كيفالتكنولوجيا

كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس

كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس

من المؤكد أن هناك الكثير يتساءلون عن كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس، حيث يعتبر جوجل أدسنس عبارة عن برنامج مخصص للإعلانات يستطيع أي شخص استخدامه للتربح من خلاله بسهولة.

والجدير بالذكر أن هناك خطوات معينة يجب اتباعها بدقة لكي تتمكن من معرفة كيفية الربح من خلال جوجل أدسنس، حيث أن هذه الخطوات ستساعدك كثيرًا في تحديد أهدافك وخططك للعمل والربح.

  1. قم بإنشاء وحدة إعلانية

حينما تفكر في كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس يجب أولاً أن تقوم بإنشاء وحدة إعلانية، ومن خلال موقع مختلفون سنتعرف على أنه يجب أن تقوم بتسجيل الدخول على حسابك من خلال جوجل أدسنس، وبعد ذلك يجب أن تتبع ما يلي:

  • قم بالدخول على AdSense.
  • قم بالضغط على زر (إعلاناتي) الموجود في الجهة العليا ناحية اليسار.
  • قم باختيار (وحدة إعلانات جديدة)، وذلك لتقوم بإنشاء وحدة إعلانات جديدة في المساحة الرئيسية الخاصة بك.
  • في الجهة السفلى من المحتوى قم بإضافة وحدة إعلانية عن طريق الضغط على خيار (وحدة إعلانية جديدة).
  1. قم بتسمية وحدة الإعلان التابعة لك

في هذه الخطوة ستقوم باختيار اسم مناسب لتقوم بتسمية وحدة الإعلان الخاصة بك، وممكن أن تختار اسم مختلف لتلفت به الأنظار، كما يمكن أيضًا اخيار اسم تقليدي، ويختلف هذا تبعًا للإعلانات الخاصة بك والتي تود أن تطرحها في هذه المساحة.

والجدير بالذكر أيضًا أن الاسم يكون تابع لنوع الإعلانات التي تقدمها، حيث أنه تختلف الإعلانات التي تشمل على نصوص فقط، عن تلك الإعلانات التي تحتوي على نصوص وصور، عن الإعلانات التي تحتوي على وسائط تفاعلية.

  1. قم بإنشاء القناة الخاصة بك

هنا ستقوم بإنشاء القناة الخاصة بك، حيث توفر لك هذه القناة إمكانية تجميع أي من وحدات الإعلانات المختلفة التي تختارها، حيث يمكن أن تقوم بتجميع الكثير من الإعلانات المتنوعة من خلال الحجم أو المكان في صفحة واحدة وهي القناة الخاصة بك.

كما تتيح القناة الخاصة بك إمكانية متابعة الأداء التابع للمعلنين المختلفين، حيث أنه يمكنك بكل سهولة من خلال القناة الخاصة بك أن تقوم بتوجيه إعلانات المعلنين المختلفين إلى وحدة الإعلان الخاصة بك وإلى القناة التابعة لك.

  1. قم بإنشاء نمط الإعلان الخاص بك

في هذه الخطوة ستقوم باختيار النمط الخاص بالإعلان التابع لك، ويتم ذلك عن طريق اختيار الألوان الخاص بالإعلان ذاته، كألوان مكونات الإعلان، ألوان الحدود، ألوان العناوين، ألوان الخلفية، النصوص، والروابط وغيرها.

كما يمكن أيضًا في هذه الخطوة أن تقوم باختيار النمط الخاص بالزوايا، كأن تقوم باختيار زوايا مربعة أو زوايا دائرية، بالإضافة إلى أنه يمكنك التحكم في حجم الخط سواء أكان كبير أو متوسط أو صغير، وأيضًا التحكم في نوع الخط المستخدم في الإعلان.

إنها تتيح لك أيضًا أن تختار نمط الزوايا، سواء كانت مربعة أم دائرية، نوع الخط المستخدم وحجمه الافتراضي.

  1. قم بالحصول على كود الإعلان الخاص بك

في هذه الخطوة يجب أن تقوم بالحصول على الكود الخاص بالإعلان التابع لك، حيث أنه حينما تنتهي من إعداد الإعلان الخاص بك يجب أن تقوم بحفظه في وحدة الإعلان التي قمت بإعدادها سابقًا، ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار Save and get code.

يجدر الإشارة إلى أنه حينما تضغط على خيار حفظ ستقوم بالحصول على كود الـ HTML وبهذا يمكنك استخدامه بسهولة في موقعك الإلكتروني وإعلاناتك المختلفة والمتنوعة.

  1. قم بتحليل المحتوى الخاص بك

لكي تتمكن من معرفة كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس، يجب أن تقوم بتحليل المحتوى، حيث تعتبر هذه الخطوة هامة جدًا عندما تقوم بتصميم إعلانات، ومن هنا يجب أن تقوم بتحديد الفئة المستهدفة من الحملات الإعلانية الخاصة بك.

وبهذا يمكن أن نقوم بتوضيح هذه الخطوة من خلال المثال التالي: حيث أنه إن قمت بإنشاء إعلان خاص للرجال العزاب توضح لهم كيفية تجهيز طعام اقتصادي بميزانية ليست عالية، فأنك هكذا تقوم بتصغير الشريحة وتخصيص الإعلان لفئة محددة فقط.

  1. قم بضبط إعلاناتك بشكل جيد

حيث أنه يجب أن تقوم بضبط الإعلانات الخاصة بك بشكل جيد، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق استخدام الأدوات الخاصة التي يمكن من خلالها توفير ضوابط وقوانين دقيقة وصارمة للإعلانات الخاصة بك والتابعة لك.

ويمكن اعتبار الضوابط والقوانين كإنشاء قنوات محددة، حيث أنه يمكن أن تقوم بإنشاء قنوات تحمل أسامي محددة لتقوم بالتجميع بداخلها الإعلانات ذات اللون المماثل أو الفئة المماثلة أو الصفحات المماثلة.

كما يمكن أيضًا أن تقوم باستخدام نمط معين من الإعلانات في بعض الصفحات، ثم تستخدم نمط أخر مع مجموعة أخرى من الصفحات، وبعدها تقوم بالمقارنة بين النمطين لاختيار الأنسب والأفضل من بينهم.

  1. قم بتطوير أماكن الإعلانات وتطوير تصميم الموقع

تعتبر هذه الخطوة هامة جدًا، حيث أنه من خلال موقع جوجل يمكنك التحكم في معرفة أكثر الأماكن التي يمكن أن يتم استخدام فيها الإعلانات وتكون أكثر فاعلية، بالإضافة إلى وجود أماكن في واجهة الموقع الالكتروني تصبح فيها الإعلانات غير مجدية وغير فعالة.

ومن هنا يمكن معرفة أن الإعلانات التي تكون موجودة في بداية الصفحة أو في المانشيت الرئيسي تصبح أكثر فاعلية ومجدية أكثر من تلك الإعلانات التي تكون على جوانب الصفحة، حيث تكون هذه الإعلانات غير مرئية وبالتالي تكون غير فعالة.

بالإضافة إلى أن الإعلانات التي تكون موجودة في الجهة العليا من ناحية اليسار تصبح احتمالاتها أكبر وتكون ذات فاعلية أكثر من تلك الإعلانات التي تكون موجودة في الجهة السفلى ناحية اليمين، فهي تكون غير مرئية أيضًا.

كما أن الإعلانات الموجودة في أعلى المحتوى الرئيسي مباشرةً تكون أكثر فعالية ويمكن رؤيتها بشكل أكبر من تلك الإعلانات الموجودة في الجهة السفلى من المحتوى فهي تكون غير مرئية ولا تحمل فرص للتفاعل.

ويمكن القول بشكل عام أن الإعلانات ذات الواجهة العريضة والكبيرة تكون أكثر فاعلية من تلك الإعلانات الصغيرة، كما أن الإعلانات التي تحتوي على صور أو فيديوهات تكون فعالة كذلك، لأنها تجذب النظر والانتباه بشكل كبير.

  1. التربح من الإعلانات

بعد أن تنتهي من تصميم إعلاناتك وتحديد الفئة المستهدفة وعرض هذه الإعلانات، يجب ألا تبالغ في توقعاتك بالربح الكثير، حيث يتصور الكثير أنه بمجرد وضع إعلاناتهم بأنه سيجنون الكثير من الأموال بشكل سريع، ولكن هذا غير صحيح، حيث أن ربح الأموال يعتمد على الكثير من الخطوات والإجراءات.

يمكن أن تقوم بالربح عن طريق استخدام حركة الزيارات، ويتم ذلك من خلال معرفة كمية الأشخاص الذين يتفاعلون مع الإعلان الخاص بك ويقومون بالضغط على الإعلان الموجود على موقعك، حيث أنه من خلال الضغط على الإعلان يتم حساب عدد زيارات معين.

ومن هنا يمكن توضيح أن المواقع الكبيرة التي تحصل على عدد زيارات كبير وتفاعل كبير مع إعلاناتهم، يستطيعوا أن يحصلوا على دخل كبير، ذلك لأن إعلاناتهم تصل إلى ملايين التفاعلات والزيارات، وبهذا يقدر الألف زيارة بـ 5 دولار، أي أنه في خلال شهر ربما يصل المحصلة إلى 150000 دولار.

كما يمكن أن تقوم بالربح أيضًا عن طريق استخدام وسيلة الدفع مقابل النقر، وتتم هذه الطريقة من خلال أن يتم دفع نقود معينة في كل مرة يقوم فيها أي شخص بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بك أو الإعلان التابع لك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق