التكنولوجيا

كيف احول رصيد من سوا لسوا برقم الهوية أو من دونه

كيف احول رصيد من سوا لسوا

شركة الاتصالات السعودية أصدرت خطوط سواء لعملائها ويتساءل العملاء عن كيف احول رصيد من سوا لسوا بطريقة بسيطة أن كان مع المرسل رقم هوية الراسل أو من دون رقم الهوية.

بالإضافة إلى ذلك فشركة الاتصالات أس تي سي بالسعودية تقدم العديد من الخدمات الأخرى الهامة لعملائها حتى تسهل عليهم التعامل مع الشركة والاستفادة بجميع الخدمات الأخرى التي تقوم بتقديمها للعملاء.

كيف احول رصيد من سوا لسوا

تعتبر شركة اتصالات أس بي سي من أكبر شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية وقد قدمت لعملائها العديد من المزايا والعروض الهامة التي تسهل عليهم الاستفادة من الخدمات، وكانت أهم هذه الخدمات إصدار الشركة لشريحة سوا التي يمكنك من خلالها القيام بعمليات تحويل الرصيد لأي عميل من عملاء الشركة مشترك في خدمة سوا.

وسوف نوضح لكم في هذا المقال على موقع مختلفون إجابة سؤال هام يأتي على بال الكثير من عملاء الشركة وهو كيف احول رصيد من سوا لسوا وذلك في السطور التالية.

مميزات شريحة سوا

يتساءل الكثير من مستخدمي شريحة سوا عن كيف احول رصيد من سوا لسوا ولكن لمعرفة ذلك يجب التعرف على مزايا شريحة سوا وهي كالتالي:

تميزت شركة الاتصالات السعودية بتقديم العديد من المزايا والخدمات لعملائها ومن بين هذه الخدمات التي قدمتها شريحة سوا وهي شريحة مسبقة الدفع.

ومن خلال هذه الشريحة يستطيع جميع العملاء القيام بالاتصالات الهاتفية سواء كانت دولية أو اتصالات محلية أو الاتصال عن طريق الإنترنت أو استقبال المكالمات والقيام بتحويل الرصيد، سواء كانت هذه الإجراءات داخل المملكة العربية السعودية أو في خارجها وتشمل هذه الخدمة كل العملاء في جميع الدول

خدمات شريحة سوا

قبل أن تعرف على إجابة سؤال هام لدى بعض الأشخاص وهو كيف احول رصيد من سوا لسوا يجب أن نوضح لكم أهم خدمات شركة سوا وهي كالتالي:

من أهم خدمات شريحة سوا التي قدمتها شركة الاتصالات السعودية خدمة تحويل الرصيد من خلال رقم مشترك بخدمة سوا إلى مشترك آخر بنفس الخدمة.

ويوجد حد أدنى في تحويل الرصيد من مشترك لآخر من عملاء سوا فيكون الحد الأدنى للتحويل من 10 ريال أو 20 ريال وعند التحويل يتم خصم نصف ريال لرسوم التحويل وتعتبر هذه النسبة ثابته في جميع معاملات التحويل.

وتتيح الشركة للعميل إمكانية أن يقوم بتحويل الرصيد أكثر من مرة لأكثر من عميل في يوم واحد دون أي مشكلة قد تنشأ عن ذلك الإجراء.

طريقة تحويل الرصيد سوا إلى سوا

يتساءل الكثير من العملاء عن كيف احول رصيد من سوا لسوا وقد قدمت شركة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية طرق مختلفة يمكنك من خلالها القيام بتحويل الرصيد إلى الأشخاص وفق خطوات معينة وبسيطة لا تحتاج الكثير من الوقت أو الجهد لفعلها وهي كالتالي:

الطريقة الأولى لتحويل الرصيد سوا لسوا

من خلال هذه الطريقة يقوم العميل بتحويل الرصيد عن طريق اتباع كود معين دون الحاجة إلى التأكيد على رقم الهوية وذلك يتم عن طريق القيام بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 ويكتب فيها كود 133 ثم يتم كتابة رقم الشخص الذي يتم له التحويل ثم ندخل* ويكتب المبلغ الذي تريد أن تقوم بتحويله ثم تدخل * ثم رقم هوية الشخص المرسل إليه ثم تدخل #.

إذا كان رقم الهوية غير معلوم للشخص الراسل يتم القيام بإرسال رسالة نصية لرقم 1500 ويتم كتابة كود 133 ثم تقوم بكتابة رقم الشخص المرسل إليه ثم تدخل * ثم تدخل المبلغ المراد تحويله ثم تدخل #.

الطريقة الثانية لتحويل رصيد من سوا لسوا

من خلالها يمكنك التحويل من رقم إلى رقم آخر من خلال تأكيد رقم الهوية ويتم إرسال رسالة نصية إلى رقم 1500 ويتم كتابة الكود 133 فيها ثم يتم إضافة رقم الشخص المرسل له ثم تضيف * ويتم كتابة المبلغ المراد تحويله كرصيد ثم تدخل * وبعد ذلك رقم هوية الشخص المرسل له ثم تدخل #.

خدمات أخرى لشركة الاتصالات السعودية

بعد أن بينا لكم إجابة سؤال هام وهو كيف احول رصيد من سوا لسوا يجب التعرف على الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية وهي كالتالي:

توجد العديد من الخدمات الأخرى التي تقوم بتقديمها شركة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية وذلك للتسهيل على عملاء الشركة في الاستفادة بخدماتها وذلك سواء كان العميل داخل المملكة أو حتى خارجها.

فهي تتيح للعميل خدمات تحويل الرصيد سوا لسوا لجميع المشتركين بالخدمة من الدول الأخرى سواء كان في اليمن أو تركيا أو الأردن وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى الهامة مثل خدمة كول مي وخدمات الإنترنت وغيرها من الخدمات المتعدد لهذه الشركة الرائدة في عالم الاتصالات فهي تعتمد في ذلك على شبكة فروع كبيرة جدًا وتغطي جميع الأماكن في المملكة العربية السعودية.

شروط تحويل الرصيد من سوا لسوا

بعد أن وضحنا سؤال هام هو كيف احول رصيد من سوا لسوا يجب أن نبين شروط التحويل من سوا لسوا ولكي يكون عميل شركة الاتصالات السعودية قادر على تحويل الرصيد من سوا لسوا يجب أن تتوفر عدة شروط هامة للقيام بعملية التحويل ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أول شيء يجب أن يتوافر لتقوم بتحويل الرصيد لعميل آخر أن تكون مشترك بخدمة سوا المسبقة الدفع.
  • لكي تحول رصيد يجب أن يتوافر لديك رصيد تحويل يمكنك من التحويل بشكل كافي حتى تتم عملية التحويل بشكل سليم.
  • من الهام جدًا بعد تحويلك لرصيد من سواس لعميل آخر بسوا أن يتوافر لديك رصيد كافي ويقدر بحوالي 20 ريال عل الأقل.
  • يمكنك التحويل لأي شخص مشترك بخدمة سوا هو 5 ريال سعودي والحد الأقصى هو حوالي 20 ريال
  • التحويل من سوا لسوا يتم بمضاعفات 5 ريال ومعنى ذلك أنه يمكنك التحويل 5 ريال أو 10 ريال أو 15 ريال أو 20 ريال سعودي.
  • لا يتواجد حد أقصى لمرات التحويل التي يمكنك من خلالها تحويل رصيد سوا لأشخاص متعددين دون التوقف على شخص معين.
  • تتواجد رسوم تقوم بتحصيلها الشركة عن كل عملية تحويل وهي حوالي نصف ريال سعودي مهما كانت قيمة التحويل.

طريقة تحويل الرصيد سوا دولي

بعد أن بينا لكم سؤال مهم وهو كيف احول رصيد من سوا لسوا يجب توضيح أنه توجد طريقة من خلالها يمكنك تحويل الرصيد سوا دولي من المملكة إلى دولة أخرى وذلك بعدة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • أول شيء سوف تقوم بإدخال هذا الكود *134# تم الضغط على زر الاتصال ويمكنك الضغط أيضًا من خلال سوا أن كان هاتفك يحمل أكثر من شريحة.
  • سوف تظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات مختلفة يمكنك اختيار تحويل دولي من بينها وسينقلك ذلك إلى الخيار التالي.
  • في الصفحة التالية سوف يظهر لك قائمة بالدول وستختار من بينها الدولة التي تريد التحويل إليها.
  • اضغط على اسم الدولة المراد التحويل لها وستظهر لك قائمة يوجد بها الفئات التي يمكنك استخدامها في التحويل اضغط على الفئة المراد التحويل على أساسها.
  • ثم انتقل إلى الصفحة التالية ومن خلالها ستدخل رقم الشخص المراد التحويل له ثم الانتقال للصفحة التي تليها.
  • سوف تظهر لك رسالة من الشركة لتؤكد على الرقم وقيمة الرصيد المرسلة ثم اضغط موافقة أن كانت بيانات الرسالة صحيحة.
  • بعد الضغط على موافق سوف تظهر لك رسالة التحويل وتنتظر القليل وستظهر لك رسالة نصية من شركة سوا توضح أنه تم التحويل بنجاح ودون مشكلة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق