التكنولوجيا

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

ألعاب استراتيجية والتكتيكية ليست مجرد بضع ألعاب تساق من أجل التسلية، بل تعد من أكثر الألعاب متعة وإشغالاً للوقت، نظراً لأنها لا ترتبط بمرحلة ما أو بوقت معين، بل إن اللعبة تحتاج إلى تخطيط طويل الأمد وتفكيرٌ وبناء وإنشاء استراتيجيات خاصة باللاعب لتفادي الوقوع والسقوط  في فخ العدو.

 في ألعاب استراتيجية للايفون، في القتال لابد من الاستعانة بالتكتيكات والتخطيطات من أجل فرض أسلوب معين على ساحات القتال المختلفة ومن أجل بسط النفوذ باللعبة عن طريق السيطرة على مقدرات اللعبة.

كما أن توفر الفرص المتاحة  والتي تتبعها لتقاتل بها أعدائك والسيطرة على مواردهم أو لتصنع فيها مملكتك والعمل على توسيعها وتكبيرها إذا كان الأمر يتعلق بالممالك والبناء فإنها تتطلب أفضل ألعاب استراتيجية للايفون.

من أجل أن تفكر بشكل نقدي وأن تسبق خصمك بخطوات عديدة و تكون متقدما بخطوتين وأكثر على منافسيك يعطيك الميزة والوسيلة التي تتفوق فيها على غيرك مما يجعلك تستخدم قوة عقلية هائلة من أجل إكمال أهدافك والسيطرة على كافة موارد اللعبة.

على الرغم من صعوبة  الحصول على قائمة مثالية ومميزة لعدد كبير من الألعاب الاستراتيجية للايفون هذا النوع من الألعاب،

 إليك بعض ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت.

Device 6

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

هي لعبة ألغاز  ممتعة ورائعة تمتلك الكثير من الغموض والعبقرية، وتعمل على تدريب اللاعب على استعمال عقله بكثرة  داخل اللعبة من أجل الحث على التطوير والخروج من المآزق الموجودة باللعبة.

كما أنها غامضة ومختلفة عن باقي الألعاب حيث تعتمد على التفكير والبحث عن الحلول داخل النصوص الموجودة  والتي تجعلك في عالم مختلف كلياً عما يدور حولك، كما أن التأثيرات الموجودة  باللعبة تجبر على  الدخل في أجواء الغموض الخاصة في اللعبة.

كما أن هذه اللعبة حصلت على جوائز كثيرة و مُتعددة بما في ذلك جائزة التصميم من آبل، وهي عبارة عن كتاب يحتوي على قصة ويجب على اللاعب إيجاد الحلول وتوفيرها على طريقته الخاصة لحل الألغاز من خلال سلسلة من الخيارات التي يُؤدي بعضها إلى نهايات مسدودة وبعضها سوف يجعلك تتقدم في القصة.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنـــــا مباشرة.

Clash Royale 

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

 لعبة كلاش رويال لعبة محاكاة للواقع من ألعاب استراتيجية للايفون، هي  اللعبة التي اشتهرت بشكل كبير في الآوان الاخيرة، كما أنها احتلت المراتب الأولى في متجر التطبيقات فور نزولها.

هي  لعبة تحتاج إلى تفكير دائم و تكتيك وتخطيط ونصب كمائن عن طريق إظهار اللاعبين الأكثر كفاءة  وقدرة  ومهارة لتدمير وقتل الشخصيات  التي يقوم الخصم  باظهارها مقابل شخصياتك، كما لابد وأن تعمل على تدمير المباني التي تقوم بصناعة اللاعبين للمقدرة على التغلب على الخصم في أسرع وقت دون بذل مجهود كبير.

بداخل اللعبة يمتلك اللاعب العديد من الشخصيات، كل شخصية فيهم لها قوة قتال محددة، وقوة تحمل، ومستوى محدد يمكن تطويره بعد الحصول على نقاط الفوز من التغلب على الأعداء والسيطرة على مواردها المتعددة، كل ما على اللاعب فعله اختيار المقاتلين بدقة وتفكير عميق وتخطيط عظيم واستراتيجية لمواقع اللعبة للتغلب على الاعداء.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنـــــا مباشرة.

Tales of Monkey Island

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت
ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

هي واحدة من أفضل ألعاب استراتيجية للايفون من الطراز الأول، حصل بها عدة تطويرات وتحديثات من قبل المصممين للعبة، وهذه اللعبة جاءت مُكمّلة للجزء السابق منها وهو الذي ظهر عام 2000، كما أنها تتميز بالطابع الفكاهي المُضحك الكوميديان، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المغامرات المميزة والألغاز الكثيرة والتي يجب من خلالها مواجهة قراصنة الزومبي وحماية Guybrush Threepwood وزوجته Elaine Marley.

كما أنها من روائع ألعاب المغامرات العظيمة والتي تدور أحداث اللعبة فى العام 1990، ويقوم بطل اللعبة بالبحث عن القطع والتحف المطلوبة لإتمام بعض المهام فى اللعبة والقاء لفترة أطول وكذلك يسعى لإنقاذ زوجته وحاكم مدينته من يد المختطفين.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنـــــا مباشرة.

إقرأ أيضًا: تحميل لعبة fortnite pc للكمبيوتر والهواتف برابط مباشر

Plague Inc

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

لعبة Plague Inc  هي لعبة استراتيجية هدفها الأول والمطلوب من اللاعب هو نشر المرض في كل مكان.

تحصلت هذه اللعبة على عدة توصيات وترقيات وآخرها جائزة من ملكة بريطانيا كما تتصدر قائمة افضل الالعاب الاستراتيجية للايفون والايباد.

 تكمن استراتيجية اللعبة وتخطيطها في أن اللاعب لديه خريطة للعالم، وعلى اللاعب أن ينظر للعالم نظرة شر حتى يستطيع نشر الرعب في العالم بأكمله من خلال فيروس قاتل يتم بثه في كل مكان بالعالم.

 وأنت كلاعب شرير يجب عليك أن تصيب هذا العالم بالأمراض عن طريق نشر مختبر الفيروسات لديك في أماكن عديدة بالعالم، وفي كل مرة يتم إظهار مميزات جديدة تساهم في انتشار هذا المرض.

 من خلال المدن التي ستقوم بإنزال الفيرس فيها أو المرض ستقوم تلك المدينة بالتصدي والمقاومة، وسيتم ارسال اشعارات إليك بأن هذه المدينة استطاعت مقاومة الفايروس مثلا، واستطاعوا  الحصول على مصل خاص، كما يجب عليك التفكير بسرعة وذكاء  لوضع الخطوة المضادة التي ستقوم بها لمنع مثل هذه المقاومة التي يبديها أهل المدينة في منع انتشار الفيروس، لعبة ذات فكرة رائعة وتتطلب تفكير وتخطيط جيد.

وتعد اللعبة واحدة من أفضل وأحسن ألعاب استراتيجية للايفون والتي تستمتع بشعبية جيدة لدى حاملي جهاز الايفون.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنـــــا مباشرة.

Year Walk

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

وتعتبر هذه من أول الألعاب من فئة المغامرات والتي تأتي من أستوديو Simogo AB، الذي قام بإنتاج وتأسيس لعبة Device 6.  ولعبة Simogo AB هي عبارة عن لعبة رعب ومُغامرات تدور أحداثها في القرن ال19، وتعتمد على حل الألغاز من خلال اللمس والتفكير ورؤية لمحة عن المستقبل.

كما أنها محاولة لحل الالغاز الموجودة باللعبة عن طريقة خطف لمحة ورؤية للمستقبل، حتى يستطيع اللاعب المرور والعبور من الألغاز والاستمرار بالتواجد داخل اللعبة القدر الكافي من الوقت.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنـــــا مباشرة.

Star Wars: Force Arena

ألعاب استراتيجية للايفون بدون انترنت

لعبة Star Wars: Force Arena هي من أعظم ألعاب استراتيجية للايفون، وهي من العيار الثقيل التي تتميز بعمقها الاستراتيجي والكفاءة التخطيطية في فنون اللعبة المختلفة والتي تعمل على المساعدة في التفكير واتخاذ القرارات اللازمة من أجل الفوز على الخصوم.

تعد اللعبة واحدة من القصص التي تم محاكتها من فيلم ستار وورز حرب النجوم أقوى سلسلة أفلام أنتجتها هوليود، والجميل والمبدع أنه هذه واحدة من ألعاب استراتيجية للايفون، وتعد نفس فكرة هذه اللعبة أو هدفها أن تقوم باستخدام عدة بطاقات متعددة وكثيرة، منها ست بطاقات مختلفة يستخدمها اللاعب من أجل الفوز والانتصار على اللاعبين الآخرين.

 بالإضافة إلى وجود قائد ميداني واحد، وعدة فرق قتالية مختلفة في ساحة المعركة، تكون مهمتها أن يتم تنظيف الساحة من الشوائب الموجودة لتقوم بإنزال الأبراج لحماية الموقع، ومولد الدروع لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من أجل الفرق القتالية لمواجهة الأعداء.

 تستغرق كل جولة داخل اللعبة ثلاث دقائق، يقوم اللاعب خلالها في هذه المدة الحرية الكاملة والتامة بالقتال، والفوز بأكبر عدد من الأبراج من الأعداء في تخطيط استراتيجي  وعمق تفكيري وتكتيكي، لتقوم بهذه المهمة دون أن يضايقك أي أحد من الأعداء، مع الاستمرار في اللعب المتعدد سيتحصل اللاعب على العديد والمزيد من البطاقات والشخصيات القتالية القوية التي ما سيساعدك بشكل كبير في إنهاء اللعبة لصالحك في وقت قصير.

ويمكنك تحميل اللعبة من هنـــــا مباشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق