منوعات

استعلام عن المخالفات برقم الهوية 2020

استعلام عن المخالفات برقم الهوية

دائمًا يبحث الكثيرون عن طرق استعلام عن المخالفات برقم الهوية 2020 حيث توجد الكثير من الطرق التي يتم استخدامها في الاستعلام عن المخالفات المرورية مثل رقم الهوية أو رقم اللوحة، كما يوجد الكثير من الخدمات الأخرى أيضًا.

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر

وزارة الداخلية المصرية توفر للمواطنين أكثر من طريقة يتم من خلالها الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر 2020 أو القيام بتقديم التظلمات وتجديد المخالفات المرورية ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

  • أن يتم التوجه إلى أقرب وحدة إدارة مرور.
  • ثم يتم الدخول إلى موقع مخالفات المرور الجديد الذي يكون تابع لوزارة الداخلية.
  • وقم بعد ذلك بتحميل التطبيق الخاص بالمخالفات المرورية على جهاز الهاتف الخاص بك وهو تطبيق يسمى مخالفاتي.

موقع مخالفات المرور الجديد مصر 2020

بوابة الحكومة المصرية تقوم بتقديم خدمة استعلام عن المخالفات برقم الهوية في كل محافظات مصر بشكل مجاني واستعلام مخالفات المرور لا يكلف صاحب السيارة أي رسوم إضافية، ومن الممكن أن يتم الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق موقع بوابة الحكومة المصرية وخدمات نيابة المرور من خلال هذا الرابط التالي مباشرة، كما أنه يتيح للجميع الاستفادة من الكثير من الخدمات الإلكترونية مثل ما يلي:

  • الاستعلام عن جميع مخالفات المرور الموجودة على السيارة الخاصة بك عن طريق رخصة القيادة أو لوحة السيارة.
  • القيام بتسديد قيمة مخالفات المرور الإلكترونية.
  • إمكانية تجديد رخصة القيادة الخاصة بدون أن تحتاج إلى التوجه إلى إدارة المرور التي تكون تابع لها وسيتم إرسال الرخصة الجديدة لك حتى باب منزلك وذلك من خلال البريد.
  • تقديم الشكاوى والتظلمات.

إقرأ أيضًا: استعلام عن مخالفة برقم المخالفة

طريقة التعرف على المخالفات المرورية برقم اللوحة

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة الحكومة المصرية وخدمات نيابات المرور.
  • ثم قم بالضغط على خدمات مخالفات رخص المركبات وقم بتحديد رقم اللوحة الخاص بالسيارة التي تريد الاستعلام عنها.
  • لو كانت اللوحة أرقام فقط أو حروف وأرقام فلو كانت الرخصة أرقام لابد أن تقوم بكتابة الرقم ونوع الرخصة سواء كانت دراجة نارية أو سيارة نقل وملاكي والمحافظة التي تكون تابعة لها.
  • وبعد ذلك ستظهر لك القيم الإجمالية للمخالفات وبيان بنوع كل مخالفة من المخالفات.
  • ولكن لو لم يظهر لك المخالفات فقم بالضغط على طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات لكي يتم التعرف على المخالفات المفروضة عليك ولقد تم تسديدها أم أنه لا يوجد أي غرامات من الأساس.

استعلام عن المخالفات برقم الهوية أو رخصة السيارة

لن تكون بحاجة إلى أن تقوم باستخدام الرقم القومي الخاص بك إلا في حالة لو كنت تريد الاستعلام عن تفاصيل المخالفات لكن لو كان لديك رقم لوحة السيارة أو رخصتها.

فمن الممكن أن تتعرف على القيمة المالية للمخالفات عن طريق رقم اللوحة أو عن طريق الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية والقيام بإدخال رقم لوحة السيارة وبعد ذلك سوف يتم استعلام عن المخالفات برقم الهوية.

طرق تسديد مخالفات المرور

بعد أن يتم استعلام عن المخالفات برقم الهوية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية فمن الممكن أن يتم تسديد قيمة المخالفات عن طريق خدمات السداد النقدي الإلكتروني، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة فوري الإلكترونية أو عن طريق مكاتب الهيئة العامة للبريد الموجودة في كل محافظات مصر.

تطبيق المخالفات المرورية للهواتف الذكية

من الممكن أن تقوم بتنزيل تطبيق مخالفاتي على جهاز الهاتف الخاص بك، كما أنه تطبيق يستخدم في الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر عن طريق رقم رخصة القيادة أو عن طريق الخطوات التالية:

  • قم في البداية بتنزيل هذا التطبيق على الهاتف الخاص بك أو على الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وذلك عن طريق الضغط هنــــــا للوصول لتحميل البرنامج مباشرة.
  • ثم نقوم بإدخال رخصة المرور الخاصة بك بطريقة سليمة وبكل دقة.
  • ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة وقم بالضغط على كشف إجمالي المخالفات وسوف تظهر لك كل المخالفات المقررة عليك بشكل تفصيلي.

خطوات سداد المخالفات المرورية من خدمة فوري

بعد أن تعرفنا على استعلام عن المخالفات برقم الهوية من خلال موقع مختلفون فيجب أيضًا أن نتعرف على خطوات سداد المخالفات المرورية من خدمة فوري، فيجب أن تعرف أنه لابد أن تقوم بسداد كل المخالفات المرورية في ثلاث أيام على الأقل من الميعاد المحدد الذي سيتم إرساله إليك في الرسالة الخاصة بدفع المخالفات المرورية.

فمن الممكن أن يتم الدفع لجميع المخالفات المرورية عن طريق خدمة فوري لكي يتم توفير وقت وجهد المواطن، كما أنه من الممكن أيضًا أن يتم الدفع للتجديد والكثير من الخدمات الأخرى الخاصة بالمرور عن طريق التسجيل في الموقع الرئيسي لخدمة فوري الخاص بإمكانيات دفع المخالفات المرورية.

ويجب أن تقوم في البداية بتحديد الموقع الذي سوف يكون خاص بك على الإنترنت، ثم قم بكتابة الرقم القومي الخاص والمكون من 14 رقم، كما أنه لابد أن تكون البطاقة سارية، وبعد أن يتم التأكد من صحة البيانات بأكملها.

لابد أن تقوم بكتابة الرقم الخاص بلوحة السيارة، ثم نقوم بكتابة الرقم الخاص بهاتفك المحمول وبعد ذلك قم بالاستعلام عن القيمة الخاصة بالمخالفة، كما يجب أن تقوم بإرسال صورة من الرقم القومي الخاص بك.

ويجب أن يكون أصل البطاقة متوفر لكي يتم الاطلاع عليه، كما أنه لابد أن يتم إصدار الرخصة الخاصة بالشخص الذي قام بتقديم الطلب لكي يتم الحصول على هذا الطلب ويجب أن يتم تقديم أصل الرخصة والشهادة الخاصة بالمخالفات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق