التكنولوجياكيف

كيفية البيع عبر موقع eBay

كيفية البيع عبر موقع eBay

هناك العديد من المواقع التي توفر للمستخدم خاصية البيع الأون لاين ومنهم موقع eBay لذلك نجد عمليات بحث كثيرة عن كيفية البيع عبر موقع eBay للاستفادة من طرق البيع المختلفة، تابعون من خلال مختلفون في السطور القادمة.

يعتبر البيع أون لاين من أكثر الأشياء الممتعة التي يقوم بها الناس من خلال العديد من المواقع الإلكترونية، يمكنك أن تقوم بالبيع والحصول على الربح المادي من المنزل وأنت في مكانك.

شرح موقع ebay

كيفية البيع عبر موقع eBay 2

هذا الموقع من أكثر وأشهر البرامج التي تقوم من خلاله بالبيع والشراء لكل ما تريد من مستلزمات، يمكنك ان تعرض جميع منتجاتك للبيع لجميع المستهلكين في المدينة الخاصة بك وفي جميع دول العالم، ومن خلال هذا الموقع يكون الربح من أكثر الأشياء السهلة والمضمونة.

يزور هذا الموقع يوميًا أكثر من حوالي 181 مليون مستخدم على مستوى العالم، وبالتالي فإن كل المعروضات والمنتجات التي تقوم بعرضها يكون سهل بيعها من المستخدمين الآخرين، وبالتالي فإن كيفية البيع عبر موقع eBay سوف يقوم موقع مختلفون بتوضيحها من خلال الخطوات التالية:

1. أولًا بدء استخدام الموقع

حتى نقوم بالبيع على هذا الموقع لابد أن نقوم ببدء استخدام الموقع والتسجيل فيه، من خلال هذه النقاط:

  • فتح محرك البحث الخاص بك ثم قم بالبحث عنه في محرك البحث وهذا أول خطوات كيفية البيع عبر موقع
  • اختر لينك الموقع من الاختيارات التي تظهر لك من البحث ثم قم بفتح الموقع.
  • قم بتفحص الموقع مع تفحص قائمة المعروضات التي يعرضها البائعين عليه.

2. اختيار اسم لك على الموقع

لابد أن تقوم باختيار اسم حتى نستطيع عرض المعروضات والمنتجات التي تريد بيعها على الموقع، من خلال هذه الخطوات:

  • لابد أن يتكون الاسم على حرفين على الأقل.
  • أن لا يحتوي الاسم على رموز سوى @,’,<,>, &.، فقط.
  • لا يسمح الموقع بتسمية أسماء المستخدمين التي تحتوي على كلمة eBay  لان هذه الأسماء توحي لباقي مستخدمي الموقع انهم من ضمن مسؤولي الموقع.
  • لا يسمح باستخدام أسماء الشركات العالمية والتجارية المعروفة.
  • يجب أن تقوم باختيار اسم خاص بك من الأسماء التي تجذب لك المشتركين.
  • يمكنك أن تقوم بتغير اسمك بعد 30 يوم من المرة الأخيرة التي قمت فيها بتغير اسمك.

3. إنشاء حساب على الموقع

لابد أن تقوم بالتسجيل على الموقع حتى نقوم بعرض المنتجات والبيع والشراء بكل سهولة من أهم خطوات كيفية البيع عبر موقع eBay وهذا يتم من خلال الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول أو sign in وفي حالة التسجيل سوف تقوم بالتالي:

  • كتابة الاسم الخاص بك.
  • كتابة البريد الإلكتروني الصحيح والمفعل.
  • كتابة كلمة مرور مناسبة لك وتحفظها جيدًا.
  • سوف يرسل لك الموقع رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني مع مجموعة من التعليمات التي يجب لك أن تقوم باتباعها جيدًا لإتمام تسجيل الدخول.
  • إذا كان لديك شركة أو علامة تجارية خاصة بك لابد أن تقوم بالتسجيل من خلال حساب أعمال أو business account بدلًا من استخدام الحساب الشخصي.

4. إعداد طريقة الدفع

بعد التسجيل بنجاح وبعد تفعيل الأكونت لابد أن نقوم بوضع استراتيجية للدفع الأون لاين، والموقع يوفر أكثر من خاصية وميزة للدفع وعلى الشاري أو البائع أن يقوم بتحديد خاصية معينة تتوفر لديه أو الأنسب لجميع العاملين والمستخدمين، حيث أن:

  • من أكثر وسائل الدفع شهرة على هذا الموقع هو الباي بال.
  • من الأفضل في بداية الاستخدام ان تقوم بتفعيل خاصية الباي بال أولًا وبعد ذلك عليك أن تقوم بوضع بتفعيل أي ميزة أخرى أو طريقة أخرى للدفع.
  • في بداية الاختيار والتسجيل سوف يطلب منك الموقع معلومات عن الحساب البنكي الخاص بك.
  • هذا الموقع يوفر أكثر من طريقة للدفع منها ProPay و Skrill والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم عن طريق الحساب التجاري للبائعين عبر الإنترنت أو الدفع الفوري من خلال مقابلة البائع والمستهلك.

5.    تقييم الأشياء الموجودة لديك

وهذه الخطوة تتم من خلال قيامك بشراء المنتجات التي تقوم بعرضها للبيع حتى تضع تقييم للمنتج وبالتالي يراه المستخدمين ويقبلون على شرائه.

6.    إكمال الصفحة الخاصة بك

عليك أن تقوم بوضع مجموعة كافية من المعلومات الخاصة بك حتى يضمن المستخدم انه يتعامل مع شخص حقيقي موثوق فيه، مع إضافة صورة شخصية.

اختيار ما تقوم بعرضه

من خلال التعرف على كيفية البيع عبر موقع eBay سوف نتعرف على كيفية أن نقوم باختيار السلعة التي نريد أن نقوم بعرضها، من خلال هذه الخطوات:

1. بيع ما نملك عنه معلومات كافية

لابد أن تكون المنتجات التي لدينا نعرف عنها معلومات كافية من خلال هذه المعلومات نقوم بتسويق جيد للمنتج أو السلعة.

2. ما نقدر على بيعه

حيث أن من قوانين وشروط الموقع هي عدم بيع الأعضاء البشرية والحيوانات الحية، والمخدرات وبعض الفئات المذكورة في الشروط الخاصة بالموقع.

3. بيع السلع المحددة

في بداية الأمر لا تقوم بشراء كميات كبيرة من منتج واحد، حتى لا تتعرض لخسارة كبيرة فقم بعرض منتجات قليلة وشراء كميات كبيرة وعندما يزداد الطلب قم بشراء كمية أخرى.

4. جودة السلع

لابد أن تقوم بتحديد الجهة التي سوف تقوم بشراء منها السلع التي تقوم ببيعها حتى تحدد الجودة والصلاحية الخاصة بالمنتجات حتى لا تلحق الأذى للمستهلكين الموقع.

5. الوصف والصورة

يجب أن تقوم بتصوير المنتج صورة جيدة وواضحة حتى تجذب انتباه المستهلك، مع وضع وصف بسيط ودقيق للسلعة يبين مميزاتها وخصائصها وجودتها العالية والفائقة.

6. الشحن والتخزين

عليك تحديد حجم السلع التي تقوم بعرضها لأن السلع الكبيرة والضخمة يكون من الصعب شحنها وتوصيلها لأماكن بعيدة، بالإضافة إلى أنها تكون مكلفة بشكل كبير.

7. السلع الرائجة

في بداية الأمر عليك أن تقوم بجولة في الموقع للتعرف على السلع الرائجة التي يحبها ويفضلها الجميع، وبالتالي عرضها بإضافة خصومات وعروض كثيرة وجاذبة لانتباه الناس.

اقرأ أيضاً: كيفية عمل فيديوهات يوتيوب

8. تحديد السعر

قم بوضع سعر مناسب لجميع السلع التي تقوم بعرضها مع تحديد سعر الشحن وسعر التوصيل ورسوم الموقع وهكذا.

إتمام عملية الشراء بنجاح

من أهم خطوات كيفية البيع عبر موقع eBay هي التعرف على مجموعة من التعليمات التي لابد أن نتبعها في إتمام آخر خطوات البيع وإتمام الصفقة بنجاح، من خلال هذه الخطوات:

1. استعداد بيع السلعة

أول ما شخص ما يقوم بطلب سلعة ما سوف تصل لك رسالة تفيدك بغن أحد زوار الموقع قاموا بشراء السلعة، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بإرسال فاتورة للعميل بثمن السلعة بكل ما يستلزم من الشحن، والتوصيل ورسوم الموقع وهكذا.

2. تقييم المشتري

بعد إتمام الصفقة بنجاح وبيع السلعة بشكل صحيح وجيد عليك أن تقوم بتقييم المشتري وكتابة انطباعك عنه حتى يعود عليك هذا بالمنفعة وحب المستخدمين والعملاء لك وبالتالي يزداد الطلب من حسابك الخاص والبيع بشكل أكبر.

3. تغليف السلعة

عليك أن تقوم بتغليف السلعة بشكل جيد وآمن حتى لا تتعرض السلعة إلى التلف خاصةً إذا كان التوصيل لمكان بعيد عن مكانك، وبالتالي فإن من الخطوات المهمة لـ كيفية البيع عبر موقع eBay التي تعمل نجاح عملية إتمام الصفقة بشكل جيد هي تغليف السلعة ووصولها سليمة وبحالة جيدة.

4. ترويج السلع

عليك أن تقوم بالترويج لـ سلعك ومنتجاتك من خلال مشاركة رابط الصفحة الشخصية بك على الموقع في جميع مواقع التواصل الاجتماعي حتى يراها الكثير من الزوار والمستخدمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق