الأوراق الحكومية

طريقة التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

دائمًا يبحث الكثيرون عن طريقة التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات، فقد تم تأسيسها معهد عالي تقني في سنة 1428 هجري، كما يضم هذا المعهد 64 متدربة، ثم صدر قرار بتحويل المعاهد العليا التقنية للبنات إلى كليات تقنية.

كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

قبل أن نتعرف على طريقة التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات، فيجب أن نتعرف أولاً على كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات فهي تستقبل الكثير من المتدربات الذين يرغبون في تطوير وتنمية مهاراتهم في الكثير من المجالات والتخصصات المختلفة التي تقدمها الكلية.

كما أن هذه التخصصات قد تم اعتمادها بتخصصات مناسبة جدًا لسوق العمل النسائي ودائمًا تسعى كلية التقنية إلى تأهيل الخريجات الذين تكون لهم مهارات عملية وكفاءات وظيفة جيدة وذلك وفقًا لأفضل المعايير المهنية لكي تواكب احتياجات سوق العمل.

كما تسعى أيضًا لكي يتم نشر ثقافة وقيم العمل المهني عن طريق تأهيل وتدريب كوادر نسائية بجودة عالية كما يتطلبها سوق العمل سواء كان هذا العمل حر أو بالتوظيف.

كيفية التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

من الممكن أن يتم التسجيل الآن في كلية التقنية بالمدينة المنورة والقبول في موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من هنــــــا مباشرة.

تخصصات كلية التقنية للبنات

بعد أن قام موقع مختلفون بتوضيح كيفية التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات فيجب أيضًا أن يتم توضيح تخصصات كلية التقنية للبنات حيث تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لقطاع البنات بتقديم الكثير من البرامج المختلفة وهي:

برامج تخصصات الكليات التقنية للبنات

التقنية الإدارية

  1. تخصص محاسبة: فهذا البرنامج يهدف دائمًا إلى تزويد المتدربة بالكثير من المهارات والمعلومات اللازمة لها لكي تمارس العمل في مجالات المحاسبة.
  2. تخصص إدارة مكتبية: فهذا البرنامج يهدف إلى تزويد المتدرب بالكثير من المعلومات والمهارات التي يحتاجها لكي يمارس العمل في مجال الإدارة المكتبية وذلك وفقًا لمعايير المهارات المهنية الوطنية الخاص بمهنة مدير مكتب.
  3. تخصص تسويق.

تقنيات الحاسب الآلي

  • تخصص الدعم الفني.
  • تخصص البرمجيات.
  • تخصص الوسائط المتعددة ورسوميات الويب.
  • تخصص إدارة أنظمة الشبكات.

تقنية تصميم وإنتاج الملابس

  1. تخصص تصميم أزياء: يهدف هذا البرنامج إلى تصميم وإنتاج الملابس، كما أنه يقوم بتزويد المتدرب بالمهارات والمعلومات التي يحتاج إليها لكي يمارس العمل في مجال تصميم وإنتاج الملابس لتخصص تصميم الأزياء.
  2. تخصص خياطة وإنتاج ملابس: هذا البرنامج يهدف إلى تزويد المتدرب فى الكثير من المهارات والمعلومات التي يحتاج إليها لممارسة العمل في مجال تقنية تصميم وإنتاج الملابس وذلك في تخصص خياطة وإنتاج الملابس.

تقنيات التجميل النسائي

  1. تخصص العناية بالبشرة والمكياج: هذا البرنامج يكون هدفه هو تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات التي تحتاج إليها لكي تمارس العمل في مجال تقنية التجميل وتخصص العناية بالبشرة والمكياج وذلك يكون على المستوى الرابع من نظام المؤهلات المهنية الوطنية.
  2. تخصص العناية بالشعر: برنامج تخصص العناية بالشعر يهدف إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات التي تحتاج إليها لكي يتم ممارسة العمل في مجال تقنية التجميل وتخصص العناية بالشعر وذلك يكون على المستوى الرابع من نظام المؤهلات المهنية الوطنية.

برامج خدمه المجتمع والتدريب بصورة مستمرة

بعد أن تحدثنا عن طريقة التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات، فيجب أيضًا أن نتحدث عن برامج خدمة المجتمع والتدريب بصورة مستمرة حيث أن مركز خدمة المجتمع يقوم دائمًا بربط قطاع التدريب التقني الخاص بالبنات في المجتمع بجميع فئاته سواء من قطاع حكومي أو أفراد أو قطاع خاص لكي يتم تلبية احتياجاتهم التدريبية.

كما أنه يقوم بتقديم خدمات لجميع فئات المجتمع ومؤسساته، كما يقوم بالتأهيل والتطوير من خلال 18 مركز خدمة مجتمع قد تم توزيعها في الكليات وذلك عن طريق تقديم الكثير من البرامج التدريبية والاستشارات والأنشطة والدراسات والمشاريع والبحوث في جميع المجالات التقنية والمهنية المختلفة.

إقرأ أيضًا: رسوم تجديد اقامة سائق خاص 2020

شروط القبول في كلية التقنية للبنات

بعد أن تعرفنا على كيفية التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات، فيجب أيضًا أن نتعرف على شروط القبول في كلية التقنية للبنات، ومن ضمن الشروط ما يلي:

  • أن تكون المتقدمة للكلية جنسيتها سعودية.
  • يجب أن تكون حاصلة على الشهادة الثانوية العامة.
  • يجب ألا يكون لدى المتقدمة شهادة تدريب مهنية أو تقنية قبل ذلك أو فوق مستوى الشهادة التي تقوم بالتقديم عليها.
  • يجب أن تكون المتقدمة للكلية لائقة طبيًا.
  • يجب أن تكون المتقدمة متفرغة بصورة كلية للتدريب إلا يزيد عمر المتقدمة عن 30 عامًا.
  • ألا يكون قد فات على تخرج المتقدمة من الثانوية أكثر من ثلاث سنوات.
  • كما تزيد المدة الخمس سنوات للبنات المتقدمين من نجران والباحة والجوف وعرعر والدوادمي وجزانا إذا توافر مقاعد لهم في الكلية.
  • كما أن المؤسسة تمنع قبول أي متقدمة تكون مفصولة لأي أسباب تأديبية من أي جهة تعليمية أو أي معهد تقني آخر.
  • يتم قبول بنات وأبناء شهداء الواجب من خلال الوحدة التدريبية ويتم إثبات ذلك من الجهة الحكومية.
  • يتم قبول المتقدمات من جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لكي يتم رعاية المصابين بمرض الفشل الكلوي وأيضًا جمعية الإنسان ويتم ذلك بالتنسيق بين الجمعية والإدارة العامة لخدمات المتدربات رسمية.
  • كمان أولوية القبول في الكلية تكون للخريجات من نفس المنطقة التعليمية للكلية.
  • يجب أن تستوفي جميع الشروط المعلن عنها وقت التقديم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق