الطب والصحة

كيف أخفي آثار حروق وطرق الإزالة ؟

كيف أخفي آثار حروق

يسأل الجميع عن كيف أخفي آثار حروق لأن هذه الآثار تزعج الكثير، حيث أن النساء تتعرض أكثر لهذه الحروق وآثارها لأنها تكون مرتبطة بدخول المطبخ والتعامل مع البوتجاز أكثر من الرجل.

الحروق

كيف أخفي آثار حروق حيث أن يوجد حروق أن تترك علامات عنيدة وتحرج المرأة خاصةً إذا كانت هذه الآثار ظاهرة وظاهرة على الآخرين لذلك تحاول النساء دائمًا إخفاء هذه التأثيرات من خلال المكياج أو الطرق الطبيعية للقضاء عليها وتقليل شدة لونها.

كيف أخفي أثار الحروق

سنتعرف على إزالة آثار الحروق من خلال موقع مختلفون.

كيف أخفي آثار حروق استخدمي كمية قليلة من عصير الليمون لتزييت المنطقة المحروقة كل يوم يمكن أن يساعد التدليك اللطيف في تقليل لون الحرق يحتوي عصير الليمون على العديد من الفيتامينات ويمكن استخدامه كمضاد حيوي للعدوى، كرر هذه العملية مرة واحدة يومياً للحصول على أقصى استفادة في أقصر وقت نتائج جيدة.

الخلطة الرائعة من الحناء يمكن أن تقضي على آثار الحروق، لأن الحناء لها فوائد صحية كبيرة حيث أن يمكن أن تعالج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، ويمكنها أيضًا القضاء على آثار الحروق عن طريق صبغ الجلد بالحناء.

أو امزج ملعقتين كبيرتين من بودرة الحناء مع كمية قليلة من الطحين وزيت الزيتون، ودلك المنطقة المصابة بهذا الخليط ليلاً اتركه على البشرة لمدة ساعة على الأقل ثم غسل البشرة وجفافها بشكل كافٍ تأثير ممتاز ولا يتطلب الكثير يمكن أن تظهر لفترة طويلة.

يستخدم زيت الخروع للتخلص من آثار الحروق ويمكن استخدامه أيضًا للتخلص من آثار حب الشباب والبقع الداكنة في الجسم، ويمكن استخدام كمية قليلة من زيت الخروع لمسح المنطقة المصابة بلطف، ثم تركه على الجلد لمدة ساعتين على الأقل، وذلك للحصول على نتائج أفضل، اعلمي أن زيت الخروع سيزيد من كثافة الشعر

عند إصابة الحرق بالعدوى يمكنك وضع القليل من الدقيق على المنطقة المصابة وتغطيتها جيدًا بالدقيق ثم تركه على يديك حتى تختفي الحرارة المصاحبة للحرق، لأن الدقيق يساعد في التخلص من الحرارة الناتجة عن الحرق يساعد في القضاء على آثار الحروق الحمراء والبنية من الجلد.

يمكنك استخدام كريم كونتكتوبريكس كونتكتوبريكس كونتكتوبريكس Contractubrex أو شرائه من الصيدلية، فهو يزيل آثار الحروق لأنه يساعد على إخفاء الندبات على الجسم وهو آمن للغاية للاستخدام ويمكنك استشارة الصيدلي عن كيفية استخدامه.

إقرأ أيضًا: كيف يتم علاج القولون العصبي ؟

إزالة آثار الحروق بالطرق الطبيعية

كيف أخفي آثار حروق هناك مجموعة من التركيبات والمواد الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الحروق، وحتى القضاء على علامات الحروق تمامًا، خاصةً إذا كانت الندوب ناتجة عن حروق أولية أو ثانوية، فهذه هي الطريقة الأكثر أهمية:

 خلاصة البصل

لا ننصح بعصر البصل واستخدام العصير مباشرةً للحرق، ولكن وفقًا لبعض الدراسات التي تبحث في تأثير مستخلص البصل في القضاء على الحروق، خلص الأطباء إلى أن بعض المراهم الخاصة المصنوعة من البصل بشكل منتظم قد تكون فعالة.

الزيوت العطرية

كيف أخفي آثار حروق هناك أنواع معينة من الزيوت العطرية المركزة التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في القضاء على آثار الحروق، وخاصةً زيت شجرة الشاي هذا الزيت هو تركيبة معروفة يمكن أن تساعد في القضاء على الندبات سواء كانت ندبات حب الشباب أو ندبات الحروق.

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق خلط بضع قطرات من زيت جوز الهند وفركه على الندبة مرتين في اليوم.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر زيت الذهب من الشمس مفيد جدًا وله القدرة على تقليل الندبات، وهو أحد أنواع الزيوت الأساسية التي تساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة.

 زيت جوز الهند وزبدة الشيا

على الرغم من الجدل الطبي حول استخدامه، يعتقد بعض الناس أن الزيوت والزيوت الطبيعية (مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا) لديها القدرة على منع تكون الندوب أو إزالة علامات الحروق عند وضعها موضعياً وبشكل منتظم.

 جل الصبار

يُعرف جل الصبار بقدرته على علاج العديد من الأمراض والأمراض الجلدية المختلفة لأنه يمتلك القدرة على تسريع التئام الجروح والحروق وتقليل أي تهيج للجلد.

يمكن أن يساعد جل الصبار في القضاء على آثار الحروق لأن خصائصه تساعد في تجديد خلايا الجلد وتسريع عملية الشفاء وإزالة الندوب.

 زيت طائر الإيمو

يتم استخراج زيت مو من دهون ظهر هذا الطائر الاسترالي المولد وهو غني بحمض الأوميغا ويساعد على تقوية نضارة البشرة وتجديد الخلايا.

نظرًا لقدرته على اختراق الجلد، قد يكون الزيت الإلكتروني مفيدًا جدًا في علاج الندبات وإزالتها.

 خل التفاح

خل التفاح هو أحد المركبات الطبيعية المعروفة لعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب، خاصةً أنه يمتلك القدرة على إزالة خلايا الجلد الميتة.

نظرًا الخصائص المذكورة  قد يكون لخل التفاح القدرة على التخلص من الحروق، خاصة بعد خلطه بالعسل ووضعه على الندبة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلها وكرر هذه الطريقة 2-3 مرات يومياً.

 إزالة آثار الحروق بالطرق الطبية

هناك العديد من الخيارات الطبية والجراحية المتوفرة والتي تساعد على إزالة اثار الحروق أو التخفيف منها، وهذه أهمها:

سيليكون

عادةً ما يتوفر هذا النوع من الأفلام في الصيدليات ولا يتطلب وصفة طبية، وهي عبارة عن شرائح لاصقة يتم وضعها على الحروق أو الجروح للمساعدة في تسريع الشفاء وتقليل الندبات واحمرار التورم.

حقن الستيرويد

تستخدم حقن الستيرويد بشكل شائع لعلاج ندبات حروق الجدرة، وتبدو هذه الندبات أعلى من سطح الجلد وسميكة وعند حقنها في النسيج الندبي، فإنها تتقلص وتذيب النسيج الندبي.

العلاج بالليزر

هناك أنواع خاصة من علاجات الليزر المصممة خصيصًا لإزالة ندبات الحروق والقضاء على الندوب الحديثة والقديمة، مثل الليزر الكربوني أو الليزر التي تعتمد على ضربات الإشعاع المركزة.

هذا النوع من العلاج ليس مناسبًا للجميع، فقد يحتاج الشخص أكثر من دورة واحدة لرؤية نتائج واضحة.

 خيارات جراحية

حيث أن يوجد العديد من الخيارات الأخرى يمكن أن تطرح من الطبيب المختص للتخلص من اثار الحروق، خاصة تلك التي تكون حادة أو تعيق الحركة، وهذه بعضها:

  • زراعة أو ترقيع الجلد.
  • ترميم الجلد على شكل حرف Z.
  • مد الأنسجة وتحفيز نموها لتمتد على منطقة الحرق وتغطيها.
  • أيضًا يمكن كشط الجلد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق