كيف

كيفية عمل وردة من الورق

كيفية عمل وردة من الورق

كثيرًا ما تطلب المدارس والمعلمات في الروضة أن يقوم الطالب بعمل نشاط إبداعي باستخدام الورق لذلك تبدأ الأمهات في البحث عن كيفية عمل وردة من الورق لتعليمها لأطفالهم حتى يستطيعوا تطبيقها على الورق.

كيفية عمل وردة من الورق

وضح موقع مختلفون إجابة سؤال كيفية عمل وردة من الورق بأكثر من طريقة تجعل الوردة تصمم بشكل جميل من خلال الآتي:

  1. طريقة عمل وردة الزئبق ذات الساق

يتم إحضار ورقتين واحدة حمراء والأخرى بني أو اخضر بحجم مربع أضلاعه 15×15 سم، في حالة عدم وجود ورق ملون يمكن استخدام ورق أبيض بنفس الحجم ثم نقوم بتلوينه بالألوان المطلوبة.

ثم يتم جلب الورقة التي تمثل أوراق الوردة ونفردها على المنضدة ونقوم بطي الورقة من طرفي قطرها بحيث تشكل مثلث كبير، ثم نقوم بطي طرفي قاعدة المثلث على بعضهما البعض بحيث نشكل مثلث أصغر حجمًا.

ثم بعد ذلك نقوم بفرد المصلي الأصغر في الحجم ونحتفظ بشكل الورقة المثلثة الكبيرة ثم نقوم بجلب الطرف اليمين ونقوم بثنيه لأعلى والطرف الشمال أيضًا بحيث نشكل في المثلث الواحد ثلاث رؤوس للمثل الرأس الكبيرة والأساسية ورأسين أسفل منها.

نأتي بالورقة التي تشكل ساق الوردة وتكون مربعة أيضًا بمقاس 15×15 سم ثم نقوم بعمل مثلث من الورقة ثم يتم ضبط الورقة على المنضدة بشكل مفرود ولكن نجعل المربع يأخذ شكل المعين.

ثم نأتي بطرفي المعين الجانبين ونبدأ بطي الطرف اليمين والطرف الشمال بحيث يكونوا خط مستقيم أي يشكل مثلث طويل مدبب من أسفل، ثم نقوم بطي الطرفي اليمين واليسار مرة أخرة بحيث نكون شكل مدبب من أسفل ويحمل شكل المعين عند رأسه.

ثم نحضر طرفي المعين العلويين اليمين واليسار بحيث تكون شكل مدبب من الأعلى والأسفل يشبه قارب النهر، يتم ثني الطرف الأعلى المدبب باتجاه الطرف الأسفل المدبب، ثم يتم طي الشكل الناتج في اتجاه عكسي للطي الأول للورقة.

عندما نلاحظ تكون شكل مدبب بطولين مختلفين الأول أطول من الثاني ثم نبدأ باتحاد الطرفين ليكون حرف 7 باللغة العربية.

ثم نحضر الوردة التي تم صنعها من الورقة الملون الأحمر في الخطوات السابقة ثم باستخدام المقص يتم إزالة الجزء السفلي ثم إدخال طرف الساق المدبب الطويل في هذه الفتحة التي تم قطعها، ويتم تثبيتها بالشريط اللاصق بشكل جيد.

  1. طريقة عمل وردة الأوريجامي البسيطة

كيفية عمل وردة من الورق 2

نحضر ورقة ملونة بحجم 15×15 سم أي تشكل مربع ثم يتم ثني قطري المربع بالشكل الذي يجعل القطرين يشكلون حرف x في الورقة، ثم نبدأ بتطابق الضلع الأيمن من المربع على الضلع الشمال، ثم يتم طي الضلع العلوي على الضلع السفلي بالشكل الذي يحول المربع إلى مستطيل.

ثم باستخدام اليدين يتم سحب جانبي الورقة المثنية للداخل في نفي الوقت بحيث نجعل جانبي الورقة العلوي والسفلي يبدءون في الارتفاع ويصبح حجم الورقة أصغر وشكل ربع له أكثر من تطابق.

ثم يتم ضبط المربع على المنضدة بحيث يشكل شكل المعين أو ماسي، ثم نبدأ في طي جوانب المعين في الوجه والخلف بحيض تشكل سن مدبب من أسفل.

وبالتالي نقوم بثني الجزء السفلي من المعين لأسفل الذي تكون نتيجة ظهور السن المدبب، إلى أن يتم ثني جميع الأحرف الموجودة في أعلى الشكل الدب، ثم يتم فتح الوردة وباستخدام المقص نقوم بقص الأحرف لتصبح وردة.

  1. طريقة عمل باقة من الورد بالورق

كيفية عمل وردة من الورق 3

باستخدام أحد الطرق السابقة يتم صنع أكثر من وردة منفصلين، ثم باستخدام لاصق الغراء يتم لاصق منتصف الوردة من الخارج بمنتصف وردة أخرى من الخارج أيضًا ثم نكرر هذه الطريقة الكثير من مرة مع أكثر من وردة لتموين باقة ورود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق