السياحة والسفركيف

كيفية الحصول على الجرين كارد

كيفية الحصول على الجرين كارد

الجرين كارد هو الحصول على الإقامة الكاملة أو الدائمة في الولايات المتحدة، ويبحث الكثير عن كيفية الحصول على الجرين كارد، هذا الكارد يسمح لك بالإقامة الكاملة لك والعمل بشكل قانوني.

الحصول على الجرين كارد هو الخطوة الأساسية التي من خلالها يمكنك أن تحصل على الجنسية الأمريكية، والتي تأخذ مجموعة من الخطوات والمراحل التي تقوم بها للحصول عليها أخيرًا.

كيفية الحصول على الجرين كارد عن طريق المؤهلات التي تنتمي إليها

يمكن أن تحصل على الجرين كارد من خلال الطرق المتنوعة التي تتاح لك، يمكنك أن تختار منها على حسب ما يتوفر لديك وعلى حسب ما تمتلكه، أو من خلال الطرق والوسائل المتاحة لك، ويتم هذا من خلال هذه الخطوات والمراحل:

1.    الحصول على الجرين كارد من خلال أحد من أفراد العائلة

إذا كان لديك أحد من أفراد عائلتك يقيم في الولايات المتحدة بشكل دائم فسوف يكون من السهل الحصول على الجرين كارد، حيث أنه يقوم بتقديم عريضة لك للحياة أو الاستقرار في الولايات المتحدة، ولكن تتم هذه الخطوة من خلال تواجد أحد من أفراد عائلتك بشكل مباشر ليس بشكل بعيد.

2.    الحصول على الجرين كارد من خلال الوظيفة

وتتم هذه من خلال وجود عقد عمل في الولايات المتحدة مثلًا، فإذا حصلت على عقد عمل فيها فإن سوف يكون هناك حاجة إلى إقامتك بشكل كامل والحصول على الجرين كارد، أو كنت تعمل في القوات المسلحة الخاصة بالدولة أو في الحكومة فهنا عليك الإقامة بشكل كامل في البلاد.

3.    الحصول عليها من خلال الانضمام إلى اللاجئين أو اللجوء السياسي

إذا كنت في الولايات المتحدة كلاجئ سياسي أو كنت قريب من أحد اللاجئين السياسيين وعلى علاقة به يمكنك في هذه الحالة أن تقوم بتقديم طلب للحصول على الجرين كارد، بشرط أن يمر عام كامل على دخولك البلاد، إذًا يمكن التعرف على كيفية الحصول على الجرين كارد من خلال توافر أحد الثلاث النقاط.

التحقق من توافر التأشيرة

من أهم خطوات ومراحل كيفية الحصول على الجرين كارد هي توفير التأشيرة التي تسمح لك بدخول البلد والتأكد منأنك قمت بالدخول بشكل سليم ومصرح به وليس عن طريق الهجرة الغير شرعية، وتتم هذه المرحلة من خلال مجموعة الخطوات يذكرها موقع مختلفون كالتالي:

1.    تقديم العريضة الصحية

في حالة الحصول على الجرين كارد لابد أن تقوم بتقديم عريضة صحيحة، وهناك العديد من الأنواع والقسائم المختلفة من هذه العريضة وتختلف كل نوع على حسب حالة الحصول على الجرين كارد وطرق التقديم، فإذا كان الطلب من خلال قريب لك أو صاحب العمل الخاص بك عليه أن قوم بتقديم عريضة من هذه الأنواع:

  • إذا كان الطلب من خلال قريب لك يجب أن يرسل لك عريضة من نموذج I – 30.
  • أما إذا كان الطلب من خلال صاحب عملك عليه أن يرسل نموذج I – 40.
  • إذا كنت رائد أعمال وتريد استثمار عملك عليك إرسال نموذج I – 526.
  • وفي حالة كونك فئة خاصة مثل الأرامل عليك إرسال نموذج I – 360.

2.    توفر التأشيرة 

قبل إرسال نموذج العريضة سواء كان من أحد عائلتك أو من رب العمل الخاص بك، عليك أولًا أن تتأكد أن التأشيرة التي تسمح لك بالدخول إلى البلد المتوجه إليها متواجدة وموجودة بالفعل، وهناك العديد من التأشيرات أو الأعداد التي لا حصر لها ولكن يختلف هذا على حسب الجهة التي تم تقديم من خلالها العريضة، حيث أن:

  • إذا كان الطلب من أحد أفراد العائلة فيكون العدد الخاص بالتأشيرات لا نهائي.
  • أما إذا كان فرد عائلتك لا تربطهم علاقة قرابة مباشرة أو أولية فقد تكون التأشيرة موضوعة على قائمة الانتظار حتى تنتظر الرد ومن ثم استكمال خطوات كيفية الحصول على الجرين كارد

3.    إرسال نموذج I – 485

إذا قمت بتقديم طلب من خلال أحد أفراد عائلتك، فعليك أن تقوم بإرسال هذا النموذج في نفس وقت تقديم أحد أفراد عائلتك بإرسال العريضة، مع التأكيد من إرسال جميع الأوراق والتعليمات والوثائق المطلوبة، مع الحرص على تقديم الرسوم والتكاليف التي تطلبها منك التأشيرة وهي 1070 دولارًا.

كيفية الحصول على الجرين كارد بشكل نهائي

بعد إتمام جميع المراحل والخطوات السابقة سوف تنتظر رسالة للتأكيد على قبول أو رفض التأشيرة والحصول على الجرين كارد، وبعد ذلك سوف يتم استكمال مجموعة من الخطوات والمراحل التي بعدها سوف يكون الجرين كارد بالفعل متاح لك ومن ثم الحصول على الإقامة الكاملة والجنسية.

من ضمن خطوات كيفية الحصول على الجرين كارد الخاصة باستكمال أخر الخطوات الخاصة بهم، هما مجموعة من المراحل والخطوات التي تتضمن في:

1.    إجراء المؤشرات الحيوية

هذه الخطوة تتم من خلال إرسال رسالة لك من الجهة المختصة، وبالتالي سوف تقوم الذهاب إلى مركز دعم المتقدمين للحصول على الجرين كارد، وبالتالي سوف تقوم بإجراء بعض المهام مثل أخذ بصمة الإصبع والتقاط صورة واضحة لك بالإضافة إلى أخذ توقيعك الخاص بك.

يتم أخذ هذه الأشياء للتحقق من شخصيتك، ويتم استخدامها في النهاية في إصدار الجرين كارد.

2.    إجراء مقابلة شخصية

في بعض الأحيان قد يطلب منك المختص في إجراء الجرين كارد أن تقوم بإجراء مقابلة شخصية، في المكتب المخصص في ذلك وهو مكتب USCIS، حتى تقوم بإجراء مقابلة شخصية للإجابة عن بعض الأسئلة، سوف يأتي لك إسعار من الموقع بأن تقوم بزيارة المكتب لإجراء المقابلة.

هذا الإشعار سوف يحتوي على مكان المقابلة والمواعد وعليك أن تلتزم بهذه المواعيد والتفاصيل بشكل كبير، وفي بعض الحالات يتم إرسال موعد للمقابلة أيضًا مع أحد أقربائك التي قام بإرسال نموذج العريضة وفي أثناء المقابلة عليك أن تحضر جواز السفر والتأشيرة وبعض الأوراق المطلوبة.

3.    الحصول على الجرين كارد

بعد ذلك سوف نصل إلى آخر خطوة في كيفية الحصول على الجرين كارد سوف تقوم الجهة بمراجعة الطلب والأوراق الخاصة بك ومن ثم إرسال الموافقة والرفض على الطلب عبر البريد الإلكتروني، للذهاب إلى استلام الجرين كارد، أما في حالة رفض الطلب سوف يتم إرسال لك رسالة التماس أي إعادة النظر مرة أخرى.

نصائح تسهل من إتمام الحصول على الجرين كارد

هناك مجموعة من الصباح التي لابد أن تسير عليها حتى تحصل على الجرين كارد أو أي تأشيرة لها علاقة بالسفر بكل سهل وبسط وهما:

1.    الإكثار من القراءة

عليك أن تقوم بقراءة التعليمات بشكل جيد قبل اتخاذ القرار الخاص باستخراج التأشيرات أو الجرين كارد.

2.    الأنشطة السياسية أو الغامضة

لابد أن تتخلص من جميع الأنشطة السياسية الغير مرغوب فيها والتي تعوق أوراق وخطوات الحصول على الجرين كارد، مع الحصول على جميع مبررات الاتجاه السياسي أو القيام بجريمة قتل أو ما شابه هذا.

3.    طلب المساعدة

عليك أن تقوم بقراءة التعليمات جيدًا وإن لم تفهم أي منهم عليك أن تقوم بطلب المساعدة من شخص ما على ثقة أو متخصص.

4.    ضمان الجهات

عليك أن تكون على ثقة كبيرة ومصداقية كبيرة بالموقع التي تقدم منه الطلب، بالإضافة إلى الجهات التي سوف تتصل بك لا يمكن أن تقوم بدفع مبلغ ما للاستمارات أو لتقديم الطب إلا بعد التأكد من أن هذه الجهة هي الصحية حتى لا تقع في الخطأ أو الحيل التي تقع تحت بند النصب للحصول على الجنسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق