منوعات

كم باقى على الدراسه 1442 ؟

كم باقى على الدراسه

منذ فترة طويلة ويتساءل الناس كم باقى على الدراسه وهذا السؤال كان يتصدر محركات البحث المختلفة بسبب رغبة الأطفال وأولياء الأمور سابقًا في معرفة موعد بدء الدراسة وحالياً في معرفة موعد انتهاء الدراسة.

كم باقى على الدراسه

كانت هناك فترة طويلة قضى فيها الطلاب أوقاتهم في المنزل يقومون بمراحل التعليم عن بعد ومن قبل هذا الوقت كان الطلاب قد استمتعوا بإجازة صيفية طويلة جدًا وهذا يعود إلى فيروس كورونا المستجد والذي أرغم السلطات بإلغاء السنة الدراسية السابقة واستبدال الامتحانات المقررة بالأبحاث العلمية وهذا أدى إلى إطالة مدة الإجازة الصيفية.

وبعد ذلك ظهرت فكرة التعليم عن بعد حيث أن الحكومة وفرت منصات عليمة للطلاب والمدرسين بل وأولياء الأمور أيضًا حتى يتمكن الطلاب من التواصل مع معلميهم وتلقى دروسهم بشكل طبيعي وأيضًا يمكن لأولياء الأمور متابعة الطلاب ومراحل تعليمهم ومستواهم الدراسي بشكل مستمر.

وهذا جعل الكثير من أولياء الأمور والطلاب أيضًا يتساءلون كم باقى على الدراسه حيث أنهم رغبوا في العودة مرة أخرى إلى المدارس ومتابعة دروسهم بطريقة مباشرة وممارسة الفعاليات التي تعودوا على ممارستها في السابق ولكن انقطعوا عنها فترة طويلة وقد جاءت الدراسة وفتحت المدارس مرة أخرى مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لجميع الطلاب والمعلمين.

إقرأ أيضًا: كيف يتم تحويل التاريخ من ميلادى لهجرى ؟

إجازة منتصف العام ونهاية الترم الأول

من خلال موقع البوابة نتعرف على مواعيد بدء العام الدراسي الجديد حيث تسارع الطلاب مرة أخرى إلى السؤال عن كم باقى على الدراسه لمعرفة موعد إجازة منتصف العام وقد تم التصريح أن موعد إجازة منتصف العام والتي تمتد إلى أسبوعين فقط قبل أن يعود الطلاب إلى ممارسة حياتهم الدراسية بشكل طبيعي ستكون يوم 6 من شهر فبراير لعام 2021 وتنتهي في يوم 18 من شهر فبراير عام 2021.

تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعمل اجتماع هام لجميع أعضاء المجلس الأعلى للتعليم الأساسي أي التعليم الذي يسبق الجامعي وكان هذا الاجتماع عن طريق الفيديو كول بسبب التباعد الاجتماعي والمحافظة على السلامة.

قام الدكتور طارق شوقي خلال هذا الاجتماع بمناقشة العديد من القضايا المهمة والرد على تساؤلات أولياء الأمور عن كم باقى على الدراسه حيث ناقش جميع الأمور التي تخص الدراسة والإجازة القادمة لعام 2020\2021 والعام الدراسي قد بدأ في يوم 17 من أكتوبر لعام 2020 وتنتهي السنة الدراسية في تاريخ 24 من شهر يونيو لعام 2021 أي أن المدة 23 أسبوع.

وقام بالتصريح على أن إجازة منتصف العام تبدأ في يوم السبت الموافق يوم 6 من شهر فبراير وإلى يوم 18 من نفس الشهر أي لمدة خمسة عشر يومًا وبعد تلك الإجازة يبدأ الترم الثاني من السنة الدراسية نفسها على أن يكون موعد البدء الفعلي يوم 20 من شهر فبراير لعام 2021 وحتى يوم 17 يونيو من نفس العام.

موعد امتحانات السنة الدراسية الحالية

بعد سؤال أولياء الأمور والطلاب عن كم باقى على الدراسه بدأوا في التساؤل على موعد الامتحانات الدراسية فقام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتصريح عن موعد بدء الامتحانات الخاصة بالسنة الدراسية لعام 2020\2021 فصرح أن امتحانات الفصل الأول ستبدأ في يوم السبت الذي يوافق يوم 23 من شهر يناير لعام 2012 والفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف ومنهم الشهادة الإعدادية تبدأ في يوم السبت الذي يوافق يوم 15 من شهر مايو لعام 2021.

الخطة الموضوعة لدراسة العام الجديد

قام الدكتور طارق شوقي بالتصريح أن الخطة الدراسية الموضوعة للعام الجديد مازالت قيد الدراسة وإنه سوف يصرح ويعلن عنها فورًا عندما ينتهي منها وأنه في الوقت الراهن يعمل بجد على إصدار الاقتراحات اللازمة التي تضمن للعملية التعليمة أن تتم بشكل سليم وصحيح بدون أي عواقب أو مشاكل، بالإضافة إلى المحافظة على صحة الطلاب العامة.

وقد صرح الوزير أيضًا بأن جميع الخطط المقترحة وجميع الاحتمالات تشير إلى أن الدراسة في العام الحالي أو العام القدام بشكل عام سوف تعتمد على استخدام جميع الوسائل الإلكترونية الحديثة التي تساعد الطلاب وتسهل عليهم في العملية التعليمية منذ أن قامت الكورونا بالانتشار في الدولة وإرغام الناس والطلاب بالتزام البيوت.

خطة دراسة الثانوية العامة

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتوضيح أن الثانوية العامة خلال الخطة الحالية والقادمة سوف تعتمد على التابلت الذي وفرته لهم الوزارة وأن الامتحانات سوف تصبح إلكترونية على هذا التابلت بنظام معدل ولن تصبح أكثر صعوبة عما مضى بل أنها سوف تصبح في نفس المستوى السابق وكل هذا لمنع ظاهرة الغش.

وقام أيضًا الوزير بالتصريح عن الشكل المبدئي للامتحان الخاص بالمرحلة الثانوية للعام الحالي حيث أن الطلاب سوف يقسموا إلى مجموعات في كل مادة وكل امتحان سيكون في وقت مختلف ويعتمد الامتحان في هذا النظام الحديث على نظام الكتاب المفتوح وكل الامتحانات لها نفس الدرجة في الصعوبة لا يوجد تفاوت ولا اختلاف.

بعيدًا عن الثانوية العامة أشار الدكتور طارق شوقي أن الصفوف من بداية رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي سوف يعتمد عليهم أيضًا النظام الخاص بالتعليم الحديث التكنولوجيا وهذا أيضًا إلى المراحل الإعدادية ويعتمد أيضًا نظام التعليم المدمج وتلك الأنظمة كانت مقترحة من قبل اجتياح فيروس كورونا للبلد وأيضًا سيتم تطبيقها والعمل بها خلال السنوات المقبلة كلها ولن تتوقف بعد أن تزول غمة الفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق