كيفالتكنولوجيا

كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون

كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون

هل أنت من مستخدمي الهواتف الذكية الصادرة من شركة أيفون ولا تتمكن من معرفة كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون، فيمكنك الآن التعرف على الطريقة الصحيحة وهي تكون عن طريق خطوات.

عند اتباع بعض الخطوات تتمكن من الوصول إلى كفاءة البطارية الخاصة بهاتفك إذا كنت تحتاج إلى ذلك، فمن اليوم وصاعد أصبح التعامل على الأجهزة الصادرة من أيفون سهلة الاستخدام.

كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون 1

كيف يتم التعرف على الهاتف وما علاقتها بالبطارية ؟

يمكن معرفة أداء البطارية من خلال معرفة بعض المعلومات التي تخص عملها، ويمكن التعرف على الهاتف عن طريق اكتشاف التقنيات التي يقدمها لجميع المستخدمين، أما عن البطارية فإنها تساهم بالسلب أو الإيجاب على مدى أداء وكفاءة الهاتف، وفي جميع الأحوال فإن البطاريات التي تحتاج إلى إعادة الشحن تكون من المواد المستهلكة وتكون ذات عمر محدد.

1.    فهم أداء الهاتف

  • الهواتف الآيفون تتميز بالتصميم البسيط الذي يقدم لعملائه تجربة سهلة ومبسطة في الاستعمال.
  • هذا النوع من الهواتف يعمل على جمع التقنيات الحديثة والتصميم الرائع الذي يجعله من الهواتف المميزة والأكثر استخدامًا.
  • يقدم مصمم هاتف الأيفون التقنية الهندسية الحديثة والتي تتميز بالدقة.

2.    التعرف على البطارية

  • جهاز الآيفون يضم بطارية وتتميز بالتقنية الحديثة حيث أنها تنتمي إلى تقنية الليثيوم أيون، ولكن يعتبرها البعض من المستخدمين بشعرورهم أن البطارية هي الأكثر تعقيدًا.
  • البطارية التي تعمل بتقنية الليثيوم تتميز بالشحن السريع، فهي لا تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم الشحن الكامل.
  • تتميز بطارية الآيفون بأنها تدوم لفترة طويلة.
  • من أكثر مميزات البطاريات الخاصة بالهواتف الآيفون والتي تعمل بتقنية الليثيوم أيون أنها تتمتع بوزن خفيف.
  • تقنية الليثيوم تقدم لمستخدمي الهواتف مجموعة من المميزات.

كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون

1.    الخطوة الأولى فتح الإعدادات

يمكن من خلال تلك الخطوة وهي الضغط على أيقونة الإعدادات (settings) الوصول إلى مجموعة كبيرة من الاختيارات التي تسهل لك عملية تغيير أو عمل تعديلات في هاتفك الأيفون، كما يمكن عن طريقها معرفة كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون.

إذا كنت تحتاج إلى معرفة النسبة المتبقية من استهلاك البطارية الخاصة بهاتفك الأيفون فيجب عليك معرفة شكل أيقونة الإعدادات، حيث أنها تكون على شكل ترس مستدير وتوجد تلك الخاصية في جميع الأجهزة الإلكترونية سواء هواتف فهي تكون أساسية في جميع الهواتف وتوجد في أجهزة حاسوب وغيرها.

تمكنك أيقونة الإعدادات من فتح لوحة التحكم الرئيسية التي تساعد مستخدم هذا الجهاز في إجراء تعديلات في نظام التشغيل الخاص بالجهاز، تمكنك هذه الخدمة من إضافة بعض الخصائص أو تقوم بإلغائها، وهي تكون ضمن الخيارات الموجودة في المجموعة الثانية.

في حالة عدم رؤية أيقونة الإعدادات يمكنك أن تقوم بسحب الشاشة إلى الجهة السفلية باستخدام خاصية اللمس بإصبعك، تلك الخطوة توضح لك علامة البحث الموجودة داخل الهاتف وهي موجودة أعلى التطبيقات ويمكنك الحصول على التطبيق الذي تحتاج إليه من خلال تلك الخاصية.

عندما تجد علامة البحث تقوم بالضغط على المربع الذي يظهر، ويتم كتابة به الإعدادات وهنا نجد هذا التطبيق بسهولة ومن خلال تلك الأيقونة تتمكن من الرد على سؤال كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون.

 أما إذا كنت من مستخدمي الهاتف الذكي ios6 فيجب عليك أن تقوم بسحب الشاشة ولكن مع تغيير الاتجاه فيجب أن تكون متجه من اليسار إلى اليمين، وبذلك تظهر لك الشاشة التي تعرض علامة البحث التي تمكنك من الوصول إلى التطبيقات التي تبحث عنها.

2.    الخطوة الثانية فتح أيقونة عام(General)

أما عن هذه الخطوة فيتم الضغط على أيقونة عام (General)، وهي تظهر لك مجموعة متنوعة من الخيارات التي تؤهلك وتمكنك من الوصول إلى كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون، كما أنها تعمل على إعادة تهيئة الجوال الخاص بك وتستطيع أن تعيد ترتيب الهاتف كيفما شئت.

كما أنك تتمكن من تفعيل خاصية إظهار مدى استهلاك البطارية الخاصة بالهاتف الأيفون، ويكون الوصول إلى تلك الأيقونة ترتيبه من ضمن الخيارات التي تقع في المجموعة الثالثة عند الحصول على كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون.

3.    الضغط على استخدام(usage)

هنا وقد جئنا إلى الخيار التالي وهو الضغط على أيقونة استخدام أو استعمال (usage) وهي بدورها تظهر أيقونة استخدام البطارية الخاصة بالهاتف الأيفون، ويتم الضغط على أيقونة (Battery percent) وهي تكون الوسيلة التي تحكمك في اظهار نسبة البطارية.

كما يوجد إمكانية معرفة المساحة التي تشغلها التطبيقات المستعملة على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام الأيفون، وتستطيع أن تتعرف على كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون ويتم هذا بمجرد الضغط على أيقونة (Battery percent).

اقرأ أيضاً: كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10

من خلال أيقونة (Battery percent) تحصل على بيانات التخزين الخاصة بـ السحابة وهي (icloud)، وهي تعمل على توضيح مجموعة ضخمة من المعلومات التي لم تكن تعلمها من قبل.

4.    تفعيل ظهور حالة البطارية

تلك الخطوة تكون هي في النهاية حيث أنها تكون من آخر الخطوات التي تعرض لنا نسبة أداء البطارية، وهنا يتم سحب شاشة الهاتف الأيفون وتوجيهها إلى الأسفل حتى ترى صفحة تحتوي على معلومات تفييدك بحالة البطارية وتدلك على القدر المستعمل من البطارية.

فعند الوصول إليها يتم الضغط على الأيقونة وتغييرها من تعطيل ظهور نسبة البطارية إلى تفعيل ظهور نسبة البطارية، وبهذا نكون تعرفنا على كيفية الحصول على نسبة البطارية للآيفون، من خلال موقع مختلفون الذي يحرص على توفير كم كبير من المعلومات التي تتعلق بالهاتف الذكي.

كيفية الحصول على أداء متميز للبطارية

1.    مدة شحن البطارية

يمكن الحصول على بقاء البطارية لفترة طويلة عند عمل متابعة إلى المدة التي تعمل بها البطارية، وتلك المدة هي التي يعمل بها الجهاز قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

2.    عمر البطارية

من المعروف أن البطاريات يكون لها عمر محدد سواء كانت جافة أم لا، كما أن البطاريات التي تعمل بتقنية اليوم أيون أيضًا يكون لها عدد محدد من ساعات العمل، فيجب تفهم معنى عمر البطارية حيث أنه يعني الفترة التي يتم استخدام فيها البطارية قبل اللجوء إلى تغييرها.

من المعروف أن البطارية تؤثر على أداء الهاتف، ويجب الاهتمام بمعرفة عمر البطارية حتى لا يحدث خلل في الهاتف الأيفون دون اكتشاف السبب الرئيسي وهو انتهاء صلاحية البطارية وهذا يدخلنا في مجموعة من المشاكل.

توجد بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على عمر البطارية فيجب التعرف على الطريقة الصحيحة حتى يتم حماية البطارية وتصل إلى الحد الأقصى لعملها.

3.    العمر الكيميائي

هذا المصطلح يعني يشمل مجموعة من العوامل فهو ليس يعني مرور وقت الاستخدام بل هو يعني عدد مرات الشحن فإن الاستعمال المفرط للشحن يؤثر على عمر البطارية، ويعني هذا المصطلح أيضًا طريقة العناية بالبطارية.

كيفية الحفاظ على عمر البطارية

  • يجب مراعاة بعض النقاط التي تمكنك من الحفاظ على البطارية لفترة طويلة.
  • إذا أردت تخزين هاتفك الأيفون لفترة زمنية يجب أن يتم شحنه بنسبة لا تزيد عن 50%، وهذه الخطوة تعمل على إطالة عمر البطارية لفترة زمنية طويلة.
  • يجب حماية الهاتف من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، فإن حرارة أشعة الشمس تؤثر على عمر وصلاحية البطارية وتعمل على تقليل كفاءتها بشكل ملحوظ.
  • يجب عدم شحن بطارية الهاتف الأيفون وهو في منطقة حارة، فإن هذا يؤثر على البطارية وعلى أداء الهاتف بشكل عام.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق