الطب والصحة

افضل طرق للتخسيس في البيت

طرق للتخسيس في البيت

بعض الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يبحثون عن طرق للتخسيس في البيت سواء كانت من خلال اتباع نظام غذائي سليم أو ممارسة لياضة او تناول وصفات تعمل على مزيد من حرق الدهون المتراكمة.

إنقاص الوزن

اوضح موقع مختلفون المقصود بإنقاص الوزن هو تناول جبات خالية من السعرات الحرارية فيقوم الجسم بالاتجاه إلى الدهون المتراكمة نتيجة اختزان سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم ويبدأ في حرقها حتى يحصل على طاقة يستخدمها الجسم في اتمام انشطته اليومية وبناء عظامة وتطور النمو.

فعندما تحرق الدهون فإن الجسم يقل وزنه وبالتالي يبدو الجسم أقل حجمًا ويرجع إلى طبيعته وهي جسم ذات وزن مثالي ومظهر جذاب وقوام ممشوق بالنسبة للسيدات اما بالنسبة للرجال فعندما يعتادون على ممارسة الرياضة لبناء عضلاتهم فيبدو جسمهم أكثر لياقة.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

هناك بعد الاطعمة الي يعتبر تانولها احد طرق للتخسيس في البيت وهي كالآتي:

الليمون

الليمون من الثمار الغنية بفيتامين ج وحمض السيتريك ومضادات الأكسدة التي تحفز من عملية الأيض وتنشطها مما يساعد على حرق المزيد من الدهون لذلك يفضل تناوله في صورة كوب شراب ساخن و بار على الريق او وضعه على السلطة بدلاً من الملح الذي يتسبب في احتفاظ الجسم بالسوائل وعدم طردها مما يؤدي إلى زيادة الوزن بسببها.

فاكهة الموز

الكثير يحب تناول الموز لأنه لين المضغ مما يؤدي إلى ذوبانه بسهولة في الفم بجانب طعمه اللذيذ السكري ونظرًا لأحتوائه على املاح معدنية طبيعية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات أ وج وألياف غذائية التي تجعل المعدة تشعر بالإمتلاء فهو خيار مناسب لمن يبحث عن طرق للتخسيس في البيت لانه تجعله يبتعد عن تناول الكثير من الوجبات.

الجرجير

يمكن دمج الجرجير في الوجبات الغذائية لأنه به فيتامينات مثل أ وج وهي فيتامينات تجعل عملية الهضم سليمة وتحفز عملية التمثيل الغذائي مما يرفع من كفاءة حرق الدهون المتراكمة فيمكن تقطيعه على السلطة ويضاف له عصير الليمون الذي يحرق الدهون أيضًا فيكون حرق الدهون مضاعف.

البيض

يمكن دمجه في الوجبات وخاصة الفطور لأنه خالي تمامًا من الدهون مما يساعد على عدم إعطاء الجسم دهون اكثر تزيد من الوزن بالإضافة إلى انه غني بالبروتينات التي تقوي وتبني الكتلة العضلية لذلك فهو حمية غذلئية سليمة للرياضين حيث أنه غني بالأملاح المعدنية الإنزيمات كما ان صفاره كنز لمن يريد ضبط كوليسترول الدم.

الجوز

من احد المكسرات التي تساعد على خفض الدهون لأنه غني بالاملاح المعدنية وفيتامينات وبروتينات تجعل الجسم يستطيع توليد طاقته من حرق الدهون الزائد بفعل المةاد التي توجد في الجوز كما أنه منبه قوي للذهن ويساعد على تفكير أفضل وأنقى.

التفاح

ثاني نوع من أنواع الفواكه التي تخفض الوزن لأنه يعتبر وجبة متكاملة بسبب وجود العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يساعد على حرق الدهون المختزنة لأنه لم يمد الجسم بأي دهون تمامًا بل ما يحتويه من مواد تجعل عملية التمثيل الغذائي تعمل بصحة جيدة.

إقرأ أيضًا: ما هي فوائد واضرار القهوة على الجسم؟

وصفات تساعد على تخسيس الوزن

النعناع والخيار

من أفضل طرق للتخسيس في البيت ويخضرون كالآتي:

المكونات

  1. خيار
  2. نعناع طازج.
  3. ليمون.
  4. ماء.

التحضير

  • يتم وضع ثمرة خيار نظيفة ومقطعة مع ست أوراق نعناع طازج مع عصير نصف ليمون ونصف كوب ماء في الخلاط ويتم تشغليه على سرعة متوسطة حتى نحصل على مشروب سائل.
  • يتم تناول تلك المشروب مرة بالصباح على الريق ويكرر يومياً حتى نحصل على النتيجة المرجوة .

الكمون والقرفة

القرفة معروفة انه تزيد من طاقة الجسم لانها تعرق سعرات حرارية وتحولها لطاقة بالإضافة غلى تنشيطها للدورة الدموية كما أن الكمون له دور فعال في حرق دهون البطن وطرد السوائل المحتبسة

المكونات

  1. قرفة.
  2. كمون ناعم.
  3. ليمون.
  4. ماء.

التحضير

  • يتم إحضار إناء متوسط ونضع به كوب ماء ساخن وملعقة كبيرة قرفة وثلاث ملاعق كمون ناعم ونصف ليمونة مقطعة في شكل شرائح ويرفع عى النار حتى تمام الغليان لمدة نصف ساعة.
  • ثم ينقى من الشوائب ويشرب ثلاث مرات في اليوم قبل كل وجبة رئيسية يتناولها الشخص.

وصفة الكمون والثوم

هذا المشروب من طرق للتخسيس في البيت لأنه يحفز من عملية حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة وطرد السوائل الزائدة عن حاجة الجسم في صورة بول أو عرق:

المكونات

  1. ماء.
  2. كمون ناعم.
  3. ثوم مفروم.

التحضير

  • يتم إحضار قدر ونضع به كوبين من الماء الساخن مع ملعقة كبيرة من الكمون الناعم وعشرة فوص ثوم مفرومين ويرفع على النرا حتى يغلي ويترك يغلي لمدة عشرة دقائق.
  • ثم يرفع من على النار ويترك جانبًا حتى يفقد حرارته.
  • ثم يعاد ضحنه ومزجه في الخلاط ويتم تناوله كل صباح على الريق.

وصفة الليمون والماء

المكونات

  1. ماء.
  2. ليمون.

التحضير

  • يتم خلط كوب ماء مع عصير ليمون ويقلب جيدًا ولا يوضع عليه سكر أو أي مواد للتحليه.
  • ثم يتم تناوله قبل الإفطار فور الاستيقاظ فيلاحظ الفرد أنه لم يريد تناول الطعام بالإضافة إلى حرق الدهون.

طريقة التخسيس بالتمارين الرياضية المنزلية

ممارسة التمارين لرياضية بجانب تناول وجبات غذائية صحية وووصفات حارقة للدهون تزيد انقاص الوزن بشكل كبير في وقت قياسي لذلك لابد من اتباع التمارين الآتية:

  • يفضل المشي مسرعًا لمدة نصف ساعة يومياً لتقليل الوزن وحرق الدهون ولتنشيط الدورة الدموية وليونة المعدة.
  • تمارين الكارديو اثبتت فاعليتها في حرق الدهون بسبب كثرة اهتزاز الجسم.
  • رقصة الزومبا والتي بها يتم ترحيك جميع عضلات الجسم مما يساعد على حرق الدهون وتقوية العضلات وليونتها وشد الجسم ومنع ترهله.
  • لعبة نط الحبل كل يوم تساعد على تخسيس الوزن ويفضل القايام به من هم اوازنهم قليلة إلى حدًا ما.
  • تمرينات العجلة لمدة ساعة تساعد على رحق الدهون وخروجها في شكل عرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق