أسئلة وأجوبة

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب

يعترض الكثير من الناس سواء كانوا سيدات أم رجال إلى التجاهل من شخص ما نعجب به أو نحبه وبالتالي يجب أن تعرف كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب كيف تنساه أو كيف تلفت انتباهه.

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب

هناك أسباب كثير يمكن أن تجعل شخص ما يتجاهل الشخص الآخر وقد يكون عيب في هذا الشخص أو سوء تصرف ولكن عندما تتعرض إلى مثل هذا التجاهل خاصةً إذا كان من شخص تحبه وتريد محادثته ولفت انتباهه، هناك خطوات يذكرها لنا موقع مختلفون  للتصرف في هذه المواقف وهي:

1.    الاعتذار عند الخطأ

الاعتذار من الأشياء المهمة جدًا التي لابد أن تتوفر في جميع العلاقات سواء كانت علاقة عاطفية أو أسرية أو علاقة صداقات وبالتالي فإذا كان سبب التجاهل بسبب خطأ قمتِ بارتكابه دون تبرير هذا الخطأ أو دون الاعتذار فعليك بالبدء بالاعتذار وتبرير الخطأ حتى يعلم أنك مهتمة لأمره ونادمة على ما حدث.

2.    التجاهل بالمقابل

وفي هذه الحالة إذا كنتِ لا تعرفين سبب التجاهل أي لم يكون الخطأ من عندك أنتي فلابد أن تتجاهليه أنتي أيضًا بالمقابل فإذا كان يفعل ذلك دون سبب أو حتى لأنه يراكِ دائمًا مهتمة ودائمة السؤال والعناية به فهو بذلك يشعر بأنك سهلة وتحبيه أكثر فعليكي أن تجعليه يخاف وينهي لعبته هذه وينهي التجاهل.

3.    التظاهر بعدم الاهتمام بالأمر

من أهم خطوات التصرف في حالة تجاهل شريك الحياة أو من تحب عليك أن تتظاهر بعدم الاهتمام بالأمر أي لا تبدي وكأنك منزعجة من التجاهل وتريدي انتهاء هذا الأمر بل وكأنه لا يحدث بالفعل وبالتالي سوف يسأم الشخص الذي يتجاهلك من هذا التجاهل ومن ثم ينهي التجاهل هذا بشكل نهائي.

4.    التصرف بشكل طبيعي

أيضًا من الأفكار التي لها فعالية كبيرة في إنهاء هذا التجاهل هو عدم الاهتمام والتصرف بشكل طبيعي جدًا حيث وكأنه لا يوجد شيء ولا يوجد تجاهل من الأساس فعليكي أن تمزحي وتضحكي والخروج مع الأصدقاء ومشاهدة التليفزيون بذلك سوف تشعريه بأنك غير مبالية لهذا الأمر وسوف يتحدث معك مسرعًا.

5.    الشعور بالغيرة

الغيرة هي أكثر الأشياء التي تجعل الرجل يهتز قلبه وعقله ويريد أن يفعل أي شيء حتى يتحدث معك ويلفت انتباهك له فعليكي أن تشعريه بالغيرة وتجعليه يراكِ مع أحد غيره وأنتي تمزحين وتضحكين معه سواء كان هذا في مجال العمل أو الدراسة، ويمكنك أيضًا التظاهر وكأنك تحادثين أحد في الهاتف.

6.    السوشيال ميديا

إذا كان الرجل الذي يتجاهلك مضافًا لديكِ على مواقع السوشيال ميديا الخاصة بكي يمكنك أن تظهري متاحة أون لاين دائمة حتى يبدأ في الشك أنك تتحدثين مع شخص آخر مع تغير الصورة الشخصية بشكل مستمر وبالتالي سوف يشعر أنك غير مهتمة لأمر التجاهل وتعيشي حياتك بشكل طبيعي.

7.    الاعتناء بالنفس

إذا قمتي بإبراز نفسك وشكلك من خلال الملبس والجمال والأناقة سوف ترين كيف يتوقف عن التجاهل ويبدأ في محادثتك على الفور حيث أنه عندما يراكِ جميلة وأنيقة سوف يخاف أن أحدًا آخر يلفت انتباهك وبالتالي سوف يخسرك حينها لذلك فأن أفضل طرق لفت الانتباه هي المظهر الجميل والأنيق.

8.    طلب المساعدة دائمًا

إذا كنتِ غير متأكدة من أنه يحبك أم لا عليكي أن تطلبي منه المساعدة في أمر مهم أي تشعريه أنه لا يستطيع أن يفعل أحد هذا الأمر لكي سوى هو فقط وإذا قام بمساعدتك على الفور وبكل اهتمام فقد يعبر هذا عن حبه الدفين لكي أم إن لم يهتم لأمرك وازداد في التجاهل ولم يساعدك فقد يكون هذا التجاهل دائم واهتمامك به غير مجدي.

أسباب تجعل شخص آخر يتجاهلك

بعد التعرف على  8 خطوات يمكنك أن تقوم بها عندما تتعرض إلى التجاهل من شخص ما هناك مجموعة من الأسباب التي تحدث تجعل شخص آخر يتجاهلك ومن حينها تسأل كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب لذلك يجب أن تتعرف على الأسباب أولًا وهي:

  • عندما تحب شخصًا ما ولا تستطيع لفت انتباهه ولا تملك القدرة على المصارحة بهذا الحب يلجأ البعض إلى التجاهل في كثير من الأحيان للفت انتباه الطرف الآخر والحصول على اهتمام منهم.
  • في بعض الأحيان قد يكون التجاهل بسبب الشعور بالغيرة أو الكراهية وبالتالي يلجأ الناس إلى تجاهلهم حتى يتفادوا شعور الغيرة والكراهية والبغضاء وهنا يكون التجاهل تصرف سليم منعًا لحدوث مشاكل ونزاعات.
  • بعض الشخصيات العنيدة الغير مرنة والتي لا تحب التعامل والحديث مع شخصيات أخرى خاصةً في تجمعات العمل أو الدراسة والجامعات قد تجد العديد من الشخصيات التي تفضل التجاهل.
  • الناس ذات الأخلاق الغير حميدة قد تقوم بنشر أخبار كاذبة عن شخصيات أخرى بدون أن تعلم سبب نشر هذه الأخبار قد تكون ضغينة أو كره وعندما يعرف الآخرين هذه الأخبار يقوم بتجاهلك.
  • قد يكون سبب التجاهل الأكثر انتشارًا صدور فعل أو كلمة دون قصد ومن ثم تغضب وتقوم بتجاهل هذا الشخص دائمًا.
  • يخاف الكثير من الناس من الدخول في مشاكل ونزاعات أو في مناقشات عادية وبالتالي يتجاهل الناس الشخصيات الأخرى لتفادي هذه المشاكل.
  • يمكن أيضًا تشعري بالتجاهل من ناحية شخص ما ولكنه في الحقيقة لم يكون تجاهل مقصود فهو لم يراكِ فقط أي لم تشغلي باله فسوف يكون الشخص طبيعي ولكنك تشعري بأنه يتجاهلك.
  • الحب من طرف واحد قد يكون أكبر مثال على التجاهل حيث تكوني معجبة بأحد هو لا يعجب بكي ولا يراكِ أمامه وقد يكون السبب انه يحب فتاة أخرى ولكنك لا تعرفي هذا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق