشرتك بالماء الدافئ قبل وضع كمية صغيرة من المقشر على يديك.
  • ضعي هذا المنتج على وجهك بحركات دائرية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق