كيف

كيفية طهو الجمبري المجمد بطريقة سهلة

كيفية طهو الجمبري المجمد

الكثير يسأل عن كيفية طهو الجمبري المجمد بأكثر من طريقة بشرط أن يكون طعمه لذيذ كما أنهم يسألون هل يحتاج إلى معدات معينة طبقًا لطبيعة قشوره وما المدة التي يحتاجها لإتمام النضج.

كيفية طهو الجمبري المجمد

طبقًا لموقع مختلفون فيمكن أن نتعرف على كيفية طهو الجمبري المجمد بعد إذابة ثلجه أو بدون إذابة الثلج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تجهيز الأدوات المستخدمة
  • مصفاة.
  • قدر.
  • قفاز ثقيل.
  • ملح.
  • زيت أو زبدة.
  • توابل.
  • إذابة تجميد الجمبري

عندما يكون الجمبري مجمد أي موضوع في الفريزر الخاص بالثلاجة يجب إخراج الجمبري من الفريزر وإنزاله في الثلاجة حتى يذيب ثلجه بشكل تدريجي مع مراعاة إخراج الجمبري من الكيس الخاص به ويترك حتى صباح اليوم التالي وحتى يتخلص من كافة ثلوجه.

في حالة عدم ذوبان الثلج بشكل كامل يمكن أن يوضع تحت الماء الجارية مع ضرورة وضعه في مصفاة حتى تنساب المياه عليها ويسمع بتجديدها من خلال ثقوب المصفاة، في حالة عدم ذوبان الثلج يمكن طهي الجمبري بثلجه بدون أن يؤثر ذلك على طعمه.

  1. تنظيف الجمبري

يتم إحضار طبق عميق ويوضع به ملح ولتر ماء وينزل به الجمبري ويترك بهذا المزيج لمدة عشرون دقيقة.

  1. سلق الجمبري

بعد تركه في الماء المملح يجب تنظيفه بالماء العذب ووضعه في قدر به اثنان لتر ماء وملعقتين مملئتين ملح ثم يرفع على النار حتى تمام الغليان، ثم يتم تهدئة النار ويترك لاستكمال السلق لمدة عشر دقائق أخريات إلى أن يتحول لونه إلى اللون الوردي الغامق ويطفو على سطح الماء وهذا دليل على نضجه.

ثم يتم سكب الماء المغلي واستبدالها بماء بارد، من الممكن إزالة القشور الخاصة به عن طريق فتح الجمبري من الظهر بحيث يفقد الجمبري قشوره وتفتح مثل الكتاب وإخراج الجمبري من داخلها ثم وضعه على الشواية التي تكون ساخنة من قبل ثم يرص الجمبري عليها ويترك مع التقليب على الوجهين حتى يصبح لونه وردي غامق ولكن من الداخل ويأخذ هذا خمس دقائق.

في حالة عدم إزالة قشور الجمبري يجب التخلص من أرجل الجمبري مع مراعاة وضع زيت أو زبده في كلتا الأحوال سواء مقشر أو محتفظ بقشرته، كما يمكن طهو الجمبري في المقلاة باستخدام زبده أو زيت وفصين ثوم ووضع الجمبري بها وتقليبه لمدة خمس دقائق ثم وضع البهارات عليه.

كيفية طهو الجمبري بدون إذابة الثلج

إذا كان الجمبري به ثلج والسيدة تريد أن تطهوه وليس لديها وقت لذوبان الثلج فكل ما عليها أن تحاول تفكك قطع الجمبري باستخدام الماء وسكين مدبب.

ثم إحضار قدر به ماء وملح وينزل به الجمبري ويترك حتى الغليان لمدة عشرة دقائق بشرط أن يكون الجمبري متبل من قبل بالبهارات بعد أن يغلي يتم رصه في صينية ويدخل الفرن لمدة خمس دقائق مع مراعاة يكون الفرن ساخن قبل وضع الصينية بعشر دقائق.

ثم نخرج الجمبري من الفرن وإحضار مقلاةورفعها على النار حتى يتسخن ويوضع بها ملعقة زيت زيتون مع ملعقة زبده حتى يتم الذوبان والاختلاط بينهم ثم ننزل بفصين ثوم مفرومين مع التقليب حتى يتغير لون الثوم وبعد ذلك نسكب الجمبري مع التقليب له حتى يتغير لونه هو الآخر.

يتم إخراج الجمبري من الزيت بعد أن يتحول لونه إلى الوردي الغامق وذلك بعد مرور سبع دقائق وتصفيته من الزيت بشكل جيد ثم ينثر عليه الملح والفلفل الأسود.

نصائح لطهو الجمبري المجمد

  • يجب عدم تجميد الجمبري مرة اخرى بعد ذوبان ثلجه.
  • عدم استخدام الميكروويف في إذابة ثلوج الجمبري بشكل أسرع.
  • يجب وضع الجمبري في ماء من أجل إذابة ثلجه حتى لا يستغرق وقت أكبر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق