السياحة والسفر

تعرف على خريطة البوسنة والهرسك بالعربي

خريطة البوسنة والهرسك بالعربي

البوسنة والهرسك تعتبر من الدول المميزة من حيث الموقع الجغرافي ولذلك يجب أن تتعرف على خريطة البوسنة والهرسك بالعربي لكي ترى وضعها على الخريطة وتشاهد عظمة جغرافيتها بشكل دقيق وبسيط.

خريطة البوسنة والهرسك بالعربي

سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون خريطة البوسنة والهرسك بالعربي

بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة عن البوسنة والهرسك وتاريخها وذلك فيما يلي:

تتواجد دولة البوسنة والهرسك في جنوب القارة الأوروبية، وهي تعتبر دولة من دول البلقان تقع بجوار دولة كرواتيا وتشترك معها من ناحية الجنوب والشمال والغرب لكن من ناحية الجنوب الغربي يجاورها دول جمهورية الجبل الأسود وكذلك ولكن شرقًا تكون بجانبها دولة صربيا.

وفي الحقيقة فيوجد للبوسنة والهرسك ساحل على البحر الأدرياتيكى وطوله حوالي 26 كيلو متر مربع تقريبا ولذلك فتعتبر البوسنة واقعة في منطقة الشمال من البلاد لكن الهرسك واقعة في الجنوب من البلاد.

تاريخ البوسنة والهرسك

لكي تتعرف على خريطة البوسنة والهرسك بالعربي يجب أن تعرف أولاً تاريخ البوسنة والهرسك وكيف أصبحت دولة مستقلة عن غيرها وتمتعت بالعديد من المزايا التي جعلتها من أفضل دول العالم وذلك من خلال الآتي:

كانت البوسنة والهرسك في قديم الزمن جزء من جمهورية يوغسلافيا الاشتراكية الاتحادية، وأثناء الحرب اليوغسلافية في تسعينات القرن الماضي استقلت البوسنة والهرسك عن يوغوسلافيا وصارت إحدى أعضاء المجلس الأوروبى وأصبحت أيضًا عضو في الاتحاد المتوسطي.

ثم دخلت بعد ذلك الوقت في حلف الناتو وانضمت بعد ذلك إلى الاتحاد الأوروبي، وهذا ما جعلها الجمهورية الثامنة على مستوى دول العالم من حيث دخول الأفراد فتملك أعلى متوسط دخل بالنسبة للفرد بالإضافة إلى ذلك فيوجد بها الكثير من المناطق التي تجذب السياح نظرًا لتاريخها وعراقتها.

ما هي عاصمة البوسنة والهرسك

لكي تعلم أدق التفاصيل عن خريطة البوسنة والهرسك بالعربي يجب التعرف على عاصمة البوسنة والهرسك وما يميز هذه العاصمة عن غيرها من عواصم الدول الأخرى وذلك من خلال الآتي:

مدينة سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك وتوجد في هذه العاصمة ثلاث لغات أساسية يتحدث بها سكان البلاد وهي اللغة البوسنية واللغة الصربية بالإضافة إلى اللغة الكرواتية، ويسيطر على الدولة نظام الحكم الجمهوري الفيدرالي وهو ديمقراطي بشكل كبير.

ومساحة البوسنة والهرسك حوالي 51000 كيلو متر مربع تقريبًا ويقدر عدد سكانها بحوالي أربعة مليون و600 ألف نسمة من السكان وفقًا لأحدث التعدادات السكانية عن دولة البوسنة والهرسك.

إقرأ أيضًا: ما هي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

نبذة عن سكان البوسنة والهرسك

بعد أن تعرفنا على خريطة البوسنة والهرسك بالعربي وجغرافيتها ومناخها يجب أن نتعرف بشكل دقيق على السكان في البوسنة والهرسك وما يميز هذا الشعب عن باقي شعوب العالم وذلك من خلال التالي:

البوسنة والهرسك من الدول المتعددة الأعراق فيوجد بها العرق الصربي والعرق البوشناقي إضافة إلى العرق الكرواتي ومن الجدير بالذكر أن الديانة المسيطرة على شعب البوسنة والهرسك هي الديانة الإسلامية فتتعدى نسبتها 45% من السكان.

بالإضافة إلى بعض الديانات الأخرى مثل المسيحية الأرثوزكسية وبنسبة حوالي 36% من السكان وباقي السكان يعتبرون متنوعون من ناحية الديانات إلى ديانات غير سماوية يعتنقونها وتصل نسبتهم لحوالي 4% من السكان بالبوسنة والهرسك.

المناخ في البوسنة والهرسك

يتميز المناخ في البوسنة والهرسك بأنه مناخ قاري معتدل وتتميز أيضًا بطبيعتها الجبلية التي توجد بكثرة وتغطي مناطق كبيرة من الدولة في الجهات الجنوبية والوسطى التي تتميز بالطبيعة الجبلية.

أما المنطقة الشمالية الغربية فيسيطر عليها التلال لكن إن توجهنا إلى الشمال الغربي فسوف نجد تضاريس مستوية وأنهار جميلة ورائعة.

مميزات هامة في البوسنة والهرسك

بعد أن وضحنا لكم فيما سبق خريطة البوسنة والهرسك بالعربي يجب توضيح أن البوسنة والهرسك تتميز بالكثير من الأمور الهامة التي جعلتها من أفضل الدول في العالم وسوف نوضح ذلك من خلال الآتي:

  • يسيطر عليها الديانة الإسلامية حيث أن 45% من السكان مسلمون إما باقي الديانات متنوعة ما بين مسيحية وغيرها.
  • تعتبر دولة من دول البلقان وواحدة من أهم جمهوريات يوغسلافيا في السابق.
  • اهتمت الدولة باستضافة دورة الألعاب الأوليمبية للشتاء وذلك في سنة 1984م.
  • تلقب الدولة بأنها أحد الأراضي القلبية لقرب خريطتها من قلب الكرة الأرضية.
  • تتميز بعاصمة سياحية هائلة مصنفة ضمن أفضل المدن في العالم من حيث السياحة فيأتي لها الكثير من سكان العالم.
  • تعد دولة البوسنة والهرسك تاسع دولة على مستوى العالم في معدل استهلاكها لمشروب القهوة.
  • توجد بها ثلاث لغات أساسية تشبه بعضها مما يدل على احترام الحكومة للغات برغم الاختلاف السياسي بها.
  • يوجد في الدولة هرم الشمس مما يعتبر دليل على وجود حضارات عريقة وقديمة في البلاد.

السياحة في البوسنة والهرسك

وفقًا لما قالته منظمة السياحة العالمية فإن دولة البوسنة والهرسك ستكون من أفضل الدول من حيث السياحة في عام 2020

وما يثبت ذلك أنه في عام 2017 قد زار 1,307,319 سائح البوسنة والهرسك، بزيادة تقدر بحوالي 13.7 ٪، أما عن الاقامات الفندقية فقد تخطت 2,677,125 ليلة سكن، وزادت بمعدل حوالي 12.3 ٪.

بالإضافة لذلك فإن دولة البوسنة والهرسك قد تم تصنيف عاصمتها على أنها من أفضل عشر مدن في العالم من حيث المعدل السياحي بها مما يعتبر دليل على نموها السياحي بين دول العالم الأخرى فهي تملك الكثير من الأنشطة السياحية الهامة والأماكن الأثرية التي تدل على حضارتها العريقة مما أدى لجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق