Contes et poésie

Plus qu'une histoire pour s'endormir pour les enfants en général

Plus qu'une histoire pour s'endormir pour les enfants en général

أحيانا في بعض الأوقات ما تقوم بالبحث الكثير من الأمهات عن حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه حتى تحكيها و ترويها لأطفالها قبل النوم بسهولة و بشكل سلس، باللهجة العامية البسيطة تساعد الطفل جدا على فهم القصة بشكل سريع جدا والاستفادة منها و يوفر لكم كل هذا موقع différent.
وسوف نجد في الاسفل اكثر من حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه حيث يمكن للأمهات استعمالها كوسيلة لمساعدة الأطفال على النوم بسهولة من خلال سماعهم حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه تقوم بتسليتهم وتعليمهم في وقت واحد.

حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه : حدوتة الاسد ملك الغابة والفار الصغير

كان في الزمان القديم كان هناك أسد كبير جدا يحكم و يملك غابة كبيرة و ضخمة ممتلئة بالحيوانات، وكان هذا الأسد هو من أقوى سكان هذه الغابة بل اقواهم.

وفي نفس ذات الوقت ظهر فأر صغير حتى يعيش في نفس الغابة التي يقوم بحكمها هذا الأسد، وكان ذلك الفأر غالبا ما يكون يلعب و يلهو و يسعد بوقته بجانب الأسد، وكان في اغلب الاوقات ما يقفز فوقه، وغالبا ما يقوم الفأر بإصدار الكثير من الأصوات المزعجة التي تسبب ضجيج للأسد، وهذا الأمر قد يكون سبب قلق و ضجر الأسد و ازعاجه وعدم قدرته واستطاعته على النوم.

صحا الأسد من النوم وهو غاضب للغاية وكان ذلك بسبب الفأر الصغير وكان على وشك أكله لما سببه من إزعاج.

لقد أخذ الفأر يصيح ويصرخ بشكل هيستيري ويطلب من الأسد المغفرة والسماح ويقول له: سامحنى بعد اذنك ارجوك ومش هكرر اللى عملته ده مرة تانية خالص، وأنا عمري ما هقدر انسى معروفك و كرمك عليا ده أبدًا ، وممكن يجي يوم و ارد ليك المعروف الكبير اوي ده.

و لقد تسبب ما قاله الفأر الصغير الضعيف في ضحك الأسد بصوت عالي جدًا ووضع نظره إلى الفأر الصغير وسأله: أنت هتعرف ترد ليا أنا معروف، أنا ملك الغابة واقوى واشرس حيوان فيها، وأنت فأر صغير ضعيف لا تملك القوة.

و بالرغم من هذا قد قرر الأسد أن يترك الفأر، فقد كان سبباً في إسعاده و ضحكه بما قاله له، ومن بعدها ذهبت على الغابة و كل من بها من حيوانات الكثير من الساعات و الأيام و الأسابيع و الشهور، و في يوم من الأيام استطاعوا بعض الصيادون أن يقوموا بصيد الأسد والإمساك به واسره و يقومون بربطه في جذع شجرة من الأشجار الكبيرة الموجودة في الغابة.

و ذهب هؤلاء الصيادين و قاموا بالانصراف بأقصى سرعة و سرعة كبيرة لكي يحضروا سيارتهم الخاصة ليتمكنوا أن يأخذوا فيها الأسد إلى حديقة الحيوان، وفي ذلك الوقت كان الأسد الصغير يتجول في الغابة، و ذهب و مر بجانب الشجرة المربوط فيها الأسد.

فشاهد الفار الصغير للأسد و قال له إيه اللى جرا لك دا، أنا هساعدك حالاً و في اسرع وقت هخرجك، وأخذ الفأر الصغير يقطع الحبال القوية المربوط بها الأسد بأسنانه ، و فعلا استطاع الفار فعل هذا و قطع الحبال ، و حرر الأسد من الأسر الذي يحيطه.

و من ثم بعدها صار الفار الصغير يتماشى حول الأسد في فخر ويقول له ، عرفت اسددلك الجميل و لا لا يا اسد يا ملك الغابة.

Lire aussi : Tout ce que vous devez savoir sur le zovirax pour les enfants

حدوتة قبل النوم للأطفال بالعاميه : قصة النعجتين

كان يعيش في أحد الحظائر الصغيرة نعجتين، وكانت هذه الحظيرة  يملكها أحد الفلاحين، وكان يوجد نعجة من ضمن النعجتين جميلة وسمينة وبها الكثير من اللحم، وكان لديها صوف جميل ونظيف.

على خلاف النعجة السابقة ، التي تكون ضعيفة ومريضة باستمرارية ، ولديها القليل جدا من الصوف ، ولكن دائمًا ما كان النعجتين يتمشون مع بعضهم للرعي بالحقول المتقاربة من الحظيرة، وكانت النعجة السمينة الكبيرة دائمًا ما تقوم بمعايرة و ضيق النعجة الضعيفة و المريضة.

 فكانت تقول لها في جميع الأوقات : شايفه انا حلوة و جميلة و سمينة و كبيرة ازاي ، عشان كدا أصحاب البيت بيحبوني أكثر منك بكتير ، و بسمعهم علي طول و هما بيقولوا أن سعري أكتر من سعرك بكتير جدا.

وكانت كل مرة لابد أن تقول النعجة السمينة الكبيرة ذلك الكلام للنعجة الضعيفة و المريضة ، وكان ذلك الكلام يكون دائمًا ما يكون سبب في حزن و ضيق النعجة الضعيفة و المريضة حزن شديد جدا ، مما يجعلها تأكل بشكل كبيراً حتى تكون نعجة ثمينة وكبيرة، ولكن دون فائدة 

و بالرغم من أن النعجة الضعيفة و المريضة كانت تأكل بشكل كثير، ولكنها لا تقدر أن تكون سمينة و كبيرة مثل صديقتها ، واستمر بهم الحال على هذه الأحداث للكثير من الأشهر ، والنعجة السمينة و الكبيرة تتزايد جمالاً، على خلاف النعجة الضعيفة و الكبيرة.

و يكون يوم من الأيام قام أحد الجزارين بزيارة الحظيرة المعلومة لدينا ، فإنه كان يريد شراء نعجة لكي يقوم بذبحها، فإن قام صاحب الحظيرة بأخباره أنه يستطيع أن يختار من بين هاتين النعمتين، فبدأ الجزار ينظر إلى لنعجتين و يركز و يفحصهم بشكل جيد جدا ووافي جدا.

و سريعاً قد استقر الجزار على شراء النعجة السمينة و الكبيرة ، و لكن قد طلب منه صاحبها مبلغ كبير و ضخم من المال ، و سريعاً قام الجزار بدفع ما طلبه منه من مال صاحب النعجة دون نقاش نهائياً ، فالنعجة بما عليها من صوف و لحم تعتبر صفقة ناجحة جدًا و مربحة.

في نفس ذات الوقت الآخر كانت النعجة السمينة و الكبيرة ترى كل ما قد حدث بين الجزار وبين الراجل الذي يملكها ، و استطاعت أن تعرف بما قد تم ، وأن هذا الجزار قد اشتراها بالفعل ، وعندما اقترب الجزار منها هربت منه و رحلت بسرعة إلى صديقتها النعجة الضعيفة والمريضة لتستنجد بها و تنقذها.

لقد قامت النعجة السمينة بالبكاء كثيرًا و كثيراً لصديقتها النعجة الضعيفة المريضة، وسألتها: عرفتي اللى حصل ليا دلوقتي، الراجل اللى كان معاه سكينة دا دفع فلوس كتير اوي لصاحبنا و تقريبا شكله كدا هياخدني معاه ويدبحني ويبيع لحمي و يكسب مني ، ولكنها ما لا ترى من صديقتها النعجة الضعيفة المريضة إلا شيء واحد فقط ، وهو ابتسامة واسعة و عريضة تشير إلى الانتصار و الفوز.

وبدأت النعجة الضعيفة و المريضة تقول للنعجة الثمينة و الكبيرة ، ابعدي عني و مالكيش دعوة بيا و سبيني في حالي ، أنا نعجة ضعيفة و مريضة ومش هقدر أعملك أي حاجة و لا أساعدك بأي حاجة ، حاولي أنك تهتمي بنفسك شوية ، ومن الضروري و اللازم أن تعرفي أن هي دي أخرة الغرور والاستهزاء بغيرك و تكبرك.

publicité
Mots clés

Articles Liés

Laisser un commentaire

Votre adresse courriel ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

fr_CAFrench
proche
proche