La médecine et la santé

علاج الحساسية الصدرية بالقران والأعشاب

علاج الحساسية الصدرية بالقران

القرآن شفاءً لكل داء، فيقوم البعض باللجوء لـ علاج الحساسية الصدرية بالقران، فيتواجد مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن تنفيذها لمعالجة الحساسية الصدرية مستعينًا بالقرآن الكريم.

حساسية الصدر

تعد حساسية الصدر من أحد أنواع حساسية الجهاز التنفسي المنتشرة بكثرة بين الناس فتحدث عند تفاعل الحساسية المناعي وذلك سواء كان عنصر غذائي أو غبار أو حبوب أو أسباب أخرى منشطة للحساسية، سوف يوضح لنا موقع différent Méthodes علاج الحساسية الصدرية بالقران والأعشاب.

أنواع وأسباب حساسية الصدر

يتواجد نوعان من الحساسية، أحدهم الحساسية المكتسبة ويتم التسبب في تلك الحساسية عند تناول مادة تسبب هيجان الحساسية، أما بالنسبة إلى النوع الثاني من الحساسية فهو الحساسية المستنشقة والتي تعد من أكثر الأنواع شيوعًا، يتم التعرض لهذا النوع من الحساسية عند تنفس شيء مهيج للحساسية.

أما بالنسبة إلى أسباب الحساسية فهي كالتالي:

  • التعرض لبعض الاضطرابات النفسية مثل التوتر والقلق الشديد وغيرها.
  • التعرض لعدوى بكتيرية تصيب الجهاز التنفسية مثل الالتهاب الرئوي، والأنفلونزا.
  • عمل مجهود كبير لفترة طويلة، أو ممارسة رياضة بشكل مفرط.
  • استنشاق الأدخنة أو التعرض للتنفس التراب أو روائح نفاذة مختلفة تسبب تهيج الحساسية.
  • تغيرات جوية مختلفة في مواسم معينة مثل البرودة وجفاف الجو وغيرهم.

Symptômes d'allergie thoracique

  • صعوبة التنفس بشكل كبير وملحوظ وبالأخص أثناء النوم.
  • التعرض لسعال جاف شديد لفترات طويلة.
  • صعوبة التحدث بسبب ضيق منطقة الصدر.

علاج الحساسية الصدرية بالقران الكريم

القرآن فيه شفاء من كل داء كما نعرف جميعًا فذكر بعض الآيات القرآنية التي توحي إلى ذلك والتي منها قول الله تعالى: “ويشف صدور قوم مؤمنين”، “وشفاء لما في الصدور”، “وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”، “يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس”، “وإذا مرضت فهو يشفين”، “قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء”.

وبالتأكيد لا يترك الإنسان نفسه لطرق علاج الحساسية الصدرية بالقران الكريم فقط فيجب القيام باللوازم الطبية من اتباع طرق طبيعية أو استخدام الأعشاب أو متابعة مع طبيب وتناول أدوية للشفاء من المرض فالجسم نعمة علينا من الله ووجب علينا المحافظة عليها وعدم الإهمال بها.

ولعلاج الحساسية بالاستعانة بالقرآن الكريم يجب اتباع قراءات التالي:

  • قراءة أول خمس آيات من سورة البقرة، ومن ثم قراءة آية الكرسي ثلاث مرات.
  • من ثم قراءة خواتم سورة البقرة مرة، وخواتم سورة الحشر مرة، وخواتم سورة الزلزلة مرة.
  • بعد ذلك يقرأ “قل يا أيها الكافرون” ثلاث مرات، “إذا جاء نصر الله والفتح” ثلاث مرات، “قل هو الله أحد” ثلاث مرات”، “قل أعوذ برب الفلق ثلاث مرات”، “قل أعوذ برب الناس” ثلاث مرات.
  • ثم قراءة “وذا النون إذ ذهب مغاضبًا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • وقراءة “وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر وآتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين، وإسماعيل وإدريس وذا الكفل كل من الصابرين، وأدخلناهم في رحمتنا إنهم من الصالحين، وذا النون إذ ذهب مغاضبًا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبًا ورهبًا وكانوا لنا خاشعين، والتي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلنها وابنها آية للعالمين”.
  • الاستعانة بالأدعية مطالبة الشفاء بها.
  • من ضمن طرق علاج الحساسية الصدرية بالقران هو إتباع الحجامة وذلك من خلال عمل حجامة على الظهر، فأوصى النبي بالحجامة وفوائدها العديدة ومساهمتها في معالجة حساسية الصدر.

علاج الحساسية الصدرية بالأعشاب

تم التعرف على طرق علاج الحساسية الصدرية بالقران فنتجه الآن إلى التعرف على معالجة الحساسية الصدرية بالأعشاب.

عشبة اليانسون: يتميز عشبة زيت الزيتون بزيت طبيعي يساعد على معالجة حساسية الصدر والربو بشكل كبير، وذلك بفضل احتوائه على مكونات مهدئة فهو من ضمن المشروبات المهدئة التي تعمل على تهدئة الكحة والأعصاب، ينصح تناول مشروب الينسون مرتين يوميًا للحصول على نتيجة أفضل.

عشبة العرقسوس: يعمل العرقسوس على معالجة حساسية الصدر بشكل كبير، وينصح أن يتم تناوله عن طريق غليانه لمدة نصف ساعة وتركه حتى أن يبرد ومن ثم يتم تناوله.

الأفدار: يحتوي على مرطبات عديدة ومن أهمها الافدرين التي تساعد على علاج الالتهاب الشعبي الناتج عن حساسية الصدرية، بالإضافة إلى معالجة الربو.

طرق الوقاية من الحساسية الصدرية

  • الاهتمام بتدليك الصدر بالأعشاب والزيوت الطبيعية مثل البابونج واللافندر فيعملوا على مساعدة تهدئة الصدر والنوم بشكل مريح.
  • عمل جلسات بخار بالأعشاب لمعالجة الصدر فلها تأثير كبير على تهدئة الحساسية.

جلسات البخار بالأعشاب لحساسية الصدر

بعد التعرف على طريقة علاج الحساسية الصدرية بالقران نتجه للتعرف على طرق العلاج ببخار والأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في معالجة حساسية الصدر.

تتميز جلسات البخار بالأعشاب بتأثيرها الكبير والعالي في التخلص من خشخشة الصدر بالأخص المتواجدة لدى الأطفال الرضع، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل الاحتقان الجاف المتواجد في الصدر.

يتم القيام بجلسة البخار عن طريق ملئ حوض الاستحمام بماء ساخن، أو بعمل ماء ساخن في طبق عميق وإضافة إليه النعناع الجاف أو البابونج، ويتم استنشاق البخار لسهولة الاستنشاق بكل سهولة.

Lire aussi :

publicité
Mots clés

Articles Liés

Laisser un commentaire

Votre adresse courriel ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

fr_CAFrench
proche
proche