السياحة والسفر

استعلام عن تأشيرة الامارات برقم الجواز

استعلام عن تأشيرة الامارات 

كثير من الأشخاص يبحثون في مواقع الإنترنت المختلفة عن كيفية الاستفسار واستعلام عن تأشيرة الامارات من خلال رقم جواز السفر، من أجل استخراج تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة أو غيرها.

فعند الاستعلام عن تلك التأشيرة عن طريق بعض المواقع الحكومية واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها فإنك بصدد دخول الأراضي الإماراتية بعد الحصول عليها، وتسعى الإمارات لتسهيل إجراءات الحصول على تلك التأشيرة.

نبذة عن دولة الإمارات

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

تأسست دولة الإمارات الشقيقة أو دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 ميلادية، وسميت بالإمارات العربية المتحدة لأنها تتكون من سبع إمارات وهم:

  • أبو ظبي.
  • دبي.
  • الشارقة.
  • عجمان.
  • رأس الخيمة.
  • أم القيوين.
  • الفجيرة.

وتشكل الصحراء حوالي 80% من إجمالي مساحة دولة الإمارات ولكنها تتمتع بالعديد من المناظر الجبلية الخلابة والتي يقصدها العديد من السياح، حيث تضم مجموعة من قمم الكثبان الحمراء، وعدد كبير من النخيل الموجود في مدينة العين، والأحجار الجبلية الموجودة في صحاريها، بالإضافة إلى الأراضي الخصبة.

تعتبر مساحة دولة الإمارات صغيرة للغاية بالمقارنة بدول الخليج العربي مثل السعودية، حيث تقارب مساحة دولة اسكتلندا تقريبًا، وقديمًا كانت عبارة عن مجموعة من القبائل المتفرقة في أنحاء الصحراء، إلى أن توحدت على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأصبحت من أكثر الدول انفتاحًا ونجاحًا وتطورًا اقتصاديًا.

عندما نتحدث عن الإمارات اليوم، فإننا نتحدث عن أقوى مركز اقتصادي وسياحي، حيث تعتبر من أكثر المراكز أمنًا وتحضرًا وتقدمًا، كما تعتبر من أكثر دول العالم من حيث معدل دخل الفرد فيها، حيث يصل دخل الفرد هناك سنويًا إلى 25000 دولار أمريكي سنويًا، كما تحتوي على 90 في المائة من احتياطي النفط العالمي.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يعد النفط مصدر الدخل الأساسي في دولة الإمارات، حيث يمثل 30 في المائة فقط من مصدر الدخل، وتعتمد في البقية على قطاعات التجارة والصناعة والعقارات والمعمار والسياحة التي تشارك بشكل حيوي وفعال في العديد من الأماكن وخصوصًا في إمارتي دبي وأبو ظبي.

كيفية عمل استعلام عن تأشيرة الامارات

من أهم الأمور الواجب السؤال عنها قبل السفر للإمارات، هي عمل استعلام عن تأشيرة الامارات من خلال رقم الجواز، سواء كنت تبحث عن تأشيرة زيارة أو عمل أو إقامة أو غيرها من التأشيرات التي يجب الحصول عليها قبل حصولك على إذن الدخول للدولة، يمكنك الحصول على كل هذه الأوراق والتأشيرات إلكترونيًا.

ولعمل استعلام عن تأشيرة الامارات، تقدم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومواقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مجموعة من الخدمات التي توفر على الراغبين في الزيارة أو حتى المقيمين في الأراضي الإماراتية أو الزائرين الكثير من الجهود، وتيسر عليهم عمل استعلام عن تأشيرة الامارات أو طلب إذن دخول للدولة.

وأثناء الدخول على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية كما ذكرنا مسبقًا لعمل استعلام عن تأشيرة الامارات، يتم الاطلاع على مدة صلاحية التأشيرة داخل دولة الإمارات وذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات المذكورة في الموقع وإدخال بعض البيانات التي قد يتطلبها منك الموقع والتي يتم إدخالها بشكل دقيق وحذر.

ومن أهم الخطوات الواجب اتباعها عند الدخول على موقع الهيئة الاتحادية ما يلي:

  • في البداية تضغط على كلمة Passport Information.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة Visa.
  • بعدها سيطلب منك الموقع إدخال مجموعة من البيانات الخاصة بك مثل جنسيتك ورقم الجواز الخاص بك ومدة سريانه وصلاحيته.
  • بعدها اضغط على Search.

إذا اتبعت كل هذه الخطوات بدقة وبطريقة صحيحة، سيتم عرض كافة البيانات الخاصة بكم والتي تتعلق بكيفية عمل استعلام عن تأشيرة الامارات أو تحديد التأشيرة الخاصة بكم سواء كانت الرحلة بهدف الزيارة أو السياحة أو البحث عن فرصة عمل، كما يمكنكم معرفة الكثير عن تصاريح الدخول للمكفولين من قبل دولة الإمارات.

السياحة في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من أكثر الأماكن السياحية الجذابة، ويعتبرها العديد من الناس الوجهة المفضلة لقضاء العطلات السنوية، وذلك لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية الخلابة، وناطحات السحاب الرائعة، ومجموعة من الشواطئ الرملية، والبحيرات الصناعية.

ويقدم لكم موقع مختلفون مجموعة من أبرز المعالم والأماكن السياحية الموجودة بالإمارات العربية المتحدة، وذك فيما يلي:

برج العرب

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

والذي يعتبر واحدًا من أطول المباني الموجودة في العالم حتى عام 1999، وقد تم بناؤه على بحيرة صناعية على بعد حوالي 280 متر من شاطئ البحيرة، وتعود شهرته إلى تصميمه المعماري الفريد الذي جعل من دولة الإمارات أيقونة مميزة في مجال السياحة، حيث يتخذ شكل السفينة الشراعية الموجودة في وسط الماء.

برج خليفة

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

ويعتب واحدًا من أشهر ناطحات السحاب وأعلاها لفترة من الزمن، ويقع في إمارة دبي، وهو أحد معالم دبي المميزة، والتي يقصدها العديد من السياح للاستمتاع برؤية التصميم المعماري المتميز والفريد، كما أنه يضم أعلى منصة للمراقبة في العالم، وموجودة على قمته، حيث يتمتع الزائر برؤية الأماكن البعيدة من خلالها.

مسجد الشيخ زايد

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

وهو من أشهر المساجد الموجودة في العالم، ويقع في إمارة أبو ظبي، وترجع شهرته إلى مساحته الكبيرة، بالإضافة إلى تصميمه المعماري الرائع الذي يجمع بين الحداثة والقدم، حيث يجمع بين الطراز والزخارف المعمارية القديمة الموجود في المساجد القديمة، والعديد من الأشكال الحديثة المصنوعة من الزجاج وغيره.

متحف اللوفر

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

يعتبر متحف اللوفر من أهم وأحدث المتاحف الموجودة في العالم، والتي تقع في إمارة أبو ظبي، ويعد هذا المتحف تحفة معمارية هندسية فريدة من نوعها، وذلك يرجع إلى الطراز المعماري المتميز الذي أنشئ عليه، كما أنه يضم مجموعة من المعروضات النادرة والمتميزة، والتي تقوم بدورها إلى جذب العديد من السياح إليها.

منطقة جبال الحجر

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

وهي منطقة صحراوية تضم مجموعة من الجبال، ويقصدها العديد من السياح المحبين للبرية والعاشقين لتسلق الجبال والاستكشاف وتنصيب الخيام، والاستمتاع برحلة سياحية مميزة وسط الحياة البرية والمناظر الجبلية الطبيعية والتقاط العديد من الصور التذكارية وجمع الأحجار الجبلية للاحتفاظ بها أو اتخاذها للزينة.

متحف الشارقة للفنون

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

كان متحف الشارقة أهم متحف فنون موجود في الإمارات العربية، حتى تم افتتاح متحف اللوفر في أبو ظبي، حيث يضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية والمنحوتات للعديد من الفنانين العرب، بالإضافة إلى مجموعة أعمال فنية لفنانين أوروبيين، والعديد من اللوحات الفنية النادرة.

جبل جيس

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

تعد قمة جبل جيس هي أعلى قمة جبل موجودة في دولة الإمارات العربية، وتقع في إمارة رأس الخيمة، يقصده العديد من السياح المحبين للمغامرات سنويًا، للاستمتاع بصعوده ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة من فوق قمته، بالإضافة إلى الطبيعة الصحراوية والجبلية الجذابة.

نخلة جميرا

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

تعتبر نخلة جميرا أكبر جزيرة صناعية على مستوى العالم، وتضم مجموعة كبيرة من أفضل المطاعم العالمية والمقاهي، بجانب مجموعة الفنادق ذات فئة الخمس نجوم الموجودة بها، والتي يتوجه الكثير من السياح لعمل استعلام عن تأشيرة الامارات فقط من أجل الذهاب لرؤيتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة بها.

مول دبي

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

وهو واحدًا من أكثر الأماكن جذبًا للسياح المحبين للتسوق، حيث يعتبر مول دبي أكبر مركز للتسوق على مستوى العالم، حيث يضم 1200 منفذ للبيع، كما يضم أكبر المحلات التجارية الحاملة لأسماء ماركات مشهورة، بجانب محلات بيع المجوهرات والإكسسوارات، هناك العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية .

حي البستيكة

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

حيث يعد هذا الحي آخر ما تبقى من أحياء دبي القديمة، ويقع في إمارة دبي، ويضم العديد من المباني التراثية القديمة، والتي توضح تاريخ الإمارات القديم، بالإضافة إلى التراث العربي الإماراتي القديم وتعرضه بشكل متميز وبسيط.

جبل حفيت

استعلام عن تأشيرة الامارات 
استعلام عن تأشيرة الامارات

يقع جبل حفيت في مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد قمة جبل حفيت ثاني أطول قمة جبل هناك بعد قمة جبل جيس، ويطل على منطقة كبيرة من الصحراء التي تضم العديد من المناظر الجبلية الجميلة والتي تجذب العديد من السياح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق