الحمل والولادة

كيف يحدث الحمل بسرعة وطرق تسهيل حدوث الحمل

كيف يحدث الحمل بسرعة

كيف يحدث الحمل بسرعة

بعد الزواج يبدأ تفكير الأزواج في سؤال كيف يحدث الحمل بسرعة ومن المعروف أن الحمل يحدث بعد تخصيب البويضة بواسطة اتحاد الحيوان المنوي للرجل مع بويضة الأنثى، ويبدأ انقسامها لخلايا متعددة حتى تستقر بالرحم.

إلية حدوث الحمل

يوضح موقع مختلفون كيف يحدث الحمل بسرعة بعد تخصيب البويضة بالحيوان المنوي للرجل، وتبدأ البويضة في رحلتها بمرورها في قنوات فالوب للبويضات، وذلك من بداية خروج البويضات من مبيض السيدة حتى استقرارها في الرحم، وأثناء هذه الرحلة تنقسم البويضة إلى خليتين.

ويتضاعف عملية الانقسام مرات متعددة حتّى تنتهي برحلتها في الرحم، وذلك في خلال أسبوع من التخصيب بعدد من خلايا ربما يصل إلى100خلية، وتسمى هذه العملية باسم الكيسة الأريمية.

وبمجرد دخول هذه الكيسة تتّصل مباشرة ببطانة الرحم، ويساهم إفراز كل من هرمون الأستروجين وهرمون البروجسترون في زيادة سمك بطانة الرحم تأهبًا لبدء خلايا جديدة أو حمل جديد.

وتوجد العديد من العوامل والنصائح التي تعمل في حدوث الحمل سريعا بعد الزواج، وسوف نتناول الكثير من هذه النصائح لمساعدة الأزواج الجدد على زيادة فرص الحمل.

الخطوات الرئيسية للحمل بسرعة

يوجد العديد من الخطوات والوسائل تساعد في توفير فرص أكثر للحمل وخاصة المرأة التي تسأل كيف يحدث الحمل بسرعة، إذ ثبت أن اتباع بعض النصائح تزيد من احتمالية حدوث التلقيح بسرعة، كما توجد كثير من التوصيات للراغبات في الإنجاب، ومن أهم هذه النصائح للمرأة ما يأتي:

إقرأ أيضا:ما هي اعراض خروج البويضه بعد ابرة التفجير

ضرورة استشارة الطبيب بعد الزواج مباشرة

الطبيب هو الشخص الذي يمكن مساعدة المرأة في تقديم النصائح لزيادة فرص الحمل، حيث يصف بعض الفيتامينات التي ينصح بتناولها قبل الشروع في بدء الحمل، ومثال لهذه الفيتامينات أقراص حمض الفوليك، وغيره من المكملات التي تحمي الأجنة من حدوث التشوهات، ولتكوين حمض الفوليك تأثيرات قوية في فترات الحمل الأولى؛ حيث يساهم في تكوين خلايا الجنين.

كما أن الطبيب يساعد علاج المشكلات الصحية التي قد تعاني منها المرأة مثل مشاكل تأخر أو عدم انتظام التبويض، وذلك ضروري قبل التفكير في الحمل.

 فهم طبيعة الدورة الشهرية

يساعد فهم المرأة وتعرفها لطبيعة الدورة الشهرية في تحديد الوقت المناسب لزيادة فرص التلقيح للبويضات، وهذا يحسن من وسائل حدوث الحمل بسرعة، لأن مرحلة التبويض تعد هي الوقت الأمثل لحدوث التلقيح للبويضات، لذا يجب التركيز في هذه الفترات على حدوث الجماع.

ولذلك لا بد من ضرورة التعرف على علامات التبويض عند المرأة، ويفضل تحديدها بمنتهى الدقّة لإتاحة الفرصة الذهبية لهذه العملية.

عدم الاهتمام للوضعيات الجنسية الأفضل للحمل

لقد شاع بعض الخرافات والبدع قديما وخاصة التي تشير إلى أنّ هناك بعض الأوضاع الجنسية التي يحتمل أن تزيد من حدوث تخصيب البويضة.

إقرأ أيضا:فوائد belara حبوب منع الحمل واضرارها

ولكن هذه الادعاءات لم تثبت بأي دليل أو تفسير علمي واضح، ولكن توجد بعض الحالات النادرة جدًا، التي يكون فيها عنق الرحم لدى بعض النساء بوضعية غير طبيعية، مما يسمح للبعض من الأوضاع الجنسية تعد أفضل عن غيرها من الأوضاع.

ضرورة الاستلقاء بعد الجماع

يُوصى بضرورة استلقاء المرأة في السرير بعد نهاية عملية الجماع لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ولا توجد أي ضرورة لرفع الأقدام إلى الأعلى كما كان يشاع، ويراعى عدم الذهاب للتبول بمجرد الانتهاء مباشرة.

 ينصح بعدم المبالغة في الأمر

أكدت أبحاث طبية أن زيادة عدد مرات الممارسة الجنسية في كل أيام التبويض لا تزيد من فرص حدوث التلقيح السريع للبويضات، لكن على العكس تمامًا لأن هذه العملية إذا كانت بمعدل يومين في فترات التبويض قد تزيد من الفرص الإيجابية للحمل، حيث تتمكن النطاف للبقاء لفترة تصل إلى 5 أيّام بداخل جسم المرأة، لذلك ينصح بالممارسة الجنسية بانتظام ودوريًا، في كل الأحوال أي كانت في فترة الإباضة أو أي فترات أخرى.

 التخفيف من القلق والتوتر

إن الهدوء النفسي والتخفيف من حدة التوتر والضغط النفسي قد يزيد احتمال حدوث الحمل، حيث يقلل التوتّر من فرص حدوثه، ولذلك يفضل ضرورة استرخاء المرأة، والتزام الهدوء، فتزداد احتمال حدوث الحمل بشكل أسرع.

إقرأ أيضا:نزول افرازات بنية من علامات الحمل وعلامات أخرى مصاحبة لها تعرفي عليها

إقرأ أيضًا: ما هي اعراض الدورة الشهرية للمرضعة

 نصائح هامة لحدوث الحمل بسرعة

إنّ تعديل بعض الوضعيات التي لها علاقة بالجماع والممارسة الجنسية لا تعتبر الطريق الوحيد لتنفيذ الحمل بسرعة، حيث توجد العديد من النصائح الأخرى التي تساهم في تحسين الخصوبة، وتشمل هذه النصائح ما يأتي:

الوصول إلى النشوة الجنسية

القذف هو أحد الأمور الرئيسية لدى الرجال لإحداث تلقيح البويضات والحمل، وعلى العكس فهو ليس أمرًا هامًا للمرأة، ولكن شعور المرأة للحظة إلى النشوة قد يعمل في دفع النطاف بوضع أفضل.

الحفاظ على وزن سليم

لأن الوزن الزائد بالمرأة ذات أو وزنها منخفض عن المعدل الطبيعي ربما يحد ذلك من خصوبتها.

 البعد عن التدخين

يزيد التدخين من احتمالية حدوث العقم لدى الرجال والنساء على حد سواء، وقد يصيب المرأة بالإجهاض، كما يقلل من تحرك ودفع النطاف، ويجب الابتعاد عن المدخنين؛ حيث أن التدخين السلبي يسبب نفس التأثير للمدخن نفسه.

 ضرورة التخفيف من الكافيين

يعد المستوى المرتفع من الكافيين والذي يمكن أن يقدر بما يفوق تناول 5 فناجين من القهوة يوميًا، ربما يؤثر على صحة المرأة ويقلل من مستوى الخصوبة.

 الانتظام في ممارسة الرياضة الخفيفة

إن ممارسة الرياضة عادة صحية، وتعود على المرأة بالنفع والفائدة، خاصة عندما تود المرأة أن تحافظ على ثبات وزنها، لأن السمنة وتراكم الدهون غير مرغوب فيه.

ويجب الاعتدال في ممارسة الرياضة لكي لا يؤثر ذلك على عملية التبويض، ويمنع تكوينه بشكل سليم وانتظامه، وقد تؤثر ممارسة الرياضيات العنيفة على عملية الحمل كلها.

طرق الرياضة الصحيحة

يجب اتباع أساليب سليمة لممارسة الرياضة؛ حتى تكون كمساعد لحدوث الحمل بسرعة، وأن تكون بمعدلات متوسطة، فينصح مثلاً برياضة المشي أسبوعيًا لمدة تقترب من الساعتين ونصف الساعة، بمعدل النصف ساعة في اليوم، ولمدة تقترب من 5 أيام أسبوعيًا.

وبإتباع جميع النصائح والإرشادات الطبية، يمكن تحقيق حدوث الحمل بسرعة، ويجب الحفاظ على الوزن المثالي بقدر الإمكان، وتجنب التدخين، مع ممارسة الجماع خلال فترة الإباضة.

السابق
وصفات طبيعية وآمنة تعمل على علاج البواسير في يوم واحد
التالي
ماهي افضل طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم في أسبوع

اترك تعليقاً