الحمل والولادة

اخر دوره شهر 10 متى ولادتي بالضبط

اخر دوره شهر 10 متى ولادتي

المرأة الحامل تكون دائمًا بحاجة إلى التعرف على موعد ولادتها حتى تستعد لذلك الأمر بشكل جيد وتتساءل إحدى السيدات إذا كانت اخر دوره شهر 10 متى ولادتي لكي أستعد لذلك.

اخر دوره شهر 10 متى ولادتي

تهتم المرأة الحامل كثيرًا بالتعرف على ميعاد الولادة المتوقع لها خلال فترة الحمل فموعد الولادة التقديري هو الموعد الذي يبدأ فيه المخاض أو الطلق لدى المرأة بطريقة طبيعية وقد تتغير نتائج الفحص الطبي لدى المرأة أثناء الحمل ولذلك يهتم الطبيب بالتعرف على الميعاد المتوقع للولادة حتى يكون قادر على متابعة نمو الطفل بشكل دوري ودقيق خلال مرحلة الحمل وحتى الولادة.

ولذلك سوف نوضح لكي من خلال هذا المقال على موقع مختلفون إذا كانت اخر دوره شهر 10 متى ولادتي وبعض الأمور الهامة عن مرحلة الحمل والولادة وللتعرف على كل هذه الأمور يمكنك متابعة السطور التالية.

كيف يتم تحديد موعد الولادة

يمكن أن تتعرف المرأة على ميعاد الولادة المتوقع لها من خلال تحديد ميعاد حدوث الحمل ولكن لا يكون ذلك دقيق بشكل كافي ولا يكون هناك طريقة يمكنها تحديد موعد الولادة فليس كل النساء نشأ حملهم في اليوم الرابع عشر من التبويض فربما يكون قبل ذلك أو في ميعاد أخر غير معروف حتى إن قمتي بتحديد اليوم الذي حدث فيه العلاقة الحميمة.

سوف تظلين أيضًا غير قادرة على تحديد ميعاد الحمل بطريقة فعالة حيث أن الحيوان المنوي والبويضة من الممكن أن يظل داخل الرحم لفترة سبع أيام دون حدوث أي تخصيب.

ومن الجدير بالذكر أن أنواع الحمل الوحيدة التي يمكنك من خلالها التعرف على ميعاد تخصيب البويضة هو الحمل من خلال التلقيح الصناعي أو أطفال الأنابيب لأن التلقيح الصناعي يتمثل في اتحاد الحيوان المنوي مع البويضة وتخصيبها من خلال المختبر الطبي.

والفكرة الوحيدة للتعرف على ميعاد حدوث الحمل بشكل دقيق هي عمل أشعة بالموجات الفوق صوتية خلال المراحل الأولى من الحمل ومع ذلك أيضًا يظل هناك احتمال أن يكون الحمل قد تم في الخمس أيام السابقة أو التالية للتاريخ الذي تم توقعه.

ما يجب عليكي فعله بعد التعرف على ميعاد ولادتك

عندما تتعرفين على موعد الولادة المتوقع لكي فسوف يكون لديكي فكرة شاملة عن ميعاد الولادة وحينها يمكنك التخطيط بشكل جيد لاستقبال طفلك وإذا كنتي غير متأكدة من ميعاد حدوث الحمل أو ميعاد ولادتك المتوقع يمكنك الرجوع إلى الطبيب الذي يؤكد لكي ميعاد الحمل والميعاد المتوقع للولادة بشكل دقيق على حد ما.

وعند كل موعد لزيارة الطبيب سوف يقوم بالفحص الدوري للجنين من خلال الأشعة والفحوصات المخبرية للتعرف على حجم الرحم وتطور الجنين ونموه داخل الرحم وهل ينمو بشكل طبيعي أم لا.

ومن الجدير بالذكر أن الطبيب يمكن أن يجري تعديل على ميعاد ولادتك بناء على ما يطرأ على الجنين ونموه أثناء مرحلة الحمل.

ووفقًا لذلك يجب عليكي الاهتمام بتعليمات الطبيب حول الحمل والحرص على متابعة تطورات الحمل بشكل دوري حرصًا على سلامتك وسلامة الجنين.

إقرأ أيضًا: متى تكون فترة الاباضة بعد الدورة الشهرية

طريقة استعمال حاسبة الحمل لتحديد ميعاد الولادة

في الحقيقة فإن حساب فترة الحمل يدخل ضمنها فترة أخر دورة بالإضافة إلى فترة التبويض وذلك في أول أسبوعين من فترة حملك ويمكن أن يكون هذا الأمر مقلق بالنسبة لكي وخصوصًا عندما يكون التبويض لديكي غير منتظم قد يكون أطول أو أقصر من الفترة الطبيعية لمرحلة التبويض وهي كل 28 يوم.

وفي الغالب فإن أغلب حالات الحمل قد تستمر إلى حوالي 40 أسبوع إنما هناك عوامل أخرى يمكن أن تتحكم في هذا الأمر مثل ميعاد آخر دورة شهرية مرت عليكي وميعاد دورة التبويض الخاصة بكي.

وعن طريق حاسبة الحمل يمكنك القيام بتحديد أقرب موعد للولادة من خلال احتساب أيام التبويض الطويلة والقصيرة والمتوسطة في وقت واحد للتعرف على أقرب ميعاد للولادة.

وإن كنتي متأكدة من تاريخ الحمل يمكنك الاستعانة به في التعرف على ميعاد الولادة المتوقع من خلال حاسبة الحمل.

ويمكنك حساب وقت الولادة من خلال حاسبة الحمل بعدة خطوات متتالية سنوضحها لكي من خلال الآتي:

  • أول شيء حددي أول يوم في أخر دورة شهرية مرت عليكي ويمكنك أيضًا تحديد متوسط طول دورة التبويض وهي من أول يوم لأخر دورة وحتى الميعاد المتوقع للدورة التالية لها.
  • ثم إدخال هذه التواريخ التي قمتي بتحديدها في الخانة المخصصة لحساب ميعاد الولادة وإن كنتي متأكدة من تاريخ الحمل يمكنك إدخاله بشكل مباشر.
  • ثم اضغطي على زر حساب موعد الولادة.
  • سيتم بعدها حساب موعد ولادتك بشكل فوري وبسيط.

التعرف على تاريخ نقل الأجنة في أطفال الأنابيب

في بعض الأحيان يتم اللجوء إلى تقنيات التلقيح لتساعد في تحقيق الحمل ويتم تحديد تاريخ الحمل اعتمادًا على الإجراءات التي تمت فذلك قد يمكن من التعرف على ميعاد تقديري للولادة.

وتوضيحًا لذلك فعندما يقوم الطبيب بتحديد موعد الولادة في أطفال الأنابيب فإنه يستعين بعمر الجنين بالإضافة لتاريخ انتقال الأجنة إلى داخل الرحم لدى المرأة.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما تخضع المرأة إلى الحمل عن طريق تقنية أطفال الأنابيب لأكثر من مرة فإنه في المرات التالية يتم احتساب ميعاد الولادة بطريقة أكثر دقة من المرات التي تسبق آخر حمل.

نصائح عند اقتراب ميعاد الولادة

  • يجب أن تكوني هادئة ومسترخية وتحصلي على أكبر قدر من الراحة في آخر فترة من فترات الحمل.
  • الحرص على الحركة بانتظام لتسهيل عملية الولادة.
  • الحرص على البقاء إلى جانب شخص متفائل يشعرك بالأمل ويخفف من الضغط النفسي الذي تشعرين به.
  • الحرص على تناول الغذاء الصحي الذي يساعدك في تخطي هذه المرحلة بسلام.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق