רפואה ובריאות

هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون

هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون

هناك سؤال يتبادر في ذهن الكثير هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون ؟ لمن يتبعون أنظمة غذائية صحية. فقدان الماء عن طريق البول له دلالة واضحة على استهلاك كمية كبيرة من الماء يومياً، كلما زاد تناول مريض السمنة الماء كلما ساعد جسمه على التخلص من الوزن الزائد نتيجة عدم تخزين الملح والماء داخل الجسم ، كما أن شرب الماء بكثرة يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، سنعرض في هذا المقال معلومات حول هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون وذلك من خلال موقع שונה.

هل كثرة التبول ينحف

للإجابة على هذا السؤال هل كثرة التبول ينحف ؟ علينا أن نشرح لكم ما يلي في مجموعة من النقاط:

  • ينصح أخصائين التغذية بضرورة شرب كمية كافية من الماء يوميًا ، تتراوح من 2 إلى 3 لترات من الماء ، مع مراعاة الاختلاف في هذه الكمية وفقًا لحالة ونشاط الجسم ، على سبيل المثال إذا فقد الجسم كثرة التعرق لزيادة نشاط الجسم في الألعاب والتمارين، وهذا يعني أن الجسم يحتاج إلى المزيد من الماء ليحل محل العرق.
  • شرب الماء يساعد على الشعور بالشبع ، ويمكن اعتباره أفضل طريقة لسد الشهية على الإطلاق ، كل ما عليك فعله هو شرب كوبين من الماء قبل 15 دقيقة من تناول كل وجبة ، فهذه العادة تساعد في تقليل كمية الطعام التي يحتاجها الشخص.
  • يلجأ الجسم إلى استخدام الماء في عملية الهضم ، وفي حالة شرب الماء البارد يبذل الجسم مجهودًا كبيرًا لتسخين الماء ، وهذا يؤكد أن الماء يساعد في عملية حرق دهون الجسم.
  • يؤدي قلة تناول الماء إلى تراكم الفضلات والسموم في جسم الإنسان مما يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل.

كيف يساعد تناول الماء في حرق الدهون

الماء من أهم العناصر الضرورية لإنقاص الوزن وحرق الدهون بأمان دون الإضرار بصحة الجسم ، لكن يبقى السؤال كيف يفقد الجسم الدهون باستهلاك الماء ، وإليكم الآلية التي يعمل بها الجسم على زيادة معدل الحرق بالاعتماد على الماء ، وهي כדלהלן:

  • ينصح بشرب الماء البارد بمعدل 8 أكواب في اليوم، يؤدي شرب الماء بكثرة إلى إنتاج الأحماض الدهنية في الجسم ، وهذا يحدث نتيجة اتحاد جزيئات الماء مع الدهون الثلاثية المتراكمة في الجسم ، وبالتالي حرق الدهون.
  • أما آلية خروج الماء الزائد من الجسم فتتلخص في خروج الماء عن طريق العرق والكلى على شكل بول، وبهذا نصل إلى نقطة الإجابة على السؤال الذي هو موضوع مقالتنا ، وهو هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون ، حيث أن لها دلالة واضحة على استهلاك الماء بالمعدل المطلوب.

طريقة تناول الماء لزيادة الحرق

يساعد الماء على التخلص من دهون البطن والارداف بسرعة ، كما ينصح بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون بسرعة ، ولهذا ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء أكثر من المعدل المطلوب ، أما عن طريقة شرب المياه وهي כדלהלן:

  • تناول كوبين من الماء على معدة فارغة وقبل الإفطار يساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي ومن ثم حرق دهون الجسم.
  • اشرب كوبين من الماء قبل 15 دقيقة من كل وجبة ، حيث يساعد ذلك في عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع بسرعة.
  • يلجأ الكثيرون إلى الاعتماد على رجيم الماء لإنقاص الوزن ، حيث أن الماء من الطرق الآمنة والصحية للتخلص من السموم وحرق الدهون.
  • احرصي على شرب الكمية المطلوبة من الماء يوميًا والتي تحمي جسمك من الجفاف.
  • زد من استهلاكك اليومي من الماء ، واحمي جسمك من تراكم الدهون.

ما سبب زيادة الدهون في الجسم؟

تزداد نسبة الدهون في الجسم لأن الجسم يتعامل مع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا حسب الحاجة المطلوبة لها وعندما يرى الجسم أنك قد زدت السعرات الحرارية التي تزودها به ، وفي نفس الوقت لا تقوم بجهد عضلي كافي لحرق هذه السعرات الحرارية ، فإنه يخزن على الفور هذه السعرات الحرارية على شكل دهون كتخزين يفيدك في يوم آخر.

קרא גם هل دواء تربتيزول يزيد الوزن عند تناوله

كيف يخزن الجسم الدهون؟

يتم تخزين الدهون في الخلايا لهذه العملية المسماة “الخلايا الشحمية”، تحتفظ هذه الخلايا بالدهون في شكل جزيئات تسمى “الدهون الثلاثية” أو “الجليسريدات الثلاثية” و “الدهون الثلاثية” هي جزيئات مكونة من “الجلسرين” وثلاثة أحماض دهنية.

كيف تحدث عملية فقدان الدهون؟

يحدث هذا من خلال ما يسمى “دورة كريبس” أو “حلقة كريبس”. عندما يقوم الشخص بتحفيز عملية حرق الدهون ، سواء عن طريق مجهود العضلات أو غير ذلك ، فإن الخلايا الدهنية أو الخلايا الشحمية تخلق فصلاً من “الغليسرول” أو “الجلسرين” ، حول الأحماض الدهنية الثلاثة المرتبطة بها، وبالتالي يتم توجيه هذه الأحماض الأمينية إلى مركز الطاقة في الخلية أو كما يُعرف بـ “ميتوكوندريون” أو “الميتوكوندريا” حيث يعمل مثل “البنزين” عند وضعه في المحرك.

أثر الدهون في البول

نتيجة احتراق الدهون ، يتم إنتاج بعض الجزيئات لنا بسبب عملية الاحتراق ، ومن أهم هذه الجزيئات: الهيدروجين والأكسجين والكربون. ومن ثم ، فإن الجزء الأكبر هو الماء والكربون. يُفرز الماء في الغالب في البول ويتم إخراج الكربون عن طريق التنفس.

علامات حرق الدهون في البول

  • عند التبول بشكل متكرر ، فهذه علامة على حرق الدهون في البول.
  • قد تشير زيادة الأجسام الكيتونية إلى حرق الدهون.
  • من علامات حرق الدهون في البول زيادة “الأسيتون” وقد تجده في التنفس أيضًا.
  • قد تجد أيضًا أن البول مؤشر على حرق الدهون كـ “الاسيتواسيتيت”.
  • حمض بيتا هيدروكسي هو أيضًا علامة على حرق الدهون في البول.
פרסומת
תגיות

מאמרים קשורים

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *

he_ILHebrew
סגור
סגור