أسئلة وأجوبة

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يراك

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يراك

نحاول جذب حب الآخرين حتى ولو كانوا لا يعرفوننا وهذا ما جعل متخصصون التنمية البشرية يطرحون سؤال كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يراك، لأن حب الناس لك شيء لابد منه وهو الذي يدوم.

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يراك

1. استمع بإمعان لحوار الآخرين

من أكثر الصفات التي تجذب حب الآخرين سواء كان هذا الشخص يعرفك أو لا يعرفك هو الاهتمام والاستماع بكل انتباه لمن يتحدث، وهذا يطبق على جميع الأفراد بداية من الطبقات العالية ومرورًا بالطبقة بالمتوسطة حتى نصل إلى الطبقة البسيطة مهما كان موضوع الحديث الذي يتكلم فيه الشخص الآخر.

تجنب التفكير في المصلحة الخاصة بك، الاهتمام بما يقوله المتحدث وكل أذان المتلقي للحديث صاغية كما ينصح موقع مختلفون بذلك، لأن هذا يكن لك الاحترام والتقدير في نفوس الآخرين وتعتبر إجابة لسؤال كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يراك.

2. إخبار الآخرين بمميزاتهم

  • جميع الناس يحبون من يظهر جمالهم وصفاتهم الطيبة ويقوم بقول الكلمات الرقيقة الطيبة في حقهم سواء في وحضورهم أو غيابهم.
  • من أولى خطوات حب الناس لك هو أن تحبهم بصدق، وهذا يظهر عندما تتحدث عن الجميع بحب وأن قلوبهم تحمل الخير للجميع.
  • من الممكن أن تحث الآخرين على مساعدة غيرهم وبالتالي يستطيعون تكوين أصدقاء وهذا يضاف إلى حساب محبتك في قلوبهم.

3. التماس الأعذار للجميع

من أكثر الصفات التي تأسر قلب الجميع هو العفو عند المقدرة وهذا يتم من خلال فهم مواقف الآخرين بشكل ايجابي، حتى ولو كانت هذه المواقف تقصد الإساءة لك فمن الأفضل حتى تكسب حب الآخرين هو أن تتغاضى عن تلك الإساءة.

4. الابتسامة الرقيقة مع الصوت الهادئ

هاتين الصفتين ذات تأثير كالسحر على قلوب الغير فمجرد ألقاء التحية بابتسامة على شخص لا تعرفه تلقي في قلبه حبك واحترامك، وهذا وصانا به نبينا محمد صل الله عليه وسلم حينما قال: “الابتسامة في وجه المسلم صدقة”، ويتم تطبيق هذه الصفتين وخاصة في حالات العصبية.

5. الوقوف بجانب الآخرين

بمجرد الوقوف في فرح أو حزن من حولك سواء جار أو صديق أو أحد الأقارب فإنك تلقي المحبة في قلوبهم تجاهك، حيث أنك تجبر من حولك أن يعاملك بمنتهي الاحترام والحب ومن كان يأخذ عنك فكرة غير سليمة يتراجع عنها.

صفات يجب الابتعاد عنها من أجل حب الآخرين لك

1. تجنب الغيبة والنميمة

نهانا الله ورسوله الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عن الغيبة أي التحدث عن أحد غائب وإظهار مساؤه أو التحدث فيما ليس هو فيه.

كما أن هذه الطريقة وهذه الصفة تجعل من أمامك يأخذ طابع أنك شخص غير سوي ولا تحب أحد فبالتالي يبتعد عنك، وبالتالي تمتلك العداوة قدر كبير من قلوب من حولك لذلك يجب الابتعاد عن هذه الصفة.

2. تجنب الجدال في مواقف قديمة

من أسوء الصفات التي تقلل من رصيد المحبة في قلوب الآخرين هو كثرة العتاب على أشياء قديمة، لأنها بمثابة نزاع ليس له نهاية وقد تكون نهايته ابتعاد كل منهما عن الآخر بسبب تفوه أحدهما بكلمة لا تليق بالآخر.

3. الابتعاد عن الألفاظ السيئة

“الكلمة الطيبة صدقة” حديث عن الرسول صل الله عليه وسلم وهنا يحثنا رسول الله عن ضرورة قول كلمة جميلة في حق الغير سواء نعرفه أو لا نعرفه، لأن هذا يكسب المحبة في قلب الغير ويأخذون فكرة انك شخص ذو خلق واحترام.

بالإضافة إلى الابتعاد عن قول ألفاظ بذيئة ربما قد تخدش حياء من أمامك، وبالتالي يزداد رصيد الكره في قلوب الغير لأنك رسخت في قلبه وعقلة فكرة انك شخص غير خجول ويخشى أن يقع معك في نفس الحوار فيما بعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق