التكنولوجيا

ماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور للايفون ؟

نسيت كلمة المرور للايفون

إذا نسيت كلمة المرور للايفون الخاص بك لا داعي للقلق فهذا الأمر يحدث كثيرًا مع بعض مستخدمي آيفون من آنٍ لآخر وهناك عدة طرق لتخطي كلمة المرور للايفون بدون تعب.

لماذا يجب معرفة طرق تخطي كلمة المرور

مع تقدم التكنولوجيا وتطور الأجهزة الإلكترونية وانتشارها بشكل كبير أصبحت كافة الشركات التي تتنافس في مجال الإلكترونيات تحاول بل وتحرص كل الحرص على توفير عوامل الأمان اللازمة لحماية جميع البيانات الخاصة بالعملاء على الأجهزة الذكية التي أنتجتها شركاتهم.

ويعد الآيفون من أشهر ما أنتجته الشركة العالمية APPLE ولذلك اهتمت هذه الشركة كثيرا بعوامل الحماية الخاصة بجهاز الآيفون بأنماط متعددة وتكنولوجيا متطورة بحيث يكون من الصعب جدًا محاولة أي شخص أن يخترق النظام الأمني إن كان ليس هو المستخدم الأصلي أو صاحب الجهاز.

ولكن أحيانًا يتعرض صاحب الهاتف نفسه إلى نسيان كلمة المرور أو رمز القفل الخاص بفتح الجهاز لبدء استخدامه ولهذا يهتم البعض بالتعرف على العديد من الطرق الحديثة لكي يتمكنوا من فتح واستخدام الجهاز عند نسيان كلمة المرور أو رمز القفل المسؤول عن فتح الهاتف الخاص بهم.

فتح قفل آيفون باستخدام سيري

تعد “سيري” هي إحدى صور التكنولوجيا الحديثة إذ يمكن من خلالها التعامل مع الهاتف كما لو كان شخص ينفذ أوامرك بسهولة ويمكنك الاستفادة منها في حال كونك نسيت كلمة المرور للايفون واستخدامها لفتح القفل باستخدام “سيري” المتحدث الآلي أو الإلكتروني الخاص بالجهاز، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • اطلب معرفة الوقت منها ستظهر أمامك شاشة الساعة اضغط على زر إضافة وأثناء بحثك عن المدينة أكتب أي نص وقم بتحديده بعد ذلك ثم اضغط على زر “SHARE” وقم بالمشاركة.
  • قم بالضغط على العلامة الخاصة بالرسالة وسوف تفتح النافذة الخاصة بإرسال رسالة وستظهر أمامك الجملة التي كتبتها الآن اضغط على زر “RETURN” لتظهر مجددًا الكلمة التي سبق أن كتبتها مع خيار تسجيل تلك الكلمة على الهاتف اضغط على زر “CREATE NEW CONTACT” ستظهر أمامك صفحة تسجيل رقم جديد اضغط على “CHOOSE PHOTO”.
  • بعد أن تحفظ الصورة اضغط على كلمة “الصفحة الرئيسية” وهنا تكون قد وصلت أو اخترقت الصفحة وعندئذ يمكنك تغيير رمز القفل أو كلمة المرور التي قمت بعملها في السابق مهما كانت.

إقرأ أيضًا: اعراض عطل بلف الحرارة

طريقة فتح قفل الآيفون بدون برامج

إذا نسيت كلمة المرور للايفون يمكنك تنفيذ هذه الطريقة التي تتميز بأنها لا تحتاج أو تتطلب تحميل أو تنزيل أية برامج لكي تستطيع الدخول إلى الهاتف بدون رمز قفل أو كلمة مرور كل ما عليك هو اتباع الخطوات الموضحة من خلال موقع مختلفون وهي:

  • اطلب من “سيري” فتح صفحة المتصفح الشهير “جوجل” والبحث عن شيء ما بالفعل ستقوم بالبحث عن ما تريده وسوف تعرض لك الصفحة الخاصة بالنتائج.
  • عندئذٍ يمكنك الدخول إلى الصفحة بكل سهولة، ثم قم بالضغط على السهم أو زر الرجوع إلى الخلف وهنا ستجد أمامك شاشة الهاتف الرئيسية بدون الحاجة لأي إجراء آخر وعندها يكون بإمكانك تغيير كلمة المرور الخاصة بالآيفون.

تعد هذه الطريقة هي أسهل طرق تخطي كلمة المرور الخاصة بالآيفون بدون الحاجة إلى أية برامج أو توصيل الجهاز بجهاز آخر إلكتروني أو حتى مزود تشغيل، ولحماية جهاز الآيفون الخاص بك يمكنك إلغاء عمل تلك الطريقة عن طريق إعدادات الأمان الخاصة بالجهاز نفسه لكي يصعب على أي شخص آخر القيام بها.

طريقة فتح قفل آيفون باستخدام أيتونز

إذا نسيت كلمة المرور للايفون فيمكنك تخطي قفل الهاتف عن طريق ايتونز بكل سهولة وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية بكل سهولة

  • عليك أولًا تفعيل الأيتونز على الهاتف الخاص بك ثم بعد ذلك اضغط علامة “I PHONE” وبعد ذلك اضغط على زر “القائمة الرئيسية”ضغطة طويلة وأثناء ذلك يجب توصيل كابل ال USB.
  • ستجد أمامك رسالة تلقائية تطلب منك تأكيد رغبتك في استرجاع النظام السابق الخاص بجهازك كل المطلوب منك هنا هو الموافقة على استكمال خطوات عملية الاستعادة وتضغط على زر “RESTORE BACKUP”.
  • ثم بعد ذلك عليك أن تقوم بإعادة تشغيل هاتف الآيفون الخاص بك مرة أخرى وبهذا يكون بإمكانك استعادة جهازك مرة أخرى ويمكنك تغيير كلمة السر أو رمز المرور الخاص به.

طريقة فتح قفل الآيفون باستخدام Elcomsoft iOS Forensic

يعد هذا البرنامج أحد البرامج الجديدة المرخصة التي يمكنك اللجوء إليها إذا نسيت كلمة المرور للايفون فعن طريقها يمكن الحصول على رمز المرور الخاص بالهاتف بسهولة فهي لا تتطلب الدخول إلى الشاشة الخاصة بفتح القفل، حيث كل ما ستحتاج إلى فعله هو تحميل البرنامج ثم توصيله بالهاتف ثم تفعيله لكي يتمكن من التعامل مباشرةً مع الهاتف.

برنامج “Elcomsoft iOS Forensic” رائع جدًا حيث أنه يمتلك القدرة على الدخول إلى نظام “سيري” وتجاوزة خطوة كتابة كلمة المرور بكل سهولة وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى صفحة هاتفك الرئيسية وبعد ذلك يكون في استطاعتك استخدام البرنامج الشهير “dr.fon Repair” لتتمكن من تغير كلمة المرور الخاصة بك أو لاستعادة النظام الاحتياطي الخاص بهاتفك مرة أخرى وبعد ذلك سوف تتمكن من استعادة جميع البيانات والملفات الخاصة بك بكل سهولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق