التكنولوجيا

كيف اراقب شخص من رقم جواله

كيف اراقب شخص من رقم جواله

الهواتف الذكية أصبحت من أثر الوسائل استخدامًا مع الانفتاح التكنولوجي العالمي ويسأل البعض عن كيف اراقب شخص من رقم جواله والتعرف على مكانه على الخريطة وتتبع حركته بطريقة سهلة وبسيطة

طرق تعقب الشخص من خلال الهاتف

هناك عدة طرق يبحث عنها الكثير من الأشخاص لمحاولة تعقب أشخاص بعينهم والتعرف على أماكن تواجدهم بشكل بسيط وسهل من خلال استعمال الطرق التكنولوجية الحديثة.

التي تساعد في التعرف على أماكن أشخاص محددين تريد مراقبتهم أو الاطمئنان عليهم من خلال الأنظمة الحديثة وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون وبشكل أكثر تفصيلاً كيف اراقب شخص من رقم جواله في السطور القادمة.

التعرف على بينات الشخص بالفيس بوك

يمكنك التعرف على سؤال هام وهو كيف اراقب شخص من رقم جواله أو التعرف على أي معلومات هامة عنه من خلال موقع التواصل العالمي فيس بوك وهي تعتبر من الطرق المشهورة التي يستعين بها الكثير من الأشخاص في التعرف على معلومات عن الأشخاص.

فموقع الفيس بوك غالبًا يقوم بطلب رقم الجوال للشخص لكي يربط ذلك الأمر ببيانات الشخص على فيس بوك لكي يقوم بالدخول إلى حسابه بطريقة سهلة وآمنة ولكن عن طريق هذه الأرقام يمكنك التعرف على أي معلومات عن الشخص المراد البحث عنه بمجرد إدخال رقم الهاتف في خانة البحث بالفيس بوك.

ولكن إذا قام صاحب الرقم بإخفاء رقم هاتفه والتحكم في الخصوصية على فيس بوك فسوف يؤدي ذلك إلى عدم مقدرتك على التعرف على بيانات هذا الشخص عن طريق الفيس بوك ويمكنك في ذلك الوقت اتباع طريقة أخرى لمراقبة الشخص المراد.

إقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء اوريدو الكويت

تحديد موقع الأشخاص بالهاتف

مع التقدم التكنولوجي الهائل في الفترة الأخيرة أصبح بإمكانك ان تعرف كيف اراقب شخص من رقم جواله والتعرف على أماكن الأشخاص بكل سهولة من خلال بعض التطبيقات التي ساعدت بشكل كبير في تعقب بعض الأشخاص والتعرف على موقعهم بشكل دقيق وسنوضحها لكم في الآتي:

أولاً: تطبيق تروكلر

تطبيق تروكلر للهاتف الجوال لديه قاعدة بيانات هائلة عن الأشخاص ولذلك يمكنك الرجوع إليه للتعرف على هوية الشخص الذي تريد مراقبته ويمكنك الحصول على بعض المعلومات الهامة عن الشخص المراد مثل اسمه أو البريد الإلكتروني الخاص به وغيرها.

ثانيًا: محرك بحث جوجل

محرك جوجل يعتبر من أعظم المحركات التي يمكنك من خلالها القيام بالتعرف على كيف اراقب شخص من رقم جواله.

وتتبع شخص معين والتعرف على هويته بشكل دقيق ولكي تقوم بالحصول على كل المعلومات اللازمة عن الشخص المراد يكون من الأفضل عند البحث القيام بوضع رقم الهاتف المراد داخل علامتي تنصيص لكي تحصل على جميع المعلومات اللازمة وبشكل سريع وبسيط.

يمكنك من خلال جوجل التعرف على شركات الاتصالات المختلفة ومواقع دفع الفواتير أون لاين وغيرها من المعلومات اللازمة عن الرقم المراد.

تحديد مكان الشخص على الخريطة برقم الهاتف

لكي تقوم بتحديد موقع شخص معين على الخريطة أو التعرف على كيف اراقب شخص من رقم جواله يجب أن يكون هذا الرقم مسجل لديك على الجوال.

وأن يكون هاتف الشخص المراد البحث عنه هاتف حديث حتى تتمكن من التعرف على مكان وجوده بسهولة ويمكنك البحث عن الشخص المراد من خلال اتباع أحد البرمجيات التي تقوم بفعل ذلك والتي سنوضحها تفصيلاً في الآتي:

أولا: تطبيق locate vie SMS

يتوفر هذا التطبيق على متجر بلاي ويمكنك تحميله واستعماله بسهولة ويمكنك هذا التطبيق من خلال عدة خطوات بسيطة من التعرف على أماكن الأشخاص بسهولة وسوف نوضح هذه الخطوات تباعًا في الآتي:

  • قم بتحميل التطبيق من خلال متجر بلاي.
  • استعمل خاصية الجي بي أس على جوالك.
  • ثم افتح البرنامج وسوف تجد خانة فارغة يمكنك وضع الرقم المراد بداخلها
  • ثم تضغط على التالي وسوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية للشخص المراد
  • عندما يقوم هذا الشخص بفتح الرسالة على هاتفه ستتعرف على المكان الذي يتواجد به في ذات اللحظة.

ثانيا: تطبيق phone locator

يعتبر هذا التطبيق من أفضل وأشهر التطبيقات أيضًا في التعرف على مكان الشخص المراد وتحديد موقعه بسهولة من خلال الخريطة والشيء المميز به أنه لا يحتاج لتسجيل رقم الهاتف ضمن بيانات الهاتف.

بمجرد أن تقوم بتحميل هذا التطبيق على هاتفك من خلال متجر بلاي المعروف وتشغيله يمكنك إخال الرقم المراد البحث عنه وسوف يقوم البرنامج بالبحث عن مكان تواجده بشكل مباشر.

كما أنه يمكنك أيضًا من تتبع الرقم بشكل مباشر وبسيط ويساعد في التعرف على مكانه بشكل دقيق ودون أن يكون هناك اتصال بالشبكة بشكل مباشر.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التطبيقات التي تشمل هذه الخصيات في التعرف على بيانات الشخص أو تتبع تحركاته من خلال رقم الهاتف إنما هذه البرامج تعتبر أحد البرامج البسيطة والمميزة في ذات الوقت.

الفرق بين تطبيقات التتبع وتطبيق الشير

يوجد على الهاتف خاصية الشير لوكيشن والتي من خلالها يمكنك التعرف على إجابة سؤال هام بالنسبة لك وهو كيف اراقب شخص من رقم جواله.

وتتبع أي شخص والتعرف على مكان تواجده ولكن هناك فرق كبير بين تطبيق الشير الذي يوجد على الهاتف وهذه التطبيقات في أن تطبيق الشير يمكن للشخص التحكم به وإغلاقه مما يقطع الصلة بين هاتفك والهاتف المراد تتبعه.

أما تطبيقات التتبع السابق ذكرها فهي تساهم في التعرف على مكان الشخص وتحديد موقعه وتتبعه من مكان لآخر حتى وإن انقطع الاتصال بالشبكة ودون علم الشخص المراد مراقبته.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التطبيقات قد أصبحت هامة جدًا في ظل الانفتاح التكنولوجي على العالم فمن خلالها يمكنك تتبع أبنائك والاطمئنان عليهم والتعرف على أماكن تواجدهم كما يمكنك تتبع هاتفك عند تعرضك للسرقة مما يساعدك في العثور عليه بسهولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق