العملات والمعادن

اسعار الذهب في اليمن اليوم 22-6-2020

اسعار الذهب في اليمن

الذهب من أهم المعادن النفيسة التي يهتم بها الكثيرين ويبحث البعض عن اسعار الذهب في اليمن اليوم لكي يطلعوا على التحديثات لسعر الذهب في اليمن تحديدًا وفي العالم بشكل عام

اسعار الذهب في اليمن

الذهب من المعادن النفيسة التي يهتم بها الكثير من الاقتصاديين وأصحاب الأعمال حول العالم لأنه من الأمور التي تؤثر في الحياة المالية والاقتصادية لهؤلاء الأشخاص بشكل خاص وللعالم كله بشكل عام.

ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع مختلفون اسعار الذهب في اليمن اليوم وأهم المعلومات عن تصنيع وشراء الذهب في اليمن وذلك في السطور القادمة من هذا المقال.

أسعار الذهب في اليمن اليوم

  • سعر أوقية الذهب حوالي 436.397.24 للشراء أما سعر البيع هو 437.488.23.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 قراط حوالي 14.032.07 للشراء أما البيع فسعره حوالي 14.067.15
  • سعر الذهب عيار 22قراط 12.862.73 للشراء أما سعر البيع فهو 12.894.88
  • سعر جرام عيار 21 قراط حوالي 12.278.06 للشراء أما البيع فالسعر حوالي 12.308.75
  • سعر الجرام عيار 18 قراط حوالي 10.524.05 للشراء أما سعر البيع 10.550.36

سعر الذهب في اليمن مقارنة بالعالم

نظرًا لما يحدث في العالم بشكل عام من تحولات اقتصادية هامة نتيجة لتفشي فيروس كورونا والذي أثر بشكل سلبي على اقتصاديات العالم وأصبح يهدد الاقتصاد بالركود في الفترة القادمة.

وقد أدى ذلك إلى اتخاذ الكثير من الشركات إجراءات لغلق المنشآت مما أثر على النمو الاقتصادي وأصبح الكثير من أصحاب الأعمال يتجهون إلى حماية أموالهم عن طريق وضعها في معدن نفيس مثل الذهب لمواجهة التقلبات الاقتصادية التي طرأت على البلاد بشكل عام.

وقد ساهم هذا الأمر في ارتفاع سعر الذهب في العالم بأكمله حتى في اليمن أيضًا وينصح الكثير من خبراء الاقتصاد بضرورة حفظ قيمة الأموال عن طريق الاستثمار في الذهب كمعدن نفيس.

معلومات هامة عن ثروة الذهب في اليمن

من أهم الثروات التي تملكها اليمن معدن الذهب فتوجد الكثير من شركات تصنيع الذهب قاموا باتفاقات كثيرة مع حكومة اليمن بخصوص الذهب وقاموا بالتقيب عن مصادر الذهب في اليمن

وأكدت الكثير من الدراسات في هذا المجال أن اليمن توجد بها الكثير من المناطق التي تتواجد بها المعدن النفيس ومنها منطقة حضر موت ومنطقة عاهم ومنطقة وادي الحيرة ووادي الكحيل وغيرها الكثير.

نصائح هامة قبل شراء الذهب

بعد أن قدمنا لكم اسعار الذهب في اليمن اليوم سوف نقدم لكم أهم النصائح التي يجب مراعتها عند شراء الذهب وهي كالتالي:

  • إن كنت من المستثمرين في الذهب فيجب عليك أن تتابع سعر الذهب بشكل يومي حتى تقتنص الفرص المناسبة التي يمكنك أن تبيع أو تشتري فيها.
  • يجب أن تعلم جيدًا درجة وجودة القطعة الذهبية المشتراه فأقل جودة للذهب المتعارف عليه هي عيار 18 أو عيار 14 أما أعلى جودة فهي عيار 24 قيراط.
  • قبل أن تقدم على شراء أي قطعة ذهبية من الضروري أن تتأكد من أنها ذات نوع أصلي وليست مقلدة حتى لا تكون عرضة للنصب من الأشخاص عديمي الضمير.
  • يجب أن تكون على دراية بسعر المصنعية للقطع المشتراة وأن تضيف سعر المصنعية على السعر الرئيسي للقطعة المراد شرائها لكي تصل إلى سعرها النهائي.
  • القطع المصنعة من المشغولات الذهبية تختلف في السعر بناء على طرق التصنيع فإن كانت مصنعة يدويًا فسوف يكون سعرها عالي مقارنة بغيرها.
  • القطع الذهبية اليدوية قيمتها عالية جدًا ولذلك سوف يكون سعرها أعلى بكثير من التي صنعت بواسطة الماكينات والآلات.
  • يجب أن تراعي شكل القطع الذهبية عند القيام بشرائها فيفضل البعد عن التي تحتوي على فصوص وأحجار حتى لا تقل قيمتها إذا فكرت ببيعها.

أسباب تغير سعر الذهب داخل الأسواق العالمية

بعد أن تعرفنا على اسعار الذهب في اليمن يجب أن نوضح أهم الأسباب التي تؤدي لتغير الأسعار وهي كالتالي:

  • من أهم الأمور التي تؤثر في سعر الذهب ÷ وتغير سعر الدولار فكلما كان الدولار قيمته مرتفعة كلما أثر ذلك بشكل عكسي على سعر الذهب وأدى لانخفاضه.
  • سعر النفط من الأشيء الهامة التي تتحكم في السعر النهائي للذهب داخل الأسواق فكلما كان سعر النفط أعلى كلما زاد سعر الذهب بشكل كبير في السوق.
  • التقلبات الاقتصادية تؤثر بشكل كبير على اسعار الذهب في اليمن سواء بالزيادة أو بالانخفاض حسب الأحوال.
  • قد تؤثر أيضًا الأحداث السياسية المتقلبة للكثير من البلدان على سعر الذهب بشكل عام ويمكن أن يكون ذلك بالزيادة أو بالانخفاض في السعر.
  • حجم العرض والطلب على معدن الذهب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على السعر فكلما كان الطلب زائد كلما زاد سعر المعدن النفيس.

كيف يؤثر وزن الذهب على السعر

تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن نعطيها الكثير من الاهتمام هو وزن الذهب بالنسبة للقطعة المصنعة فيمكن أن يؤثر وزن الذهب على سعر القطع الذهبية المشغولة بشكل أو بآخر ولكن ما يحكم ذلك هو سعر الشراء أو سعر البيع لقطعة معينة.

إضافة لذلك فكون القطعة مصنعة بشكل آلي أو بطريقة يدوية قد يؤثر على سعر القطعة نفسها وفي الغالب تكون المشغولات المصنعة يدويًا أعلى سعرًا وقيمةً من المصنعة عن طريق الماكينات.

ولذلك عند الشراء يجب النظر إلى التفاصيل الخاصة بالشيء المراد شرائه بدقة حتى تتعرف على كل ما يتعلق به من أمور قد تؤثر على سعره النهائي سواء بالزيادة أو بالانخفاض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق