كيف

تعرف علي كيفية التخلص من ثآليل اليدين

كيفية التخلص من ثآليل اليدين

الثآليل عبارة عن تورمات حميدة تظهر على الجلد في الوجه أو اليدين أو في مناطق عديدة من الجسم، لذلك يبحث الناس عن كيفية التخلص من ثآليل اليدين حيث هناك العديد من الطرق التي تعالجها.

من خلال استخدام العلاجات المنزلية

هناك مجموعة من الطرق والوصفات في كيفية التخلص من ثآليل اليدين التي تعمل على علاج هذه الثآليل ومنها:

  1. حجر الخفاف

يمكنك أن تستخدم هذا الحجر في تقشير الثآليل من خلال نقع يديك أولًا لمدة ربع ساعة في الماء ثم تقشير المناطق باستخدام الحجر، ولكن تجب حدوث هذه الطريقة في حالة المعاناة من مرض السكر أو الاعتلال العصبي.

  1. استخدام حمض الساليسيليك

الثآليل تمتلك مجموعة متعددة من الطبقات السطحية والداخلية، وبالتالي يمكن أن تضع هذه المادة حيث تعمل على التخلص من الطبقات المتعددة من هذه الثآليل، وبالتالي التخلص منها بشكل نهائي ولكن لابد أن توضع المادة على المكان المصاب بشكل محدد لأنه يمكن أن يصيب الجلد السليم بحساسية وتهيجات من الجسم.

  1. العلاج بالتبريد

وهذه الطريقة تتم من خلال تبريد الثآليل ومن ثم إزالتها، وتتم من خلال الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وتتم باستخدام مواد ومكونات من النيتروجين السائل وهناك بعض المكونات والمنتجات المتاحة في الصيدليات مصنوعة من النيتروجين السائل ويمكنك أن تقوم باستخدمها في المنزل.

  1. استخدام كريمات

هناك مجموعة من مستحضرات التجميل تعمل على علاج هذه الثآليل، حيث تعمل هذه الكريمات عن طريق تدمير التركيبة الكيميائية للثآليل مما يؤدي لانهياره واختفائه بشكل نهائي.

  1. تغطية الثآليل

ينصح العديد من الأطباء والمتخصصين بتغطي الثآليل بشريط لاصق بعد علاجها حتى تختفي الأماكن وتزول الآثار الخاصة بأماكنها حيث يعتبر علاج فعال للثآليل من خلال تنظيف الجلد جيدًا باستخدام القليل من الكحول ثم وضع الشريط اللاصق وتركها لمدة لا تزيد عن 24 ساعة.

زيارة الطبيب

في حالة عدم الشعور بتحسن وعدم علاج الثآليل من خلال العلاجات الطبية أو البديلة أو العلاجات المنزلية لابد من اللجوء إلى الطبيب المعالج للتخلص من هذه الثآليل بشكل نهائي، على حسب مكان الثآليل سواء كان جلدي أو في ناطق تناسلية أخرى، من خلال الخطوات التي يذكرها مختلفون وهي:

  1. استشارة الطبيب

من خلال الذهاب إلى الطبيب الخاص بك هو يمكن أن يقوم بتحويلك إلى طبيب متخصص في الأماكن التي ظهر بها الثآليل.

  1. الطلب من الطبيب كتابة أدوية أقوى

في حالة استخدام التبريد ولم يحدث جدوى، أو إذا كنت لا ترغب في استخدام التبريد قم بجعل الطبيب يكتب لك أدوية أخرى أكثر فاعلية.

  1. العلاج بالليزر

التقدم العلمي والطبي جعل الليزر حل مثالي وفعال لجميع المشاكل الجلدية، حيث يمكن لنبضات الليزر أن تقوم بتمويت الثآليل وتدميرها وكوي الأوعية الدموية المحيطة بها وبالتالي يتم تدميرها نهائيًا، وفي بعض الحالات يتم وضع مخدر موضعي على المكان وتتم هذه الخطوات في عيادات خارجية ومراكز متخصصة في هذا الأمر.

  1. الجراحة

قد تكون العمليات الجراحية ملجأ أخير في هذه الحالات حيث تكون قد جربت واستخدمت العديد من العلاجات المنزلية والبديلة ولم تنجح قط ولا تأتي بنتيجة مثالية، وفي هذه الحالة يتم إزالة الثآليل من خلال الجراحة وتتم من خلال قطع الثآليل باستخدام المشرط أو تدميره باستخدام جهاز كهربائي.

مثل هذه العمليات تعتبر عمليات مؤلمة ولابد من استخدام مخدر موضعي ولكنها سهلة وبسيطة تتم من خلال العيادات الخارجية ومراكز الأطباء، ولكنها يمكن أن تسبب ندبات أو علامات في الجلد، في بعض الحالات يتم رجوع الندبات مرة أخرى.

 كيفية التخلص من ثآليل اليدين باستخدام الأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب والنبات الطبيعية التي تعمل على علاج هذه الثآليل ومنها:

  1. خل التفاح

من أقدم المكونات والمواد الطبيعية التي تستخدم في علاج الندبات والبثور والثآليل أيضًا، حيث يحتوي على كمية كبيرة من حمض الستريك حيث يقوم على قتل الفيروسات والبكتيريا التي تؤدي في الأساس إلى ظهور هذه الثآليل ولكنها تؤدي إلى تهيج الجلد لذلك احرص على وضع الخل على المنطقة المصابة بالتحديد.

  1. خلاصة الثوم

يحتوي الثوم على مركب آخر يسمى الأليسين حيث يعمل على قتل الفيروسات حيث يعتبر من أقوى المواد والنباتات الطبيعية التي تستخدم منذ القدم في علاج بعض المشاكل الجلدية، ويتم هذا من خلال وضع خلاصة الثوم التي تباع في المتاجر أو قطع من الثوم أو يمكن أيضًا استخدام بودرة الثوم.

  1. استخدام زيت العفص

يتم استخراج هذا الزيت من أوراق وجذور شجرة العفص ويعتبر علاج شائع للكثير من الندبات والبثور والثآليل حيث يملك فاعلية وقوة كبيرة لعلاج الفيروسات حيث يقلل من تهيجات الجلد واحمراره، يتم استخدام هذا العلاج البديل في حالة الحالات الصعبة والتي لم تعالج بأساليب أخرى.

يوجد منها أيضًا عقار آخر عبارة عن أقراص صغيرة دون طعم يتم وضعها تحت اللسان.

  1. زيت شجرة الشاي

يستخدم هذا الزيت من شجرة البلقاء الأسترالية ويعمل على التخلص من وعلاج بعض المشاكل الجلدية، من تشوهات وثآليل حيث يعتبر مضاد قوي وفعال للفيروسات والبكتريا ومناه الورم الحليمية التي يؤدي إلى ظهور الثآليل، يعمل على علاج الثآليل بشكل فعال وآمن بالإضافة إلى أنه يقوي من جهاز المناعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق