منوعات

طريقة تسجيل دخول جامعه الباحه

تسجيل دخول جامعه الباحه

يستطيع أي طالب جامعي القيام بعمل تسجيل دخول جامعه الباحه وذلك في حال كان الطالب في الأساس مسجل في أي مرحلة دراسية بكليات الجامعة وذلك من خلال موقع إلكتروني حددته الجامعة لذلك.

معلومات عن جامعة الباحة

من خلال موقع مختلفون يمكن التعرف على جامعة الباحة وهي أحد الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي تعد ضمن الجامعات الحكومية ولديها إقبال طلابي كبير للغاية.

يوجد بجامعة الباحة خمسة عشر كلية في مجالات تخصصية متنوعة غلا أن كليات تلك الجامعة لا يضمها حرم جامعي واحد ولكن تعتبر الكليات موزعة في مناطق جغرافية مختلفة داخل المملكة وبالأخص منطقة المدينة المنورة ومنطقة الجنوب من المملكة السعودية.

كما يوجد بالجامعة نظم تعليمية مختلفة فهي تضم ما يقارب من خمسة وثلاثون برنامجًا تعليمياً كما أن جامعة الباحة كانت في الأساس منذ بداية إنشائها فرعًا من جامعة أم القرى والتي أشرفت على تأسيسها منذ الشروع في إنشائها.

الأهداف المنشودة لجامعة الباحة

كأي صرح علمي بالمملكة العربية السعودية فإن جامعة الباحة كان الغرض منها في الأساس هو المساهمة في نشر العلم في جميع أنحاء المملكة وإزالة الجهل.

كما أن جامعة الباحة لها الكثير من الإسهامات المجتمعية المختلفة سواءً في مجال البيئة والمحافظة عليها أو في مجال الرياضة ونشر الفكر التوعوي بين المواطنين وكذلك في مجال تنمية المجتمع ونشر الثقافة الإيجابية بين أفراده.

أيضًا تسعى جامعة الباحة من خلال برامجها التعليمية لرفع المستوى التعليمي للطلاب سواءً المسجلين بالمراحل التعليمية الأساسية أو للطلاب في مراحل الدراسات العليا سواءً لطلاب الماجستير أو لطلاب الدكتوراه.

حيث أن الجامعة تنفق الكثير من الأموال على البحث العلمي للارتقاء به بين الجامعات الدولية والعالمية ولرفع شأن الجامعة عربياً ودولياً إضافة لذلك فإن الجامعة تقدم للطلاب خدمة صحية وتعليمية مميزة.

ولم تنسى الجامعة الدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها حيث خصصت الجامعة العديد من برامج التدريب لرفع قيمة المعلمين بها مادياً وعلمياً كي يتلقى الطالب مستوى تعليمي رفيع وقيم.

أهمية تسجيل دخول جامعه الباحه

في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة العربية السعودية وكانت الجامعات بالمملكة من السابقين لتفعيل المنظومة الإلكترونية وعلى الأخص جامعة الباحة من أجل هذا خصصت الجامعة نظام تسجيل دخول جامعه الباحه.

هذا النظام يستطيع الطالب من خلاله أن يدخل على الموقع الخاص بالجامعة وأيضًا يستطيع القائمين بالعملية التدريسية الدخول أيضًا من خلال استخدام الإنترنت وبرقم دخول تحدده الجامعة لكل فرد فيها ولكل واحد رقم سري يدخل من خلاله.

كما أن تسجيل الدخول على جامعه الباحه يتيح لكل طالب في الجامعة أن يتابع المواد الإلكترونية الخاصة به إضافة إلى أن الطالب يستقبل على صفحته على الموقع كل الرسائل الهامة الخاصة بدراسته من نتائج لاختبارات وتسجيل للمواد الدراسية والمصروفات السنوية وغيرها من الأمور.

إقرأ أيضًا: طريقة تحويل العمر من الهجري للميلادي

تسجيل دخول جامعه الباحه للطلاب

يمكن تسجيل دخول جامعه الباحه بكل سهولة للطلاب في مختلف الكليات بالجامعة من خلال الخطوات التالية:

  • أن يقوم الطالب في البداية بالدخول على موقع الجامعة حيث يوجد اختيار تسجيل الدخول والذي ينقل الطالب إلى صفحة ويطلب منه أن يقوم بإدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.
  • حيث أن كل طالب بالجامعة يستلم هذا الاسم والرقم منذ دخوله الجامعة إلى أن يخرج منها.
  • بهذا يمكن للطالب التعامل المباشر مع أي شيء على صفحته على موقع الجامعة سواءً من خلال إجابته على الأسئلة أو رفع شيء عليه.

تسجيل دخول جامعه الباحه للمعلمين

الأساتذة والمعلمين بجامعة الباحة متاح لهم الدخول على موقع الجامعة وتسجيل الدخول وذلك من أجل تفعيل مقرراتهم الإلكترونية وأيضًا لمتابعة الطلاب ولرفع الأسئلة والاختبارات الإلكترونية.

كما أن لكل عضو تدريس صفحته على الموقع ومن خلال دخوله على الموقع يستطيع تحديث كافة البيانات الخاصة به وإضافة أبحاث ورسائل له ومتابعة أخبار الجامعة والرسائل المرسلة له من المواقع العلمية.

يقوم عضو التدريس بالدخول أيضًا على صفحته من خلال كتابة الرقم المنسوب لكل شخص وكذلك رقم المرور الخاص بالأنظمة الإلكترونية الأكاديمية ليتمكن عضو هيئة التدريس من تحرير الموقع الخاص به والتعامل معه بكل سهولة.

كليات جامعة الباحة

تحتوي الجامعة على العديد من الكليات والتي من بينها ما يلي:

  • كلية الصيدلة وهي تعطي الخريج العديد من المعلومات التي تؤهله ليتعرف على المواد الفعالة والتراكيب الدوائية المختلفة.
  • كلية العلوم من أهم الكليات بالجامعة والخريج فيها يتعلم العديد من فنون العلوم المختلفة وبالأخص علم الكيمياء والفيزياء.
  • كلية الأسنان وفيها يدرس الطالب كافة الأمراض المتعلقة بالأسنان والضروس وكيفية علاجها.

كلية الطب وهي واحدة من الكليات التي يتخرج منها الطالب ملم بكافة الأمراض التي تصيب الجسم ويتخصص خلالها في تخصصات متنوعة.

  • كلية الآداب أحد الكليات التي تهتم بدراسة التاريخ والآدب والشعر وبها أقسام خاصة باللغة.
  • كلية العلوم الإدارية تهتم بتقديم دراسة حسابية للطلاب ليصبح الطالب قادرًا على عمل أي دراسة جدوى.
  • كلية المجتمع تهتم بعمل الأبحاث المجتمعية وتقسيم المجتمع لفئات وتحدد طريقة التعامل مع كل فئة ومحاولة الارتقاء بالأسلوب المجتمعي.
  • كلية التربية وتساهم بتخريج المدرسين والاهتمام بتعليمهم أهم الأسس العلمية للتعامل مع طلاب المراحل الدراسية المختلفة.
  • كلية الحاسبات والمعلومات تقدم للطلاب خدمة تعليمية حديثة يتمكن الطالب من خلالها أن يتعامل مع البرامج المختلفة وأسلوب البرمجة الحديث وأنظمة الحاسب الآلي.

ما هو شرط القبول بجامعة الباحة

  • لابد أن يكون الطالب المتقدم للجامعة سعودي الجنسية.
  • حصول الطالب على إتمام شهادته الثانوية العامة.
  • في حالة كان المتقدم لجامعة الباحة مقيد بأي جامعة أخرى فلابد من إحضاره ما يثبت موافقة الجهة الأخرى على ذلك.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق