منوعات

نتائج قبول جامعة الملك خالد لعام 1441

نتائج قبول جامعة الملك خالد

الكثير من المواطنين السعوديين يتساءلون حول نتائج قبول جامعة الملك خالد وذلك لإن هناك الكثير من منهم قام بالتقديم للدخول إلى هذه الجامعة والدراسة بها لما تتميز به من مستوى تعليمي رفيع وجيد.

جامعة الملك خالد المركز الإعلامي

قامت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية بإعلان نتائج قبول جامعة الملك خالد والتي سوف نستعرضها من خلال موقع البوابة، والنتائج الخاصة بالترشيح التي قامت بها الدفعة الثانية لطلاب وطالبات العام الجامعي القادم 1441 هجرية، وذلك للحصول على أماكن فارغة للدخول في البكالوريوس والدبلوم.

وذلك يكون نتيجة للنسب التي تم قبولها في المرحلة الاولى والاماكن الفارغة والدرجة المناسبة للقبول في الجامعة، وقد قال الدكتور عبد المحسن القرني عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأنه تم الانتهاء من قبول الدفعة الأولى التي قامت بالتقديم في الجامعة للحصول على البكالوريوس أو الدبلوم

عدد الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم في المرحلة الأولى

فقد تم قبول 9963 طالب وطالبة وذلك فقط في الدفعة الأولى وقد تم كذلك إصدار الأرقام الخاصة بالجامعة لكل طالب وتم تفعيل الحساب الخاص بكل طالب في أنظمة الجامعة المتنوعة، وقد أكد الدكتور عبد المحسن القرني أن نسبة الطلاب التي تم قبولها هذا العام قد تخطت أي نسبة في الأعوام السابقة.

إقرأ أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني السعودي لتوحيد المملكة العربية السعودية

تحديد نسب القبول للطلاب

كما أوضح الدكتور عبد المحسن القرني أنه لا يمكن للجامعة تحديد نسب القبول للطلاب من خلالها فقط ومن تلقاء نفسها وإنما ذلك يعتمد على حجم الطلب من الطلاب في الدخول لتخصص معين وكذلك يعتمد على نسبة الطلاب المتقدمين للدخول إلى الجامعة.

وأكد أنه لا يستطيع أحد معرفة أقل نسبة للقبول إلا عند الانتهاء من جميع المراحل الخاصة بالقبول وعدم وجود أماكن أو مقاعد شاغرة للقبول في أي تخصص، وقد نصح الدكتور عبد المحسن القرني جميع المتقدمين والمرشحين للدفعة الثانية بضرورة التأكد من أنه قد تم قبولهم إلكترونيا في الجامعة وذلك خلال المدة التي تم تحديدها من قبل الجامعة.

وذلك لأن عدم التأكيد إلكترونياً بأنه تم قبولهم فذلك يعني أنه تم ألغاء ترشيحهم، كما أكد كذلك أنه يمكن معرفة النسب الخاصة بالقبول للتخصصات المختلفة وذلك عن طريق موقع الجامعة كما أنه سوف يتم طرح باقي المقاعد الفارغة لإمكانية جميع المتقدمين من التسجيل وذلك في تاريخ 12 من الشهر الهجري الجاري.

ويكون ذلك عن طريق خدمات القبول الفوري السريع وتغيير القبول وبذلك يستطيع أي طالب لم يتم قبوله مسبقا في المراحل السابقة من التقديم مرة أخرى ومن الممكن أن يتم قبوله، كما يمكن للطلاب والطالبات الذين يريدون تغيير تخصصاتهم من الاستفادة من هذه الخدمات وذلك يكون وفق الشروط والضوابط التي تم وضعها.

أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا

بعد التعرف على نتائج القبول في جامعة الملك خالد يجب التعرف كذلك على أسماء الطلاب الذي تم قبولهم للدراسة في برامج الدراسات العليا وهي الماجستير والدكتوراه وذلك بجامعة

الملك خالد لعام 1441 هجري، قال المتحدث العام للجامعة وعميد الدراسات العليا جامعة الملك خالد أنه يسعدها الإعلان عن أسماء المقبولين والمقبولات.

حيث أن القبول قد تم في برامج الماجستير والدكتوراه وذلك للعام الجامعي 1441 هجري وذلك على النحو الآتي، يجب على الطلاب الذين تم قبولهم المتابعة والمراجعة مع عمادة الدراسات العليا بالمدينة الجامعية بالقريقر وذلك في مبنى د في الدور الرابع وذلك في التوقيت من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 بعد الظهر.

يكون ذلك بدأ من يوم الثلاثاء الموافق 11/8/1440 حتى يوم الخميس الموافق 13/8/1440 وذلك لاستكمال عملية التسجيل والقبول في الجامعة، كما يجب على الطالبات من مراجعة وكالة عمادة الدراسات العليا بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بصالة القبول من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 بعد الظهر وذلك يكون خلال التاريخ الموضح أعلاه.

رفض القبول في الجامعة

في السابق تعرفنا على نتائج القبول في جامعة الملك خالد ويجب التعرف على أسباب رفض القبول، في حالة عدم حضور الطلاب للتقديم في الموعد المحدد يتم رفض قبولهم والأخذ من القائمة الاحتياطية بالترتيب ويجب إحضار الصور الأصلية من كل من شهادة التخرج، السجل الأكاديمي التوصيات العلمية الهوية الوطنية أو كارت العائلة الخاص.

الدبلومات التطبيقية لعمادة خدمة المجتمع

تعرفنا من قبل على نتائج القبول في جامعة الملك خالد لذلك يجب من الضروري التعرف على نتائج الدبلومات الخاصة بجامعة الملك خالد، قامت جامعة الملك خالد بإعلان أنه مازال هناك إمكانية للتقدم في برنامج الدبلومات التطبيقية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وأن الباب مفتوح أمام من يريد التقدم وذلك حتى بداية شهر محرم المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور مفلح القحطاني أن الدبلومات التطبيقية تم تقديمها من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة وتم تصنيفها من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويمكن رؤيتها والتعرف عليها والتسجيل بها من هنـــــا مباشرة.

كيف أعرف أنه تم قبولي في جامعة طيبة

بعد التعرف عن نتائج القبول في جامعة الملك خالد يجب التعرف كذلك على الجامعات السعودية الأخرى ومنها جامعة طيبة وهي من الجامعات الجيدة للغاية في المملكة السعودية ووصل عدد طلابها إلى 69.000 طالب وطالب وذلك لما تتميز به من تعليم رفيع المستوى وذلك لأنها بها عدة تخصصات مثل الطب وإدارة الأعمال ويمكن معرفة القبول من الانتقال إلى بوابة القبول الجامعي والضغط على أفضل خيار من بين برامج الطلاب وبرامج الطالبات; اختيار الفرع المناسب للانتقال إلى القائمة الخاصة بالطلاب الذين تم ترشيح قبولهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق