الديكور المنزلى

تصاميم ديكورات غرف نوم بنات جديده

ديكورات غرف نوم بنات

تتميز ديكورات غرف نوم بنات هذا العام بل وبشكل دائم بخصائص وأشكال معينة تختص بها غرف البنات، حيث يكون الألوان الفاتحة طاغية عليها مثل الموف والبمبى والفوشيا واللبني وغيره.

غرف نوم البنات

ديكورات غرف نوم بنات

كما سبق وتحدثنا في المقدمة ان غرف نوم البنات تتميز بديكورات مختلفة وأشكال معينة تعطيك انطباع بأنها للفتيات فقط، من الألوان المستخدمة والأشكال والرسومات التي تفضلها الفتيات كثيرًا، ومما لا شك فيه أن هذا العام قد تطورت الأشكال كثيرًا بل والألوان أيضًا والتي أصبحت أكثر حداثة وجمالًا.

أصبح الآن يمكن صناعة غرف النوم بديكورات والوان ديجيتال حديثة بأجهزة وأدوات مطورة ومختلفة، وقبل اختيار التصميم لابد من التعرف على الوان الحوائط والجبس، بل وتجهيز المفارش والستائر بألوان مناسبة مع الديكورات والألوان التي تم اختيارها للأثاث والديكور.

الوان غرف نوم البنات

ديكورات غرف نوم بنات

كما قلنا يتم التعرف على أن هذه الغرفة هي غرفة خاصة بالبنات من خلال الألوان التي يتم اختيارها، فهناك مجموعة من الألوان تكون الأكثر شيوعًا وانتشارًا أثناء اختيار ألوان غرف النوم، حيث أن هذه الألوان هي تدل على الرقة والحميمية والدفء بل وتكون ألوان جذابة غير اعتيادية.

نرى في المنازل وغرف النوم ألوان منتشرة واعتيادية وتقليدية مثل البيج أو الأخضر الخفيف الفسدقي أو السيمون، ولكن في غرف البنات الحديثة يتم تغيير هذه الألوان تمامًا، ويتم اختيار الألوان الاحدث مثل البيربل، الوردي الفاتح، اللبني الفاتح والفيروزي وغيره من الألوان الفاتحة والهادئة.

نصائح اختيار الوان غرف نوم البنات

ديكورات غرف نوم بنات

عند اختيار ديكورات غرف نوم بنات حديثة لابد ن ابتاع مجموعة من انصائح والابتعاد عن أشياء أخرى إذا تم فعلها يؤدي إلى جعل الغرفة ذو شكل سيء وغير جميل وحديث بل يعطي تشتت للنظر وعدم حب الرؤية لها والاستمتاع بها، بل وتكون غير مريحة أيضًا، ومنها:

  • عند اختيار لون واحد لابد من استخدامه في الغرفة بالكامل بكل درجاته، أي عند اختيار مثلًا اللون الوردي فيمكنك استخدام درجاته في جميع الأجزاء أي الحوائط درجة والستائر والأثاث درجة أخرى وهكذا.
  • لا يجب استخدام الألوان الغامقة أو الصارخة في طلاء الحوائط، مثل البنفسجي الغامق أو الفوشيا وعند الحاجة إلى استخدامهم في الطلاء لابد من شغل الحوائط باللوحات والرسومات.
  • في حال كانت الحوائط ذات لون صريح بدون أي نقوشات أو رسومات لابد من اختيار ستائر منقوشة ذات ألوان متناسقة مع لون الحائط.
  • إذا اضطريت إلى إدخال أكثر من لون في غرفة واحدة لابد أن تكون متناسقة، مثل الأبيض والفوشيا مثلًا، أو الوردي والرمادي الخفيف أيضًا، أو النبيتي الغامق مع الوردي الفاتح.
  • ليس من الضروري وضع لوحات على الحائط إذا كنت لا تفضلها، ولكن لابد من وضعها في حالة كان لون الحائط غامق أو كانت الحائط عريض وفارغ من الأثاث.

أثاث غرف نوم البنات

ديكورات غرف نوم بنات

وضع وتوزيع الأثاث في غرفة نوم الفتيات من أكثر الأشياء التي لابد أن تقوم بها بنفسها، وتضع التصميم من فكرها هي، أي تقوم بوضع التصميم وتحديد أماكن وضع المكتب الخاص بها، ومكان السرير والديكورات والدولاب وغيره من قطع الأثاث، ويذكر موقع مختلفون بعض هذه التعليمات وهي:

  • إذا كانت الغرفة ضيقة بعض الشيء لابد من تصميمها بشكل ذكي بحيث لا يظهر ضيق هذه الغرفة وهذا يتم من خلال شراء ديكورات وأثاث صغيرة أو متوسطة الحجم مناسبة مع حجم الغرفة.
  • إذا كانت الغرفة لفتاة مراهقة تذهب للدروس أو الجامعة لابد من تصميم المكتب ذو حجم مناسب للكتب والأدوات والكمبيوتر أيضًا.
  • الاهتمام بضوء الغرفة الرئيسي مع وضع بعض المصابيح المتحركة.
  • إذا كانت الغرفة لفتاتين لابد أن يكون السرير ذو الدورين حتى لا يأخذ مساحة من الغرف وتكون الغرفة كافية لشخصين من حيث المكتب والدولاب والقواعد.
  • من أحدث الأشياء والديكورات التي نراها الآن هي تصميم وتخصيص ركن خاص لهوايات الفتاة، حيث محبين الموسيقى نجد ركن به آلات موسيقية أو التصوير والرسم وغيره من الهوايات.

إقرأ أيضًا: تعرف على أحدث ديكورات مجالس رجال كويتيه

خامات تصميم ديكورات غرف نوم البنات

ديكورات غرف نوم بنات

في تصميم غرف نوم البنات من ستائر وأثاث وديكورات يتم استخدام العديد من الخامات المختلفة، ولكن الأكثر انتشارًا في الأثاث هو الأخشاب الطبيعية حيث يعتمد عليه الكثير من المصممين للأثاث بالإضافة إلى أنواع حديثة أخرى من الأخشاب مثل خشب أم دي اف mdf أو خشب pcv.

أما بالنسبة لخامات الخاصة بالستائر فيتم استخدام خامات الفوال أو الشيفون لأنهما الخامات الأساسية للستائر الخاصة بالنوافذ حيث تكون مناسبة تمامًا للديكور بالإضافة إلى قدرتها على تهوية الغرفة وإدخال أشعة الشمس وإنارة الغرفة في الصباح بالنور الطبيعي.

نصائح تصميم غرف نوم البنات

ديكورات غرف نوم بنات

بشكل عام فإن هناك مجموعة من النصائح لابد من اتباعا أثناء اختيار تصميم والوان وديكورات غرف الفتيات، حتى لا نحتاج بعد ذلك إلى تغيير الغرفة مرة أخرى أو تجديد بعض الأشياء بها والتي قد يتكون مكلفة، ومنها:

  • إذا كانت الغرفة لطفلة صغيرة لابد من إجراء تصميم يتماشى مع الطفلة في جميع مراحل عمرها على الأقل حتى مرحلة المراهقة حتى لا تضطر إلى تغير الديكور بعدما تكبر الفتاة.
  • في حالة كانت الغرفة صغيرة الحجم لابد من تصميم المكتبة بشكل داخلي كجزء من الحائط حتى لا يأخذ حيز من المكان.
  • يجب اختيار السجاد بأحجام صغيرة بعض الشيء عن مساحة الأرضية حتى تعطي وسع ومساحة للغرفة بجانب أن ألوان السجاد لابد أن يتناسب مع ألوان الديكور.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق