كيف

كيفية كسب المال في المدرسة بطرق عملية ومجربة

كيفية كسب المال في المدرسة 

بعض الأطفال والمراهقين قد تحتاج إلى بعض الأموال التي لا يستطيع الحصول عليها من الآباء وبالتالي يحتاجون إلى التعرف على كيفية كسب المال في المدرسة عن طريق أكثر من طريقة.

يمكنك أن تصبح رائد أعمال صغيرة لمشروعات صغيرة من خلالها يمكن أن تحصل على مبلغ من المال كل يوم أو كل شهر وبالتالي يمكنك أن تجلب مالك بنفسك عن طريق العمل الخاص بك.

كيفية كسب المال في المدرسة

هناك مجموعة من الطرق والخطوات التي يمكنك أن تتبعها حتى تقوم بإنشاء المشروع الصغير الخاص بك في المدرسة، ولكنك يجب أن يكون المشروع آمن وغير ضار بك ولا بالمستهلكين، وبالتالي الحصول على مبلغ من المال من هذه المشروعات والخطوات الأخرى، ومنها:

  1. بيع بعض منتجات للزملاء

كيفية كسب المال في المدرسة بطرق عملية ومجربة 1

في المدرسة قد يحتاج زملائك إلى مجموعة من المنتجات والأدوات التي يمكنك ان تقوم ببيعها إلى أصدقائك مثل بعض الوجبات الغذائية، أو الأقلام والأدوات المدرسية الضرورية، بالإضافة إلى الحلوى والوجبات الخفيفة التي يحتاج لها الطلبة في البريك.

  1. خطة الربح

كيفية كسب المال في المدرسة بطرق عملية ومجربة 2

قبل كل هذا لابد أن تقوم بوضع خطة للحصول على الأموال بطريقة شرعية، وهذه الطريقة تتم من خلال اقتراح الفكرة على مدير حتى يكون على علم كافي بما سوف تقوم به في المدرسة بالإضافة إلى تخصيص جزء لصالح المدرسة وبالتالي لا تقع في مشاكل أثناء العمل.

  1. التعرف على متطلبات الطلبة

كيفية كسب المال في المدرسة بطرق عملية ومجربة 3

يجب أن تتعرف على الاحتياجات والمتطلبات التي يريدها الطلبة للبيع لهم في أثناء فترة المدرسة، مثل الفاكهة والحلوى التي يحبها الطلبة، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الأدوات التي يحتاج لها الطالب أثناء الدراسة مثل الأقلام والكشاكيل وبعض الأدوات المدرسية، بجانب الوجبات الخفيفة والعصائر.

  1. تخزين السلع

يمكنك أن تقوم بتخزين السلع في مجموعة من الأماكن الآمنة الخاصة بك، والتي منها يمكنك أن تقوم ببيعها للطلاب والزملاء في المدرسة، فيمكنك أن تقوم بتخزينها في حقيبة المدرسة الخاصة بك، أو في الدولاب المخصص لأدواتك في المدرسة أو الخزانة، أو يمكن أن تخزن السلع في جيوبك أثناء بيعها.

  1. تحديد الأسعار

كيفية كسب المال في المدرسة بطرق عملية ومجربة 4

حتى تقوم بالحصول على ربح مادي من خلال هذه التجارة يمكنك أن تقوم بتحديد سعر للمنتجات والسلع حيث يكون هذه الأسعار أعلى قليلًا من السعر الأصلي التي قمت بشراء به المنتجات من المتجر ولكن لا تقوم بتزويد الأسعار بشكل مبالغ فيه لأنه بذلك لا يقوم أحد بالشراء منك.

  1. البيع بشكل سريع

بعد إجراء عملية بيع والحصول على مبلغ من المال يجب عليك التوجه إلى استثمار هذه الفلوس مرة أخرى، والشراء به منتجات بكمية أكبر حتى تقوم ببيعها مرة أخرى، إذا توفرت لديك مبالغ كبيرة من المال عليك التوجه إلى منافذ بيع المنتجات بالجملة لشراء علبة كاملة من الحلوى تكون أقل سعرًا من المتاجر الاستهلاكية العادية.

  1. حماية أموالك

بعد التمرس في هذه الخطوة والبيع بشكل مستمر وأصبحت تقوم بجني الأموال بشكل سهل وسريع عليك أن تقوم بحماية أموالك لأنك سوف تكون من رواد الأعمال الصغيرة وبالتالي سوف يبدأ البعض بالنظر إليك نظرة سيئة ويريدون سرقة أموالك وبالتالي لابد من تعين أحد من الأشخاص القوية في المدرسة بحراسة أموالك.

  1. الإبداع

الابتكار والإبداع من أكثر الأشياء التي تزيد من فرص نجاحك والحصول على أموال بشكل كبير وسهل، حيث أن الطلاب تحب الأشياء المبتكرة والتي يتم إبداعها في صالحهم سواء كانت أدوات مدرسية أو سواء كانت حلويات أو وجبات خفيفة مختلفة ومتنوعة.

يمكنك أن تقوم بوضع هدايا داخل أكياس الوجبات الصغيرة والخفيفة، أو غمس المارشميللو في الشوكولاتة وغيره من الأفكار الإبداعية الأخرى التي تزيد من الدخل.

  1. طلب المساعدة

يجب أن تتطلب مساعدة صديق لك في بيع المنتجات والحفاظ على الأموال لأن هذه العملية لم تقوم بها بمفردك وتكون هذه المساعدة مقابل مبلغ من المال.

  1. المنتجات النادرة

يجب عليك أن تقوم بشراء المنتجات النادرة التي لا يمكن للطلبة أن يحصلن عليها من متاجر أخرى، وبالتالي يمكنك أن تقوم بشراء حلوى مستوردة من متاجر كبيرة ومعروفة، بالإضافة إلى بعض المنتجات التي يندر توفرها في كافتيريا المدرسة مثل الأدوات الدراسية أو الحلوى المستوردة كما قلنا من قبل.

  1. المعاملة بمنطق أصحاب المشروعات

لا ترضى بالأموال القليلة لأن هدفك الأساسي من هذا المشروع هو الحصول على الأموال والربح من خلال المدرسة وأصدقائك، فإذا رأيت شخص يقدر السلع التي تقوم ببيعها ويعرض عليك أموال كثيرة عليك الموافقة فورًا ولكن لا تقوم أنت بعرض الكثير من الأموال مقابل سلعتك لأن هذا يكون استغلال للطلبة.

  1. تسجيل الحسابات المالية

من أهم خطوات هذه المرحلة ومن أهم مراحل الحصول على المال من خلال المدرسة، هي تسجيل أسعار السلع وأسعار الربح من خلال السلع والمنتجات، أي قم بإحضار دفتر أو كراسة يمكنك أن تكتب فيها أسعار السلع التي قمت بشرائها بالسعر الأصلي مع الأسعار التي قمت بها ببيع المنتجات والسلع.

  1. إنفاق المال بطريقة مناسبة

عند كسب بعض الأموال لابد أن تقوم بتحديد مكان مناسب لإنفاق هذه الأموال التي قمت بربحها من خلال بيع المنتجات والسلع لأصدقائك في المدرسة، عليك أيضًا أن تقوم ببيع هذه المنتجات بشكل متمرس وجيد للحصول على أموال بكل جيد.

  1. إذن بيع المنتجات

يجب قبل البدء في جميع الخطوات والمراحل التي تم ذكرها سابقًا أن نتأكد أولًا أن المدرسة تسمح ببيع هذه المنتجات داخل المدرسة، لأن إذا كانت المدرسة لا تسمح بهذه التعاملات سوف يحدث لك مجموعة من المشاكل والصعوبات التي سوف تقابلها مثل الفصل النهائي أو العقاب وغيره من الأساليب الأخرى.

نصائح لكسب المال في المدرسة

بعد التعرف على الخطوات التي لابد أن نسير عليها لتحقيق الربح من داخل المدرسة، لابد أن نتعرف على مجموعة من النصائح التي من خلالها نقوم بتنفيذ خطواتكيفية كسب المال في المدرسة بشكل صحيح وسليم، وبالتالي نحصل على ربح مادي كبير وجيد، وهذه النصائح يعرضها موقع مختلفون كالتالي:

  1. تخزين الأموال

يجب أن تقوم بتخزين الأموال التي حصلت عليها من البيع في مكان آمن ومع شخص آمن حتى لا تتعرض إلى السرقة.

  1. الادخار

من أهم الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها هي ادخار جزء من الربح.

  1. التواضع

يجب أن متواضع وبعيدًا عن صفات الطمع والصفات الغير حسنة حتى يكون الربح شرعي وتحت رضا الطلبة وأصدقائك في المدرسة.

  1. تصنيع الحلوى في المنزل

يمكنك أن تقوم بتصنيع الحلوى التي تبيعها وتجنب شراء المنتجات الاعتيادية التي يقوم بشرائها الجميع من المتاجر الاستهلاكية.

  1. تجنب المدرسين والإدارة

تجنب بيع السلع والمنتجات للمدرسين وموظفين المدرسة.

  1. وضع إعلانات

يمكنك أن تقوم بوضع إعلانات ومنشورات لتعريف الطلبة أنك تقوم ببيع الحلوى وبعض المنتجات والسلع التي هم في حاجة إليها.

  1. إخبار والديك

يجب أن تقوم بتعريف آبائك ووالديك أنك سوف تقوم بالبدء في هذا المشروع في مدرستك.

  1. الحصول على الإذن والتصريح

طلب الإذن والحصول على تصريح مباشر من المدير وإدارة المدرسة حتى تقوم بالبيع بشكل شرعي وموافق للقانون.

  1. آراء الطلبة

بعد بيع مجموعة من السلع والمنتجات التي تقوم بصنعها عليك أن تأخذ آراء الطلبة في هذه المنتجات وسماع التعديلات والطلبات التي يريدونها حيث بإمكانك أن توفرها لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق