الحمل والولادة

معلومات عن حبوب منع الحمل asumate

معلومات عن حبوب منع الحمل asumate

تبحث الكثير من السيدات عن معرفة معلومات عن حبوب منع الحمل asumate، حيث أن حبوب أسومت تعتبر من أفضل أنواع حبوب منع الحمل لأنها تحتوي على نوعين مختلفين من الهرمونات.

حبوب منع الحمل asumate

حبوب أسومت هي أحد أنواع الحبوب المدمجة التي تتكون من نوعين من الهرمونات وهي إثينيل استراديول، وليفونور جيستريل، كما أنه من حبوب منع الحمل التي تحتوي على نسبة صغيرة من الهرمونات الأنثوية.

ومن معلومات عن حبوب منع الحمل asumate التي يجب أن تعرفها كل سيدة قبل تناولها لهذه الحبوب، أنه لابد قبل تناول هذا العقار أن تخضع المرأة إلى فحص طبي شامل، حتى يتأكد الطبيب من أنها لا تعاني من أي أمراض يمكن أن يتأثر بهذه الحبوب، فلابد أن تقوم بقياس ضغط الدم، وعمل التحاليل الطبية اللازمة حتى يتأكد الطبيب من أن السيدة حالتها الصحية تتناسب مع الحبوب.

هناك بعض الحالات التي يضطر فيها عدم ممارسة العلاقة الجنسية أو استخدام أي وسيلة أخرى كوسيلة لمنع الحمل مثل الواقي الذكري، ولكن عندما تكونين بحاجة إلى منع الحمل، عليكِ أن تتوجهي إلى الطبيب وسيرشح لكِ الطريقة الأنسب لمنع الحمل من وسائل منع الحمل المتعددة.

في بعض الحالات التي تتناول حبوب أسومت 20 يظهر عليها بعض الأعراض الصحية مثل: صعوبة في التنفس، أو تورم الوجه واللسان، وذلك لأن هذه الحبوب تحتوي على هرمون الأستروجين الذي يحفز بعض الأعراض الصحية في الظهور، لذا عند ظهور أحد الأعراض السابقة عليكِ التوقف عن تناول هذا العقار والذهاب إلى الطبيب فورًا.

موانع استخدام حبوب منع الحمل أسومت

من خلال موقع مختلفون سنتعرف على الحالات التي يمنع فيها تناول حبوب asumate لمنع الحمل وهي:

  • إذا كانت السيدة تعاني من مرض السكري، أو خلل في الأوعية الدموية عليها تجنب تناول حبوب أسومت.
  • يجب عدم تناول هذه الحبوب في الحالات التي يرتفع لديها ضغط الدم، والحالات التي يرتفع فيها نسبة الدهون والكوليسترول الضار في الدم.
  • في حالة الإصابة المستمرة بالصداع نصفي يجب تجنب تناول حبوب أسومت.
  • في حالة حدوث حمل أو كانت الأم مرضع عليها أن تتوقف في الحال عن تناول هذه الحبوب وتستشير طبيبها عن الحبوب المناسبة لها في هذه الفترة.
  • الحالات المصابة بالصرع أو بفقر الدم أو بأحد أمراض الجهاز المناعي يجب التوقف عن تناوله.
  • من ضمن معلومات عن حبوب منع الحمل asumate التي يجب معرفتها إذا كانت المرأة قد تعرضت من قبل لأي نوع من أنواع الجلطات أو سبق لها الإصابة بأحد النوبات القلبية أو السكتات الدماغية عليها تجنب تناول هذه الحبوب.
  • إذا كانت المرأة تعاني من التهاب البنكرياس أو أحد أمراض الكبد عليها عدم تناول حبوب اسومت.
  • في حالة إصابة السيدة من قبل بأحد مشاكل الأعضاء التناسلية أو بسرطان الثدي عليها أن تبتعد تمامًا عن تناول حبوب أسومت.
  • يجب تجنب هذه الحبوب في حالات النزيف المهبلي.
  • تمنع هذه الحبوب في حالات الإصابة بالاكتئاب.

الوقت المناسب لتناول حبوب asumate

من معلومات عن حبوب منع الحمل asumate التي يجب على المرأة الإلمام بها هو وقت تناول هذه الحبوب هل المرأة ستتناوله بعد فترة الحيض أو بعد الولادة.

إذا كانت المرأة سوف تستخدمها بعد الولادة فعليها أن تتناول هذه الحبوب بعد مرور 21 يوم على الأقل، أما إذا كانت المرأة سوف تتناوله بعد مرور 28 يوم عليها أن تستخدم أي وسيلة أخرى بجانب الحبوب.

إذا لم تتناول المرأة الحبة في الوقت المناسب ولم يمر على موعد تناولها 12 ساعة عليها أن تتناول جرعتها فورًا، أما في حالة تخطي الجرعة 12 ساعة في ذلك الوقت تكون نسبة تعرض المرأة للحمل مرتفعة، لذا عليها أن تستخدم وسيلة أخرى مانعة للحمل بجانب الحبوب.

أما إذا كانت المرأة تتناولها لأول مرة، عليها أن تتناول الحبوب في أول يوم من الدورة الشهية وذلك حتى تضمن أن لم يحدث حمل، حيث أن الحبوب تظهر نتيجتها بعد 7 أيام من تناولها لذلك يفضل تناولها في أول أيام الحيض.

أما إذا أردتِ أن تستخدمي الحبوب بعد الانتهاء من الدورة الشهرية عليكِ أن تستخدمي معها وسيلة أخرى مانعة للحمل مثل الواقي الذكري، لأن كما ذكرنا أن مفعول الحبوب يظهر بعد سبعة أيام وذلك حتى تضمني عدم حدوث حمل.

من ضمن أهم معلومات عن حبوب منع الحمل asumate أن هذه الحبوب يتم تناولها مع الماء، كما يمكن تناولها أثناء الطعام، ولكن عليكِ أن تلتزمين بموعد محدد لتناول هذه الحبوب في نفس الموعد يومياً.

عبوة حبوب أسومت تحتوي على 21 قرص، تتناولها السيدة لمدة 21 وفي خلال السبعة أيام الأخرى تنزل الدورة الشهرية، وبعد الانتهاء من السبعة أيام يتم البدء في تناول عبوة أخرى مباشرة.

هل تؤثر asumate على الدورة الشهرية

من معلومات عن حبوب منع الحمل asumate التي يجب أن تعرفها المرأة أنه من الممكن أن يتم تغيير موعد الدورة الشهرية بسبب تناولها لهذه الحبوب، ولكن في هذه الحالة لابد من تناولها لتجنب حدوث حمل، أما إذا لاحظتي نزول بعض قطرات الدم عليكِ أن تستشيري طبيبك.

يتم تناول حبوب أسومت في أول أيام الدورة الشهرية وذلك حتى لا تضطري من تناول وسيلة جانبية لمنع الحمل، وحتى تتعودي على تناول الحبوب بصورة مستمرة وعدم نسيانها.

ومن ضمن معلومات عن حبوب منع الحمل asumate أن لهذه الحبوب بعض الآثار الجانبية ومنها: ظهور حب الشباب، ظهور طفح جلدي، صداع نصفي مستمر، ولكن قبل تناولها عليكِ أن تتأكدي من إنكِ لا تعانين من أي حساسية تجاه مكونات الحبوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق