الحمل والولادة

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي ؟

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

الحمل تعتبر من أهم وأحلى المراحل التي تمر في حياة المرأة ولذلك تبحث عن سؤال هام بالنسبة لها وهو كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي في بداية الحمل.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

المرأة الحامل ينتابها شعور بالرغبة الشديدة في التعرف على نوع الجنين وهل هو ذكر أم أنثى حتى تكون قادرة على تجهيز ما يناسب الطفل القادم أو اختيار اسم مناسب للطفل الذي سيدخل حياتها قريبًا.

ولذلك قد تبحث عن طرق للتعرف على نوع الجنين في وقت مبكر من الحمل وفي الحقيقة أن هناك العديد من الطرق التي يمكن بها التعرف على نوع الجنين منزليًا والتي كانت تستخدم قديمًا كوسيلة للتعرف على نوع الجنين بالإضافة إلى الطرق الحديثة في كشف نوع الجنين كالسونار وغيرها.

ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال على موقع مختلفون إجابة سؤال هام تبحث عنه الكثير من السيدات الحوامل وهو كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي ؟ وللتعرف على ذلك عليكِ متابعة السطور القادمة.

تحليل البول والملح للتعرف على نوع الجنين

من التحاليل التقليدية المعروفة التي كانت تستخدم قديمًا في التعرف على نوع الجنين هي تحليل البول وكان يتم بطريقة معينة سنوضحها لكي من خلال الآتي:

أول شيء قومي بإحضار كوب من البلاستيك الشفاف وملعقة من الملح ثم تضعي بداخل الكوب كمية من البول وضعي بها الملح ثم انتظري لدقائق ولاحظي الخليط فإن وجدتي به خطوط بقاع الكوب ولكن لم يحدث أي رد فعل آخر كتغير اللون وغيرها فهذا دليل على الحمل ببنت أما إن ظهرت بعض الفقاعات على الخليط فهذه تعتبر علامة على الحمل بولد.

تحليل الكلور لكشف جنس المولود

تحليل الكلور عبارة عن إحضار كمية من البول الخاص بالمرأة الحامل ثم إضافة كمية من الكلور له ثم الانتظار لبضعة دقائق فإن ظهرت في الخليط رغوة فهذه تعتبر علامة على أن المرأة حامل بذكر أما إذا لن يحدث أي تأثير في البول فهذه علامة على أن المرأة حامل بأنثى.

ومن الجدير بالذكر أنه لضمان نجاح تحليل الكلور من الأفضل أن يكون التحليل لبول المرأة الحامل في الصباح حيث أن هرمون الحمل يكون مركز في البول بذلك الوقت.

التعرف على الحمل من لون البول

يمكنك التعرف على جنس الجنين من خلال مراقبة لون البول الخاص بالحامل في الصباح بوضع كمية منه في كوب شفاف ثم ملاحظة اللون فإن كان داكن اللون فهذه علامة على حمل المرأة بولد أما إن كان لون البول أصفر باهت فهذه علامة على أن المرأة حامل بأنثى.

مغلي الملفوف الأحمر للتعرف على نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة في التعرف على نوع الجنين للمرأة الحامل وتتم هذه الطريقة عن طريق غلي أوراق الملفوف الأحمر ثم أخذ حوالي نصف كوب من ماء الملفوف وإضافة نصف كوب من البول له وإن تحول لون البول إلى وردي فاتح فهذه علامة على أن الجنين سيكون ولد أما إن تحول لون المحلول إلى بنفسجي فهذا دليل على أن المرأة حامل ببنت.

الشعير والقمح للتعرف على جنس المولود

تعتبر أيضًا من الطرق التي كانت شائعة منذ عهد المصريين القدماء طريقة القمح والشعير لكشف نوع الجنين إضافة لذلك فهي من الطرق التي كانت تكشف إن كانت المرأة حامل في الأساس أم لا فهي بمثابة اختبار للتعرف على الحمل ونوع الجنين.

ويمكنك فعلها عن طريق وضع كمية من القمح داخل كوب وكمية من الشعير داخل كوب آخر ثم إضافة البول إلى كلا منهما ثم الانتظار إلى عدة أيام ولاحظي التغيرات التي ستحدث على الحبوب فإن نمت حبوب الشعير قبل القمح فهذه دلالة على أن الجنين ذكر. أما إذا نمت حبوب القمح قبل الشعير فهذه علامة على أن الجنين أنثى لكن إذا لم يحدث أي تأثير على أي خليط فهذه دلالة على عدم حمل المرأة في الأساس.

إقرأ أيضًا: تعرفي على أفضل طريقة الحمل ببنت مجربه إذا كنتي تحاولين الإنجاب

الطرق العلمية الحديثة لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض الطرق الطبية الحديثة التي يمكنها أن تكشف بدقة كبيرة جنس الجنين وبشكل علمي مثبت من خلال بعض الفحوصات والاختبارات التي سنوضحها لكي تفصيلاً من خلال الآتي:

الفحص بجهاز السونار

من أشهر الطرق الحديثة التي يتم بها الكشف عن نوع الجنين في بطن الأم هي جهاز السونار ولكن لا يمكن التعرف من خلاله على نوع الجنين في بداية الحمل إنما يجب الانتظار إلى أن يمر الأسبوع الثامن عشر من الحمل حتى تكون نتائج السونار دقيقة.

فعن طريق جهاز السونار يقوم الطبيب النسائي بتصوير وفحص الجنين بصورة شاملة ومنها سيتعرف على العضو التناسلي للجنين ويحدد بدقة إن كان الجنين ذكر أم أنثى.

الفحص الجيني للتعرف على نوع الجنين

يمكن التعرف على نوع الجنين عن طريق أخذ عينة من المادة الوراثية للجنين وعن طريقها يتم التحقق من نوع الجنين ولكن هذا الاختبار قد يشكل خطورة على الأم أو على الجنين ولذلك يلجأ الطبيب لهذا الفحص فقط في حالة إن كان الطبيب لديه شك بأن الجنين لديه تشوهات في الجينات.

فحص المادة الوراثية لمعرفة جنس الجنين

يعتبر تحليل المادة الوراثية أو ما يعرف بتحليل DNA وسيلة حديثة للتعرف على نوع الجنين ويتم هذا التحليل عن طريق أخذ عينة دم من الأم ثم القيام بفحصها والتعرف على أجزاء المادة الوراثية ومن خلالها يمكن التعرف على نوع الجنين بالتأكد من وجود كروموسوم y  أو عدم وجودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق