كيف

كيفية قص شعرك قصة تدريجية

كيفية قص شعرك قصة تدريجية

يرغب الكثير في قص شعرهم بشكل جديد يواكب الموضة، ومن هنا يتساءل العديد عن كيفية قص شعرك قصة تدريجية، حيث تعد هذه القصة موضة قديمة وعادت مرة أخرى في الوقت الأخرى لتصبح موضة حديثة.

والجدير بالذكر أن عملية قص الشعر في المنزل بطريقة تدريجية قد تكون صعبة، إلا أنه يمكن أن يتم تنفيذها عن طريق استخدام الأمشاط ومقصات الشعر وماكينات حلاقة الشعر وتقصيره.

1.    جهز الأدوات الخاصة بالقص

مما لا شك فيه أن عملية قص الشعر بمفردك يعتبر أمر صعب، ولمعرفة كيفية قص شعرك قصة تدريجية فإنك ستكون في حاجة إلى تجهيز الأدوات التي ستحتاجها في عملية القص هذه، ومن خلال موقع مختلفون سنتعرف على أبرز هذه الأشياء، وهي كما يلي:

  • مرآة صغيرة محمولة: حيث يجب أن تتوفر معك مرآة صغيرة تستخدمها أثناء قص مؤخرة الرأس، كما ستساعدك هذه المرآة في كشف ما قمت بقصه ومعرفة ما إذا هناك بعض الأماكن التي تحتاج إلى تعديل أم لا.
  • مشط ذو أسنان رفيعة: لكي تتمكن من تسريح الشعر به لكي تستطيع قصه.
  • مقصات مختلفة الحجم: حيث يجب أن يتوفر معك عدة مقصات لكي تتمكن من قص الشعر بعدة مستويات مختلفة، حيث يساعدك هذه المقصات على الحصول على قصة شعر تدريجية.
  • ماكينة حلاقة الشعر: حيث تساعدك ماكينة الحلاقة على تشذيب الشعر، لذا يجب أن تشتري ماكينة حلاقة تحتوي على شفرات ومستويات مختلفة لكي تتمكن من الحصول على شعر تدريجي.

2.    اغسل الشعر ومشطه

يجب أن تقوم أولاً بغسل شعرك وتنظيفه باستخدام الشامبو والبلسم، ثم قم بتمشيطه لكي تقوم بالتخلص من أي تشابك موجود بالشعر، ذلك لأن عملية القص تكون أسهل في حالة كان الشعر رطبًا ومرنًا، كما أنه لو كان الشعر طويلاً فإن غسله يصبح لا بد منه لكي تتم عملية القص.

وفي حال إذا جف الشعر أو لم يتم غسله فإنك ستجد صعوبة في قصه، لذا يجب عليك في حالة جفاف شعرك أن تقوم بترطيبه وبله مرة أخرى، ويمكن أن تستخدم زجاجة رذاذ وترش بها الشعر الجاف لكي تستطيع بله وترطيبه.

3.    ابدأ بقص الشعر

من المؤكد أنك سوف تحتاج في هذه الخطوة إلى استخدام المشط والمقص، وذلك لتستطيع قص شعرك الطويل لكي تصل إلى الطول المراد الوصول له، وهذا قبل أن تقوم بعمل القصة التدريجية التي ترغب بها، ويجب أن تستمر في عملية القص في محيط رأسك كله حتى تنتهي وتصل إلى الطول المطلوب.

قم بمساواة طول شعرك كله على مقدار طول واحد، حيث يمكنك أن تبدأ بالجزء العلوي من الرأس، قم باستخدام المشط ذو الأسنان الرفيعة وقم بتمشيط شعرك واستخدم المقص لقص الشعر الزائد الذي يظهر في المشط وذلك لكي تصل إلى الطول المطلوب.

يجب الانتباه إلى ألا يكون الشعر الموجود في أعلى الرأس طويلاً بشكل زائد عن المطلوب، ذلك لأن الطول الزائد قد يجعل وجهك يبدو طويل وغير لائق، لذا يجب أن تقوم بقص شعرك بطول مناسب ولائق بوجهك.

4.    قم بموازنة التدريج في شعرك

يجب الانتباه إلى أن هذه الخطوة يجب أن تقوم فيها بالعمل بدقة وإتقان وحذر أيضًا، حيث يعود سر نجاح القصة التدريجية إلى التوازن والتدريج في الشعر، لذا يجب أن يكون التدريج مناسب ولائق بشكل عام، مع الانتباه إلى عدم وجود جزء أطول من الأخر.

ومن هنا قم أولاً بتحديد الطول الذي ترغب به، وبعدها اترك الشعر الموجود في أعلى رأسك بهذا الطول المراد، ثم قم بقص الشعر الموجود في أعلى جوانب الرأس بحيث يكون أقل بشيء بسيط من الشعر الموجود في أعلى الرأس، بعد ذلك قم بقص الجزء الموجود أعلى الأذنين لكي يكون ذو طول أقل من سابقة وهكذا لكي تحصل على قصة تدريجية.

5.    استخدم ماكينة الحلاقة

بعد أن تقوم بقص الشعر بالمقص بطريقة تدريجية، ستقوم بعد ذلك باستخدام ماكينة الحلاقة، وتعتبر أفضل ماكينات الحلاقة هي تلك التي تحتوي على الكثير من الأمشاط، حيث يمكن أن تقوم باستخدام هذه الأمشاط لمعرفة كيفية قص الشعر قصة تدريجية بأطوال مختلفة.

وفي هذه الخطوة ستقوم بتشذيب الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة، قم فقط باستخدام الشفرات أو الأمشاط التي تحتوي على بوصات مختلفة لكي تستطيع أن تحقق الكثير من الأطوال المختلفة والتدريجية للشعر، والتي قمت بقصها سابقًا باستخدام المشط والمقص.

قم أولاً بالبدء بالمشط الصغير أو الشفرة التي تحتوي على أقل عدد من البوصات، لكي تقوم بقص الشعر على أقل درجة ممكنة، وبعد ذلك قم باستخدام الشفرة الأكبر قليلاً، وهكذا إلى أن تحصل على عدد من الطبقات من الأسفل إلى أعلى الرأس.

ويجدر الإشارة إلى أنه عندما تقوم باستخدام ماكينة الحلاقة لا بد أن تستخدمها بطريقة عمودية، حيث يجب أن تقوم بالضغط عليه لأسفل وبرفق، ويجب الانتباه إلى أن تقوم بالحلاقة والقص بطريقة بطيئة لكيلا تقوم بإزالة الكثير من الشعر بطريقة غير مقصودة.

كما يجب أن تقوم بتجربة الشفرات أو الأمشاط الخاصة بماكينة الحلاقة على ناحية واحدة فقط أولاً، لكي تعرف درجة القص والطول الذي ترغب في الحصول عليه قبل أن تبدأ في عملية الحلاقة بشكل كامل.

6.    استخدم حركة الغرف

في هذه الخطوة ستتمكن من معرفة كيفية قص شعرك قصة تدريجية باستخدام طريقة الغرف، حيث تعتبر هذه الطريقة مشابهة لغرف الايس كريم، قم فقط بوضع ماكينة الحلاقة على الجزء المراد قصه ثم قم بحركة الغرف لكي تتمكن من عمل قصات قصيرة ودقيقة.

يمكنك أن تستخدم هذه الحركة على طول رأسك وعلى كلا الجانبين، وحينها ستتمكن من رؤية طبقات التدريج لشعرك بسهولة وبشكل واضح.

7.    تحقق من الشكل العام لشعرك

قم بالنظر في المرآة لرؤية الشكل العام لشعرك، لكي تتمكن من معرفة ما إذا تم التدريج بصورة ناجحة أم لا، وإذا كان هناك أي أجزاء مختلفة أو شعر طويل فإنه يمكنك أن تقصره وتساويه بالجانب الأخر عن طريق استعمال المقص والمشط في هذه المرحلة.

قم باستخدام المرآة الصغيرة لكشف كل جوانب الرأس للتحقق من طول الشعر وتدرجة بشكل متوازي ولائق، كما يمكن استخدام المرآة الصغير بشكل مقابل لمرآة أخرى كبيرة، لكي تكشف لك جوانب الشعر بشكل أكبر.

بعد أن تتأكد أن القصة تمت بشكل صحيح، يمكن أن تستعمل المرآة وماكينة الحلاقة لتقوم بحلاقة خط العنق ومساواته، هذا بالإضافة إلى ظبط السوالف أو حلاقتها.

8.    صفف شعرك

تعتبر هذه الخطوة أخر خطوة في مرحلة قص الشعر، حيث تقوم في هذه الخطوة تصفيف شعرك باستخدام الجل أو أي من كريمات تصفيف الشعر المختلفة، وتساعدك قصة الشعر المتدرجة أن تغير من تصفيفات شعرك باستمرار، حيث تتضمن هذه القصة تصفيفات متعددة.

ومما لا شك فيه أن قصة الشعر التدريجية ينمو فيها الشعر بشكل سريع وملحوظ، حيث أنه يمكنك أن ترى أن الطبقات التي قمت بقصها قد بدأت أن تختفي ليصبح الشعر أكثر طولاً وأكثر فوضى وعشوائية، لذا لا بد حينها أن تقوم بقص شعرك مرة أخرى.

يمكنك عمل العديد من القصات التدريجية للشعر، حيث تعتبر القصة التدريجية غير ثابتة على شكل واحد فقط، ومن هنا يمكن الإشارة إلى أنه يمكن عمل قصة تدريجية من جانب واحد فقط من الرأس، ويمكن عمل قصة تدريجية من كلا الجانبين، ويمكن عمل قصة تدريجية من الخلف فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق