التكنولوجيا

كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب والمحافظة عليه

كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب

كل صاحب لاب توب يرغب في معرفة كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب حتى يتمكن من استعماله لفترة طويلة وبدون مشكلات لذلك سوف نتعرف عليها اليوم فتابعونا.

انتهاء العمر الافتراضي للاب توب

في الغالب يمكن أن يصل عمر اللاب توب إلى خمس سنوات وربما أقل أو أكثر وهذا يختلف من لاب توب إلى آخر على حسب الشركة المنتجة له وعلى حسب طريقة استعمالك له.

وتحرص الشركات المنتجة على عمل اختبارات خاصة بمعرفة العمر الافتراضي للاب توب قبل أن يتم عرضه في الأسواق ورغم ذلك إلا أن هناك عدد من المؤشرات التي تؤكد أن عمر اللاب توب قد انتهى ومنها ما يلي:

  • الانطفاء المتكرر للاب توب بالإضافة إلى ظهور شاشة سوداء.
  • فراغ بطارية اللاب توب بسرعة.
  • حدوث ارتفاع في حرارة اللاب توب بشكل سريع خلال استعماله.
  • سماع أصوات بداخل اللاب توب يمكن أن تكون بسبب وجود غبار على المروحة الداخلية للاب توب.

إقرأ أيضًا: كيف تشاهد حالات الواتس بدون علم صاحبها ؟

نصائح لزيادة العمر الافتراضي للاب توب

من خلال موقع مختلفون سنتعرف على هذه النصائح، فيما يلي:

فصل الشاحن من اللاب توب عند اكتمال الشحن

من الخطأ ترك الشاحن في اللاب توب بعد الشحن لأن ذلك يمكن أن يسبب حدوث تضخم في البطارية ويؤدى لتلفها كما يمكن توصيل الجهاز بطريقة مباشرة بالكهرباء مع نزع البطارية وسوف يساعد ذلك في زيادة العمر الافتراضي للاب توب.

المحافظة على درجة حرارة جهاز اللاب توب

يتسبب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب في حدوث تلف في اللاب توب بسرعة كبيرة ولكيلا تحدث تلك المشكلة من الأفضل تنظيف المروحة الداخلية للاب توب أو استبدالها بمروحة أخرى.

كما يمكنك استعمال مكنسة كهربائية لإزالة التراب من المروحة ومن الأفضل أن يتم وضع اللاب توب في مكان مفتوح وجيد التهوية وعدم وضعه على سطح من القماش لأنه سوف يؤدي لارتفاع درجة حرارة اللاب توب ومن الأفضل أن يتم استعمال أسطح مصنوعة من الخشب.

تحريك شاشة اللاب توب بطريقة خطأ

يمكن أن يتسبب الاستعمال الخاطئ للاب توب في حدوث تلف في الشاشة من كثرة تحريكها للأمام والخلف حيث يؤدي ذلك إلى تلف لوحة المفاتيح والمفاصل.

الاهتمام بنظافة اللاب توب

التراب والاوساخ تؤثر بشكل سلبي على صلاحية وكفاءة اللاب توب لأنها تتسبب في تعطيل المروحة الداخلية للاب توب مما يذيد من حرارة اللاب توب ويؤثر على كفاءته ومن الضروري تنظيف الكيبورد والشاشة بشكل دائم.

التعامل مع الكيبورد برفق

التعامل بعنف مع الكيبورد يمكن أن يتسبب في تلفها بسرعة لذلك لابد من التعامل برفق مع اللاب توب سواء مع الكيبورد أو الشاشة.

عدم ترك اللاب توب في وضع sleep

يتسبب ترك اللاب توب في وضع sleep في حدوث تلف في الرامات مما يؤثر على كفاءة اللاب توب وقدرته على العمل ومن الضروري أن يتم إغلاق اللاب توب بشكل صحيح.

ضرورة الحفاظ على مساحة فارغة على القرص C

تتسبب قلة مساحة الذاكرة وخاصةً على القرص C بحدوث بطء في عمل اللاب توب لأنه يعتمد على موارد عديدة في اللاب توب ولكي يتم حل تلك المشكلة لابد من عمل نسخة احتياطية حتى يتم عمل حفظ للبيانات والملفات الموجودة على اللاب توب.

ومع التطور الكبير الحادث في أنظمة البرمجة والتشغيل يمكن استبدال بعض مكونات اللاب توب حتى يطول عمره ويمكنه الاستمرار لأطول فترة ممكنة أما إذا كانت تكلفة الصيانة كبيرة فمن الأفضل لك أن تشتري لاب توب جديد لأنه سوف يستمر معك لفترة أطول من تصليح اللاب توب القديم.

وبذلك نكون قدمنا لكم كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب والمحافظة عليه حتى يمكن لكل صاحب لاب توب أن يستفيد من اللاب توب أقصى استفادة ويحافظ على جهازه ويحميه من أي تلفيات قد تحدث نتيجة سوء الاستعمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق