أسئلة وأجوبةمنوعات

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به بأهم 10 خطوات

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

أصعب الأشياء أن تتعلق بشخص معين ولا تعرف كيف تبتعد عن شخص تعلقت به فغالبًا يكون ذلك نابع من عدم رغبتك بتركه أو أنك تحبه كثيرًا ولا تريد الشعور بالألم.

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

قد تواجهك بعض الصعوبات في علاقتك بحبيبك وخصوصًا بعد انتهائها فلا تكون قادر على النسيان وتواجهك أكبر مشكلة وهى كيف تنساه وفي هذا المقال على موقع مختلفون سوف نتعرف على أهم عشر أمور تمكنك من الابتعاد عن شخص تحبه وتنهي تعلقك به وذلك فيما يلي:

1.    تخلص من جميع الصور القديمة بينكم

لكي تتخلص من تعلقك بحبيبك أهم خطوة هي التخلص من كل ما يجمعك به من صور، فحينما تشاهد الصور القديمة التي تجمعكم سويًا سوف تتذكر كل ما مر على علاقتك به وسوف يحزنك ذلك ويجعلك تفكر كثيرًا بما مضى لذلك يكون التخلص منها هو أفضل حل.

ومع مرور الأيام سوف تنسى أو تتناسى كل لحظة كانت تجمعك بهذا الحبيب ولكن إذا احتفظت بدفاترك القديمة سوف يجعلك ذلك تتذكر، لكن اتخاذك لهذه الخطوة سيجعلك تكمل حياتك بشكل طبيعي.

2.    حاول عدم الذهاب لأماكن كانت تجمعكم

عندما تذهب إلى أي مكان كان يجمعكم مع بعضكم أو مكان معين أعتدت لقائه به فأنك بذلك تبحث عن الماضي ويجعلك ذلك تتذكر جميع اللحظات التي مرت في هذا المكان مما يزيد من حالتك سوءً ويجعلك غير قادر على النسيان.

لكن إذا اتخذت قرار حاسم بعدم ذهابك لهذه الأماكن سوف تنساه حتمًا، فأحداث الزمن قادرة على أن تخلصك من الماضي ومن كل شيء يعكر صفوك ولكن ذلك يجب أن يكون نابع من إرادتك القوية في التخلص من التعلق بالأشخاص.

3.    ابتعد عن أي شخص قريب منه

يجب عليك الابتعاد عن أي شخص قريب له تجمعك به علاقة صداقة وذلك لكي تتجنبي أسئلتهم حول انتهاء علاقتك بحبيبك وكن قوي في اتخاذ هذا القرار الحاسم الخاص بحياتك.

فأن عرض عليك أحد أصدقائك المقربين له أن يتحدث معك فيمكنك الاعتذار بلباقة دون فقدان علاقتك بهم للأبد فذلك سوف يسهل عليك فكرتك في نسيانه والابتعاد عن حبه الذي يحاوطك من جميع الجهات.

4.    حاول التخلص من الأغراض الخاصة به

أهم شيء يمكنك من معرفة كيف تبتعد عن شخص تعلقت به هو أن تتخلص من جميع الهدايا التي قد اشتراها لك أثناء علاقتك به أو أي شيء يملكه يوجد أمام عينك فكل ما حولك من أشياء تخصه يمكن أن يذكرك بأفضل وأجمل لحظات مرت على حياتكم.

لكن عند تخلصك من هذه الأشياء وخصوصًا الهدايا لأنها غالبًا تكون تعبير عن موقف جميل أو مناسبة سعيدة مرت على حياتكم مما يجعلك تتألم لفراقه وتخلصك منها هو أحسن شيء لنسيانه.

5.    اهتم بهواياتك المفضلة

حاول دائمًا الخروج من دائرة الفراغ التي تحيط بك فدائمًا اشغل أوقاتك بما تحبه وإن كان لك هواية مفضلة يمكنك ممارستها، فإن كنت تحب الرسم أو الرقص أو أي هواية إبداعية يجب عليك الاهتمام بها فذلك سوف يفرغ طاقتك ويملأ الفراغ الذي تشعر به بعد فقدانك لحبيبك.

ومن أهم الأشياء التي تمكنك من النسيان ممارسة الرياضة فهي من أفضل الأشياء التي تخرج الطاقة السلبية وتجعلك شخص إيجابي وتملأ وقت بشيء ممتع ومفيد وتحسن من صحتك البدنية وتبني شخصيتك وتجعلها أقوى في تحمل مشكلات الحياة.

6.    ابتعد عن مشاهدة الأفلام الرومانسية

المشاهد الرومانسية التي توجد بالأفلام وخصوصًا الأفلام التركية يمكن أن تجعلك تتذكر أي لحظة رومانسية مشابهة كانت بينكم مما يزيد من شعورك بالضيق من انتهاء علاقتك بحبيبك،

لذلك يجب عليك الابتعاد عن كل ما يعكر صفوك أو يفقدك القوة والتماسك تجاه المواقف الصعبة كفقدانك لحبيبك.

7.    حاول الخروج مع أصدقائك المقربين

يمكنك الاستمتاع بأوقاتك مع أصدقائك المقربين والخروج معهم  فذلك سوف ينسيك التفكير في علاقتك بشخص كنت تحبه ومع الوقت سوف يصبح تفكيرك به أو تذكرك له قليلاً ولكن ذلك يتطلب مهلة من الوقت.

8.    اهتمي بشكلك وأناقتك

وهذه النصيحة للسيدات بشكل خاص، حيث أنه من المعروف أن الاهتمام بالذات وإعطائها مساحة من الرعاية والعناية ينعكس على الحالة النفسية للشخص ويجعله يشعر بالسعادة والرضا لذلك عليكي الاهتمام بمظهرك وأناقتك فيمكنك شراء ملابس جديدة أو الاهتمام بمكياجك أو تسريحة شعرك وغيرها من الأمور التي يمكن أن تجعل حالتك أفضل.

9.    تعرف على أصدقاء جدد

عندما تتعرف على أشخاص جديدة بحياتك سوف يجعلك ذلك تنسى ما مر بحياتك السابقة وربما بناء ذكريات جديدة تجمعك بهم ولا تنظر وراء الماضي وتقدم في علاقتك بالآخرين إلى الأمام فالنظر خلفك لا يجعلك تتقدم خطوة وسوف يظل ذلك حاجز بينك وبين ممارسة حياتك.

10. لا تحاول الاتصال به مطلقًا

معنى أنك تتصل به أنك غير قادر على نسيانه لذلك عليك التفكير جيدًا قبل أن تتخذ خطوة تقلل من قيمتك وتجعلك تنبش في دفاتر قد مضت وانتهت فيجب أن تتقبل واقع أنه قد ابتعد عنك وأن يكون عندك إرادة كافية في التخلص من حاجتك للاتصال به أو مراسلته.

11. عليك قبول الأمر الواقع

ابتعادك عن حبيبك هو أمر قد وقع وانتهى لذلك عليك تقبله، من المعروف أن هذا الأمر صعب ولكن كل شخص لديه الإرادة الكافية التي تمكنه من التخلص من كل ما يراوده من أفكار حول علاقته بحبيبه ويمكنه اتخاذ قرار حاسم بنسيان ذلك الشخص دون رجعة ولكن يتعين عليك إعطاء أمر لعقلك بقبول هذا الواقع.

اقرا ايضا :كيف تكون تصرفات الرجل الذي يحب ولا يقول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق