La médecine et la santé

Tout ce que vous devez savoir sur le zovirax pour les enfants

Tout ce que vous devez savoir sur le zovirax pour les enfants

دواء zovirax للأطفال شراب للحلق عبارة عن مضاد للفيروسات حيث أنه يقوم بعلاج الالتهابات الناتجة عن العدوى الفيروسية في الكثير من الحالات مثل :الهربس البسيط و النطاقي و التناسلي و جدري الماء و القروح الباردة و القوباء المنطقية وغيرها من أنواع الالتهابات.
وسوف يقوم موقع différent بتوفير كل المعلومات التي تريد معرفتها عن دواء zovirax للأطفال شراب للحلق.

دواعي استخدام دواء zovirax للأطفال شراب للحلق

يستخدم مضاد الفيروسات دواء zovirax للأطفال شراب للحلق من أجل علاج العديد من الأمراض مثل الأمراض الاتي ذكرها في الفقرة القادمة.

(حالات الهيربس التي تصيب الأغشية المخاطية والجلد/ الهربس الذي يصيب المنطقة التناسلية/ علاج الجديري المائي/ يقلل من أعراض الحكة و يعمل كمخفف للآلام / و مضاد قوي وفعال للفيروسات القهرية / و يعالج حالات نقص المناعة الحاد / و يمنع تكون القرح و يساعد في علاجها بشكل فعال و سريع / يمنع تكون القرح و يساعد في علاجها بشكل سريع / علاج القروح المحيطة بالفم ( الهربس البسيط))

يحتوي دواء zovirax للأطفال شراب للحلق على المادة الفعالة اسيكلوفير وهي من مضادات الفيروسات لذا يساعد دواء zovirax للأطفال شراب للحلق الجسم في شفاء القروح الناتجة عن العدوى الفيروسية بشكل أسرع و يجد من معدل تكون قروح جديدة بالإضافة إلى تخفيف الألم و الحكة و منع انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم,

اضرار دواء zovirax للأطفال شراب للحلق

 يعتبر دواء اسيكلوفير آمنا نسبيا و لكن أحيانا يشعر المريض ببعض الآثار الجانبية وخصوصا لدى كبار السن مثل الصداع أو القئ والاسهال او الغثيان او شعور عام بالإعياء أو المرض ويوجد آثار جانبية أكثر حدة مثل : تغير في كمية البول و ألم في الظهر و الجانبين و الدوار و كدمات ونزيف من جروح سطحية أو بقع قرمزية  دقيقة تحت الجلد .

و اعراض تحسسية مثل الطفح الجلدي و التورم والحكة و مشاكل في التنفس و اضطرابات ذهنية مثل الحيرة و الهلاوس و مشاكل في الكلام والحركة وفي حالة استخدام الكريم قد يختبر الحرقة والحكة

دواء zovirax للأطفال شراب للحلق للاطفال عباره عن مضاد للفيروسات ، فيستخدم لعلاج الجدري المائي وكذلك الهربس ويستخدم زوفيراكس ايضا  لعلاج الالتهابات التي تسببها فيروسات الهربس مثل الهربس التناسلي، القروح الباردة ، القوباء المنطقية، والجدري.

Lire aussi : علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون 2021

الجرعة المسموح بها وطريقة الاستخدام 

يستخدم ما بين مرتين إلى خمس مرات يومياً ويمكن اخذ الدواء قبل أو بعد الأكل وهناك بعض تحذيرات موانع استعمال دواء zovirax للأطفال شراب للحلق حيث انه يمنع استعمال دواء زوفيراكس للذين يعانون من حساسية مفرطة تجاه الدواء أو احد مكوناته وكذلك لا يسمح باستخدام الدواء حالة أن يعاني المريض من حالات نقص الجهاز المناعي كما أن استعماله أثناء الحمل فقد يسبب عيوب خلقية للجنين من خلال الرضاعة حيث يتوصل الى الطفل عن طريق لبن الأم فيؤثر عليه بشكل غير إيجابي.

كما يمنع استخدام الدواء في حالة أن يمرض المريض من مشاكل أو نقص أو تعب في اشياء خاصه الكلى و يحذر من استعمال الدواء لكبار السن لأنهم أكثر عرضة لظهور الأعراض الجانبية.

الآثار الجانبية لاستخدام دواء زوفيراكس

قد ينتج عن استعمال الدواء بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن عدم الإلتزام بالجرعة المناسبة أو الحساسية أو لأسباب أخرى، تلك الأعراض تتضمن التالي:

الإصابة باضطرابات و خلل في الجهاز الليمفاوي ، ولكن حالات نادرا جدا ما تحدث ذلك ، فيتعرض و يصيب المريض لفقر الدم و تقليله، وانخفاض و تقليل عدد كرات الدم البيضاء والصفائح الدموية

ضيق التنفس احيانا

اضطرابات الأمعاء كألم البطن او الاصابة بالاسهال

الشعور بالإعياء والتعب

تساقط الشعر او حكة الجلد

تغير في كمية البول

أمراض تصيب الكلى والمسالك البولية و ايضا الكبد والقنوات المرارية

هلاوس عقلية

الطفح الجلدي والشعور بالحكة

الشعور بعدم الاحتياج فى الاكل ( فقدان شهية )

اضطرابات وتشويش في الرؤية

 هو علاج مضاد للفيروسات يبطيء و يقلل نمو وانتشار فيروس الهربس في الدم

 يتم اعطاء الأسيكْلوفير على مَرْهَم أيضًا حتى يتم علاج مرض الهِرْبِس التي تصيب قرنية العين. أما الحُقن فيتم سياخذوها بحذر للأشخاص الذين يمرضون من اضطرابات في الكُلى، عندما يتناول هذا الدواء لدى هؤلاء الأشخاص، تكون هناك مخاطر لعمل تكتلات في وظائف الكُلى. يجب مرة أخرى أن نعلم أن مَرْهَم الأسيكْلوفير ليس بحاجة الى وصفة أو اكسيل و لعلاج طبي، عكس حقن أو أقراص الأسيكْلوفير الذي يحتاج وصفة طبية.

تركيب دواء zovirax للأطفال شراب للحلق

معلق عن طريق الفم يحتوي على أربعمائة ملجم أسيكلوفير لكل ٥ مل.

المعلق: سوربيتول سبعون في المئة جليسرول، ميكرو كريستالات السليلوز، صوديوم كارميلوز، ميثيل بارا هيدروكسي بنزوات، بروبيلي بارا بطعم البرتقال، ماء نقي.

يجب تنفيذ توجيهات الطبيب بكل دقة في كل ما يخص هذا الدواء سواء المواعيد أو المدة أو وقت التوقف عن اخذ الدواء ولا يفضل اخذ هذا الدواء او التوقف عن أخذه دون تعليمات الطبيب لتجنب حدوث أي ضرر يمكن أن يحدث من الآثار الجانبية الخاصة بـ دواء zovirax للأطفال شراب للحلق حيث ان اخذ هذا الدواء أو التوقف عن أخذه دون استشارة الطبيب يعرض المريض لخطر كبير.

أدوية بديلة لـ دواء zovirax للأطفال شراب للحلق

وهناك العديد من الادوية التي قد تقوم بنفس الدور الذي يقوم به دواء zovirax للأطفال شراب للحلق وبنتيجة مرضية وهذه الادوية هي :- سيكلوفيكس / اسيكلوفير (ستادا) / لوفير / فايروستات / كلوفيراس وبالتأكيد ينصح بشدة باستشارة الطبيب قبل الشروع في اخذ اي دواء من اجل تجنب حدوث اي ضرر.

publicité
Mots clés

Articles Liés

Laisser un commentaire

Votre adresse courriel ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

fr_CAFrench
proche
proche