التكنولوجيا

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا، فالكثير منا يتعرض لنفاذ باقة الإنترنت دون أن يستفاد منها بالقدر الطبيعي لها، وهنا يجب أن نقوم بعمل اختبار لقياس السرعة.

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

أن قياس سرعة الإنترنت تعتبر من أفضل الطرق لمعرفة السرعة الحقيقية لخط النت، ومن الممكن أن تستخدم أيضًا عند نفاذ باقة الإنترنت، كما أن قياس سرعة الإنترنت يساعدك على أن تستفيد بأكبر قدر من مزود خدمة الانترنت لديك، ولكن من الضروري أن يقوم المستخدم باستخدام الاختبارات المستقلة، أي التي لا تتبع أي مزود خدمة.

فمثل هذه الاختبارات تساعدك أن تتحقق بسهولة من سرعة الإنترنت، وذلك يكون من خلال معرفة السرعة من الراوتر، عن طريق الإعدادات الخاصة به، وكي تستطيع أن تتأكد أكثر فعليك أن تقوم بقياس سرعة الانترنت من جهات أخرى خارجية ومحايدة في نفس الوقت.

ومن الضروري أن تكون هذه الجهات متخصصة في هذا الغرض، حتى تكون متأكد من أنك سوف تحصل على أفضل النتائج التي تحتاج إليها، ومن المعروف أن الآن أصبح لا يوجد أي شخص لا يقوم باستخدام الإنترنت، سواء كان الاستخدام عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة.

فقد أصبح الإنترنت الآن لغة العصر الحديث التي لا غنى عنها، فأصبح الإنترنت الآن يستطيع أن يقوم بتقديم العديد من الخدمات للمستهلك، ولكن نجد الكثير من المستخدمين ما زالوا يعانون من بطئ سرعة الإنترنت، وفي المقابل نجد من يفتخرون بسرعة الانترنت الفائقة، وقد يختلف هذا من دولة لأخرى حول العالم.

أما بالنسبة لمن يقوموا بتقديم لنا خدمة الإنترنت، فهم دائمًا ما يتفاخرون أيضًا بسرعة الانترنت الفائقة التي نلاحظها في الإعلانات العديدة، ولهذا فمن الضروري أن نتأكد من أن مزود شبكة الإنترنت قادر على أن يقدم للمستخدم الكثير من الخدمات، ومن أهمها سرعة التحميل وأيضًا التنزيل، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

ولهذا فسوف يقوم موقع مختلفون بتقديم لنا أفضل مواقع لفحص سرعة الانترنت، والتي يمكنها أن تقوم بتوفير تحميل برامج وتطبيقات لها عبر هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد، أو أيضًا جهاز الكمبيوتر بشكل مجاني، لتساعدك على أن تقوم باختبار وقياس سرعة الإنترنت.

موقع Google Fiber Speed Test

يعد هذا الموقع ضمن أفضل مواقع لفحص سرعة الانترنت، فهو يقوم بفحص سرعة الإنترنت بشكل مجاني، كما أنه مقدم من جوجل، والتي تعتبر ضمن أحد مزودي خدمة الإنترنت الأصلية الموجودة بجميع أنحاء العالم.

ونجد هناك اعتماد واضح على استخدام الاتصالات اللاسلكية لتشغيل خدمة الانترنت، كما أن هذا البرنامج يمكنه أن يوفر أيضًا خدمة تحميل تطبيق الشركة، ويأتي من بعدها لمواجهة أبسط وأسهل مستخدم، وهذا بالفعل ما يتوقعه الكثيرون من جوجل.

وما يميز هذا البرنامج أنه خال تمامًا من الإعلانات المزدحمة، فيتم القيام بتزويد المستخدم للقيام بالضغط على زر التشغيل، ومن الطبيعي أن يتسبب ذلك في بدء عملية اختبار قياس سرعة الإنترنت.

ومن بعدها مباشرة سوف تظهر للمستخدم نتائج السرعة داخل عداد السرعة، الذي سوف يظهر له بمنتصف الشاشة، ومن بعدها يمكن أن يصل المستخدم للمزيد من المعلومات حول نتائج السرعة، مثل ما الذي يؤثر على السرعات، وكيفية العمل على تحسين السرعة.

إقرأ أيضًا: كيفية تحويل الفيديو الى mp3 ؟ بدون برامج

موقع Speedtest by Ookla

يعد هذا الموقع هو المزود الأصلي لاختبارات سرعة الإنترنت، مما يجعله ضمن أفضل مواقع لفحص سرعة الانترنت، فهو موقع مجاني تمامًا، ولهذا فدائمًا ما يكون المستخدم واثق تمامًا فيما يقدمه له من نتائج.

فهذا الموقع قادر على أن يقوم بتقديم نتائج دقيقة للغاية لأداء الشبكة، ويقوم بتشخيصها بدقة فائقة، ويتم هذا من خلال القيام بالضغط على زر واحد فقط، ومن بعدها يصبح المستخدم قادر على أن يستفيد من هذا الاختبار المجاني المميز لقياس سرعة الإنترنت، والقيام بمعرفة العديد من المعلومات المرتبطة بسرعات الإنترنت.

كما أن هذا البرنامج من الممكن أن يتم تحميله على الهاتف المحمول، وهو يختلف تمامًا عن برامج قياس سرعة الإنترنت الأخرى، فهو ليس مزود خدمة، وهذا يشير إلى أنه ليس متحيز لأي مزود عن الآخر، مما يجعله يقوم بتقديم نتائج دقيقة تمامًا.

كما أن هذا البرنامج من الممكن أن يتم استخدامه بأي مكان في العالم، ويقوم بقياس سرعة الإنترنت لأي مكان آخر، بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يقوم بتحديد الأقاليم وأيضًا المكان الذي يتواجد فيه المستخدم.

وكل هذا قد يتم عند القيام بالضغط على رابط تغيير الخادم والقيام بإدخال عملية البحث الموجودة بشريط البحث، وهذه الخدمة مناسبة جدًا للأماكن البعيدة جغرافياً، ولكن هذا البرنامج قد يحتوي على عيب واحد فقط، وهو وجود به بعض الإعلانات.

موقع NetSpot

أن هذا الموقع يقوم بتقديم برنامج يقوم بعمل تحليل وتغطية لجميع المناطق اللاسلكية، وأيضًا يعمل على أمن الشبكات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها، مما يجعله أحد أفضل مواقع لفحص سرعة الانترنت.

فهذا البرنامج ليس مجرد برنامج يقوم باختبار وقياس سرعة النت، ولكنه يستطيع أن يقوم بتحديد الإعداد، ويقوم أيضًا بخيار الشبكة اللاسلكية الأفضل، ويتم هذا من خلال القيام بتحليل سلوك التردد اللاسلكي، كما أنه يقوم بعمل مسح كامل للموقع.

هذا بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يقوم بتغطية شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدم، وفي نفس الوقت يساعد المستخدم على أن يحصل على أفضل تغطية، إلى جانب قدرته على جمع العديد من المعلومات الهامة حول الشبكة وأماكن عملها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق