الحمل والولادة

كل ما يخص حبوب فاميلا لمنع الحمل

حبوب فاميلا لمنع الحمل

يوجد العديد من أنواع حبوب منع الحمل التي تقوم النساء باستخدامها لمنع الحمل أو تنظيم الأسرة، ومن ضمنهم حبوب فاميلا لمنع الحمل والتي تعتبر الأكثر انتشارًا وشهرة من بين العديد من الأنواع الأخرى.

حبوب فاميلا لمنع الحمل

هناك العديد من الوسائل التي تستخدم لمنع الحمل وتنظيم الأسرة، ومن أكثر هذه الوسائل انتشارًا هي حبوب منع الحمل، فهناك الكثير من السيدات يفضلون استخدامها عن استخدام أي وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل، فحبوب منع الحمل تقوم بمنع إنتاج البويضات، وبالتالي تمنع حدوث الحمل.

كما أن حبوب منع الحمل تنقسم إلى نوعين، النوع الأول منها هي التي تعرف بالحبوب الغير هرمونية، والنوع الثاني هي الحبوب الهرمونية، والتي تعتبر حبوب فاميلا لمنع الحمل واحدة من هذا النوع، والتي تعتبر من أكثر حبوب منع الحمل انتشارًا.

هذا بالإضافة إلى أن وسائل منع الحمل تتعدد وتختلف من شخص لآخر، ومن الضروري أن لا تقوم سيدة باستخدام أي وسيلة من وسائل منع الحمل إلا من بعد القيام باستشارة الطبيب المختص، والعمل على معرفة كافة المعلومات عن هذه الوسيلة، فوائدها وأيضًا أضرارها، وسوف يقوم موقع مختلفون بتقديم لنا العديد من المعلومات عن حبوب فاميلا لمنع الحمل.

ما هي وسائل منع الحمل

هناك العديد من وسائل منع الحمل، فمنها وسائل العزل ووسائل الهرمونية ووسيلة اللوبي الرحمي، والذي يوجد منه نوعين، الأول هو النوع اللوبي النحاسي والثاني هو اللوبي الهرموني، بالإضافة إلى وسائل التعقيم لضرورة طبية، وأيضًا وسائل لتظيم الأسرة بطريقة طبيعية.

إقرأ أيضًا: تعرفي على فوائد واضرار حبوب منع الحمل belara

أنواع كل وسيلة من وسائل منع الحمل

وسائل العزل

يوجد العديد من وسائل العزل لمنع الحمل، والتي يعرف عنها أنها وسائل سهلة الاستخدام، ومنها الأوقية الذكرية والنسائية، وغطاء عنق الرحم، وإسفنجه منع الحمل، وأيضًا حجاب العزل.

وسائل هرمونية

الوسائل الهرمونية تشمل الحقن المهبلية، وأيضًا أقماع منع الحمل، بالإضافة إلى كبسولات منع الحمل أيضًا.

حقن منع الحمل

من أشهر أنواع حقن منع الحمل حقن ديبو، إلى جانب لاصقة منع الحمل، وحبوب منع الحمل، والتي من أشهراها حبوب فاميلا لمنع الحمل.

وسيلة اللوبي الرحمي

هناك نوعان من اللوبي الرحمي، وهم لوبي رحمي هرموني ومنه ميرينا وسكيلا، والآخر هو اللوبي الرحمي النحاسي، مثل باراجارد.

وسيلة تنظيم الأسرة بطريقة طبيعية

هذه الوسيلة تعني تجنب المرأة القيام بممارسة العلاقة الزوجية أثناء فترة زيادة الخصوبة.

وسائل التعقيم لضرورة طبية

أن هذه الوسائل يوجد منها نوعان، الأول هو القيام بقطع القناة المنوية للزوج، والآخر ربط جهاز إيسيور للزوجة.

ما هي حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل أحد الوسائل التي تستخدم لمنع الحمل، بل والأكثرها انتشار بين الكثير من الأشخاص، فقد بدأ استخدام حبوب منع الحمل في الستينيات، ويوجد منها نوعان، النوع الأول هي حبوب منع الحمل المركبة، وهذا النوع يوجد بها هرمون الإستروجين، وأيضًا هرمون البروجيستيرون.

أما النوع الثاني، فهي حبوب منع الحمل أحادية الهرمون، وهي تحتوي فقط على هرمون البروجيستيرون.

كيفية استعمال حبوب منع الحمل

من الضروري أن يتم استخدام حبوب منع الحمل بشكل يومي، فتقوم المرأة التي تريد منع حدوث الحمل أن تتناول حبة واحدة فقط بشكل يومي، على أن يكون هذا في نفس الميعاد كل يوم، وفي حالة نسيانها أخذ حبة واحدة في الموعد المحدد لها لمدة اثنتا عشر ساعة من موعدها المحدد لها، فهذا قد يتسبب في إنقاص مفعول الهرمون.

هناك العديد من أنواع حبوب منع الحمل، ويتم تسويقها بطريقتين فقط، الطريقة الأولى وهي من خلال علبة يوجد بها ثمانية وعشرون حبة، وتكون مقسمة إلى نوعين، وكل نوع منها له لون خاص به، أما بالنسبة للطريقة الثانية، فتكون عبارة عن شريط واحد يوجد به واحد وعشرون حبة، جميعهم من نفس اللون.

على المرأة التي تريد منع الحمل أن تبدأ في تناول حبوب منع الحمل الهرمونية في اليوم الخامس من الدورة الشهرية، وتستمر في تناولها لمدة واحد وعشرون يوم متواصلين، وتقوم من بعدها بالتوقف عن تناول الحبوب لمدة أسبوع كامل، ويمكنها في هذه الفترة أن تتناول حبوب منع الحمل الملونة.

حبوب فاميلا لمنع الحمل

يعتبر هذا النوع من أنواع حبوب منع الحمل من أكثر أنواع حبوب منع الحمل الهرمونية شهرة، فهذه الحبوب يتم استخدامها لمنع الحمل إذا تم استخدامها خلال اثنان وسبعون ساعة من بعد ممارسة العلاقة الحميمية دون أي وقاية.

وتعمل هذه الحبوب على إيقاف التغيرات المدى التي ينتجها الطمث أو الحيض أو أيضًا الإجهاض المتكرر، بالإضافة إلى الأنيميا، فتقوم بتعطيل المبيض عن القيام بإنتاج البويضات.

شروط استخدام حبوب فاميلا 28 لمنع الحمل

قبل القيام بتناول حبوب منع الحمل يجب أن يتم استشارة الطبيب، خاصةً إذا كانت المرأة تعاني من أي أمراض مزمنة أو إذا كانت المرأة تعاني أيضًا من أي زيادة بالوزن أو من الصداع النصفي أو تعاني من نزيف مهبلي أو من تعاني من ارتفاع في ضغط الدم أو من تعاني من المرارة، وأيضًا المصابين بالسكري أو مرض نقص المناعة.

كما أنه من الضروري أن لا يتم تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل إذا كانت المرأة أكثر من خمسة وثلاثون عام، كما أنه من الضروري أن تتوقف المرأة عن تناول هذه الحبوب خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وعلى المرأة أن تقوم بعمل فحص دائم ومستمر للثدي وأمراض النساء عند تناولها لهذا النوع من الحبوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق