minceur et remise en formeRemise en forme et régimes

Découvrez les avantages les plus importants de la prime indienne avec du miel pour la santé

فوائد القسط الهندي مع العسل

plusieurs فوائد القسط الهندي مع العسل لما تحتويه من مواد غذائية عالية القيمة، وبخاصة الفيتامينات، والمعادن إضافة لما تعطيه للجسم من طاقة، ونشاط فهي بمثابة وجبة متكاملة.

ما هو القسط الهندي ؟

Explique le site différent الكثير من المعلومات حول القسط الهندي، والذي هو في الأساس نبات بري وتم استئناسه من قبل الهنود، وأكثروه بكميات كبيرة لما له من فوائد، وقيمة غذائية عالية للغاية ما جعله على رأس النباتات الطبية، والعشبية المستخدمة في الطب الشعبي.

كما تختلف مسميات ذلك النبات من بلد لأخرى فيسميه البعض بالعود الهندي أو بالهندية راسن، وأسماء أخرى مختلفة إضافة لذلك فإن ذلك النبات منه سلالات معروفة، وهي التي تمثل القيمة الاقتصادية عن باقي السلالات الأخرى.

حيث أن هناك نوع من القسط الهندي يعرف باسم القسط البحري، ويعد نباتًا ذات لون أبيض، وهو أقل طلبًا في العلاج الشعبي كنبات عشبي بينما القسط الأسود هو السائد، والأكثر طلبًا لذا فإن ثمنه أكثر قليلًا عن القسط الأبيض كما أن المادة الفعالة فيه أكثر تركيزًا.

ما هي فوائد القسط الهندي مع العسل ؟

Variété فوائد القسط الهندي مع العسل وذلك على النحو التالي:

  • يخلص جسم الذي يقوم بتناوله كل صباح مع وجبة الإفطار من خطر أن يصاب بالديدان المعوية، والتي يمكنها أن تضر بالشخص العادي، وتسبب له الهزال، والتعب الشديد، وبخاصة عند الأطفال من سن خمسة سنوات.
  • ينشط ذلك المشروب حركة عضلة القلب بشكل كبير ما يجعلها تؤدي دورها في ضخ الدماء بشكل أفضل إضافة لذلك فإن لنشاط القلب الدور الكبير في دفع الخمول، ومنع أمراض الضغط، والسكر.
  • مرضى الكبد عليهم بتناول ذلك المشروب الرائع فمن فوائد القسط الهندي مع العسل للكبد أنه يساعد الكبد في تجديد خلاياه؛ كما أنه يساعد على تنظيم عمل الكبد في إفرازه للإنزيمات الهاضمة، وتخليص الجسم من أي أثار للسموم.
  • علاج حالات الربو وما يصاحبها من كحة، وسعال شديد، وبلغم على الرئة بالتالي فإن تناول هذا المشروب يعمل على مقاومة التهابات الرئة، وبخاصة عند المرضى الذين يعانون من حساسة القفص الصدري.
  • تتحسن حالة الجهاز الهضمي كثيرًا بعد شربك لمشروب القسط الهندي مع العسل، وهذا راجع لكون هذا الشراب عند دخوله للمعدة، والجهاز الهضمي، والأمعاء يتسبب في زيادة نشاط الميكروبات النافعة الموجودة في الأمعاء، وتثبيط الضار منها.
  • يعمل أيضًا هذا الشراب على كونه مضاد حيوي قوي، وفعال للغاية ضد الميكروبات الخارجية حيث أنه يمكن أن يحل مكان المضادات الحيوية؛ إضافة لكونه لا يترك أي أثار جانبية بعد تناوله.
  • يساعد ذلك الشراب على زيادة مقاومة الجسم للأمراض، وبخاصة الأمراض الفيروسية المنتشرة في الهواء، وذلك نظرًا لاحتوائه على كم كبير من المواد المضادة للأكسدة، والفينولات.
  • مفيد جدًا في التخلص من حالات الإسهال، وعسر الهضم كما أن مرضى القولون عليهم الاطمئنان بعد ذلك لأن ذلك الخليط يعمل على شفاء التهابات القولون.

بعض أضرار تناول مشروب القسط الهندي مع العسل

Après avoir fait connaissance فوائد القسط الهندي مع العسل فهناك بعض الأضرار البسيطة التي قد تنجم عن سوء في تناول ذلك المشروب أو أنها ناشئة من إفراط المتناول لكميات أكثر من المعتاد أو الموصي بها أو لوجود تلوث أثناء أعداد ذلك المشروب، ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • بعض الأشخاص يكون عندهم بعض الحساسية التي تنشأ في أجسامهم على شكل بثور على الجلد أو تهيج ببعض المناطق الخارجية من الجسم، وذلك لوجود مقاومة في جسم ذلك الشخص من أحد المواد الفعالة في المشروب.
  • توجد بعض الأدوية التي يتناوله المرضى، والتي قد تتعارض مع أي من تلك المكونات المتواجدة في القسط الهندي مع العسل، وبالتالي لا بد على من يتناول تلك الأغذية ان يقوم بإخبار طبيبه المعالج قبل تناوله لذلك الشراب.
  • في حال إعطاء الأطفال الصغار قبل أن يكملوا العمر عام فإن لذلك الضرر الكبير على الطفل حيث أن ذلك الشراب قد يتسبب لهم بسمية حادة، وذلك لغنى ذلك المشروب بالعناصر التي لا يستطيع جسد الطفل أن يتعامل معها جيدًا.
  • العسل أحيانًا يتسبب لمرضى السكر العالي ببعض المشاكل الصحية لذلك فقد يؤدي الإكثار من ذلك المشروب لزيادة نسبة السكر بجسم المرضى، ولكن الحل أن يتم التقليل من تناول هذا الشراب ويتم تناوله خلال أيام محددة، وليس بشكل يومي.

طريقة تحضير القسط الهندي مع العسل

يمكن لأي شخص أن يقوم بتحضير ذلك الشراب من القسط الهندي مع العسل، وتناوله كل يوم وذلك بخطوات بسيطة، وسهلة وهي كالتالي:

يقوم الشخص بإحضار كوب مملوء بالماء ومن ثم يقوم بإضافة العسل إليه بمقدار ملعقة كبيرة أو حتى ملعقة صغيرة وذلك على حسب الحاجة لذلك، وبعد ذلك يتم تقليب المكونات معًا حتى يتم الذوبان تمامًا حيث أن العسل يأخذ وقتًا أكبر حتى يتم ذوبانه.

بعد ذلك يتم إضافة ملعقة من القسط الهندي، وتقليبها بطريقة جيدة حتى تمتزج جيدًا بالخليط، ومن ثم يتم تناول ذلك المشروب كل صباح.

وصفات علاجية للقسط الهندي

يمكن استخدام القسط الهندي لأغراض العلاج، وذلك من خلال عمل استنشاق للبخار الخارج من القسط بعد تسخينه في كوب معدني على نار هادئة حيث أن لذلك البخار دور في علاج انسداد الجيوب الأنفية، ومنع السيلان الذي يحدث بالأنف.

يحب البعض عمل دهان من القسط الهندي وذلك بطحن ملعقة كبيرة منه جيدًا لتصبح كالدقيق وبعد ذلك يضاف لها بعض النقاط من عسل النحل في كأس صغير ويتم التقليب الجيد ببطء للحصول على معجون ويستخدم في علاج الذئبة الحمراء والصلع.

Lire aussi :

publicité
Mots clés

Articles Liés

Laisser un commentaire

Votre adresse courriel ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

fr_CAFrench
proche
proche