الطب والصحة

كريم هيدروكينون للهالات السوداء الصعبة

كريم هيدروكينون للهالات السوداء الصعبة

كريم هيدروكينون للهالات السوداء الصعبة، تعتبر العيون من اهم رموز الجمال التي تبقى للأبد ،حيث عشقها الكثير من الادباء والشعراء وتغزلوا بها من مئات السنين ،لذا يحرص جميع الناس الى الحفاظ على العينين والتزين بهم في مختلف المجتمعات. وفي هذا المقال سنعرض لكم الكثير من المعلومات عن الهالات السوداء التي تظهر حول منطقة العيون وأسبابها وكيفية علاجها وذلك على موقع مختلفون .

ما هي الهالات السوداء

الهالات السوداء هي التي تؤثر على المنطقة المحيطة بالعينين ، مما يؤدي إلى اختلاف في صورتها الحقيقية، فهي تصبغات ذو لون بني ضارب الى السواد في المنطقة المحيطة بالعينين وعادة تنتشر عند النساء اكثر من الرجال، وتعتبر هذه المشكلة هي ثاني أكثر مشاكل التجميل شيوعا حتى بعد التجاعيد، إنها مشكلة تجميلية تُعالج ببطء وفي بعض الحالات تكون مقاومة للعلاج

أسباب الهالات السوداء

هناك عدة عوامل يمكن أن تسبب هذه المشكلة، يمكن تقسيمها إلى عوامل داخلية وخارجية.

عامل وراثي:من بين العوامل الداخلية ،هناك العامل الوراثي الذي يلعب دورًا مهمًا لأن هذه الحالة تحدث منذ الطفولة وتستمر مدى الحياة، وكذلك الشيخوخة، وآثارها على الجلد حيث يكون الجلد أقل سماكة ، ويزداد وضوح الشعيرات الدموية تحت الجلد مما يتسبب في ظهور لون أزرق تحت العين، حيث تحدث هذه الحالة عند الأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن ويمكن أن تكون مرتبطة بأمراض معينة مثل أمراض القلب والغدة الدرقية والكبد والكلى ونقص فيتامين K،وهي شائعة بين الأشخاص الذين يستخدمون العديد من الأدوية التي تسبب تمدد الأوعية الدموية.

أشعة الشمس:أما بالنسبة للعوامل الخارجية، فإن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى ترقق الجلد وزيادة التصبغ وبروز الشعيرات الدموية، فضلاً عن كثرة الحساسية حول العينين بسبب الحكة المتكررة والتي بدورها تؤدي إلى تصبغ الجلد وبحسب دراسات علمية فإن هناك عوامل ثانوية تسبب هذه المشكلة منها التعب وقلة النوم وشرب القهوة بكثرة والتدخين بكثرة.

أشكال الهالات السوداء

تأتي الهالات السوداء بأشكال عديدة ، إما على شكل صبغات مركزة تحت الجلد ، أو على شكل شعيرات دموية ، أو كظل تحت الجلد ناتج عن ترهل وانتفاخ جلد الجفن السفلي ، وكل هذه الأشكال ناتجة عن العوامل الداخلية والخارجية المذكورة سابقاً والتي يساعد في علاجها كريم هيدروكينون للهالات السوداء .

علاج للهالات السوداء

تعتمد علاج هذه المشكلة على فهم السبب، في حالة وجود زيادة في الميلانين تحت الجلد على شكل تصبغ ، يوصى باستخدام كريمات الوقاية من الشمس وإعطاء المريض كريمات التبييض مثل كريم الهيدروكينون بتركيز 2-4٪ ، مع إضافة حمض الكوجك اسيد أو حمض الازيلك اسيد ، واستخدام كريمات التقشير الخفيفة مثل فيتامين أ – أو حامض الفواكه.
في هذه الحالة يتم استخدام كريم هيدروكينون للهالات السوداء والمحتوية على فيتامينات C و K وفي بعض الحالات يمكن استخدام التقشير الكيميائي السطحي والمتوسط بتركيزات مختلفة حسب لون جلد المريض.

يمكن استخدام الليزر أو الأوعية الدموية لعلاج ارتفاع الشعيرات الدموية وسيحتاج المريض إلى عدة جلسات للحصول على نتائج مرضية ، بينما لا ينصح بعملية الصنفرة بالليزر للمرضى ذو البشرة السمراء بسبب حدوث عدة مضاعفات بعد العملية، هناك طريقتان للتخلص من الهالات السوداء وهما :

الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء

وهي وصفات أثبتت فعاليتها في القضاء على الهالات السوداء ، مثل كمادات شرائح الخيار ، حيث يتم وضع شرائح الخضار على المنطقة لمدة 15 دقيقة وشرائح البطاطس لمدة 15 دقيقة، وهناك العديد من الطرق المنزلية المختلفة للمساعدة في إخفاء الهالات السوداء ، مثل زيت اللوز وعصير النعناع والعسل.

الطريقة الطبية لعلاج الهالات السوداء

يتم تناول بعض الأدوية لتنشيط الدورة الدموية وتقوية الأوردة ، وتكون نتيجة نجاح هذه العلاجات تصل إلى 80٪ ومن تلك الادوية هو كريم هيدروكينون للهالات السوداء .

اقرأ ايضا : كريم مرطب للوجه طبي بيبانثين

الوقاية وتقليل الهالات السوداء

  • التوقف عن التدخين في الحال وشرب القهوة.
  •  احصل على قسط كاف من النوم.
  •  تمرن في الهواء الطلق لتزويد جسمك بالأكسجين الطبيعي.
  •  اتباع نظام غذائي صحي متوازن بالعناصر الغذائية.
  •  نظفي الوجه جيداً من مستحضرات التجميل بغسول مرطب.
  • تجنب التوتر والعصبية.

وظهرت الهالات السوداء تحت العين لعدة أسباب مثل الأرق والتعب وفقر الدم وضعف البصر ،كما ان الهالات السوداء هي أكثر ما يجعل المرأة تبدو أكبر من عمره، مشكلة الهالات السوداء عادة ليست مشكلة طبية، لذلك تستجيب معظم الحالات للعلاج بأساليب العلاج البسيطة التالية:

البرودة: من الطرق الفعالة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين كمادات الشاي البارد وكمادات الخيار ، لأن هذه الكمادات تقلل من اتساع وتغير لون الأوعية الدموية في منطقة تحت العينين.

ارفع رأسك أثناء النوم:حاولي وضع المزيد من الوسائد تحت رأسك عند النوم لتجنب الانتفاخ الذي يحدث نتيجة تجمع السوائل في الجفن السفلي.

مزيد من النوم:اجعل جسمك يحصل على حاجته من النوم والراحة يوميًا ؛ لأن قلة النوم تجعل البشرة شاحبة مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بوضوح كما هي بالفعل.

كريم واقي من الشمس:احرصي على حماية الوجه والبشرة من التعرض لأشعة الشمس من خلال ارتداء النظارات الشمسية ووضع كريم الوقاية من الشمس قبل مغادرة المنزل في الصباح ، لأن الشمس تعمل على إعطاء البشرة لونًا غامقًا يزيد من وضوح الهالات السوداء.

كريم وكونسيلر: هناك العديد من كريمات البشرة التي تعالج الهالات السوداء مثل كريم هيدروكينون للهالات السوداء وقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن استخدام الكريمات التي تحتوي في تركيبها السيرم والجنسنج البرازيلي تعمل على تحسين مظهر الهالات السوداء بشكل واضح.
يمكنك أيضًا إخفاء الهالات السوداء من خلال الكونسيلر ،ولكن تجنبي الكونسيلر الأبيض أو الرمادي إذا كان اللون الوحيد أزرق ، وتجنبي أيضًا أنواع الكونسيلر والكريمات المحتوية على العطور ، أو المنتجات التي تحتوي على حمض السليسليك أو الجلايكوليك لأنها تسبب التهاب و احمرار الجلد في المنطقة الخاصة بالعين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق