الطب والصحة

طرق تقشير الجلد الغامق بالطرق الطبيعية

طرق تقشير الجلد الغامق بالطرق الطبيعية

طرق تقشير الجلد الغامق بالطرق الطبيعية، يساعد تقشير البشرة في الحفاظ على النضارة ويتيح خيار الحفاظ على شباب البشرة بمرور الوقت، بالإضافة إلى علاج العديد من مشاكل البشرة التي اعتقدنا أنها صعبة أو مستحيلة العلاج، ولكن مع البحث والفحص الدقيق وجدنا الحل أمام أعيننا وذلك لأن الجلد من أهم الأشياء التي نحتاج إلى الاهتمام بها والمحافظة عليها طوال الوقت ، ولكن مع تقدم العمر والمشاركة في الحياة والتعرض لكل العوامل من حولنا البيئة والجو ، تصبح هذه المهمة أكثر صعوبة ونحتاج إلى المساعدة فيها ،لذا سنعرض لكم في هذا المقال العديد من الطرق لتقشير الجلد الغامق وفوائد تقشير البشرة وذلك على موقع مختلفون .

العديد من المشاكل تؤثر على الجلد سواء كانت هذه المشاكل طبيعية بسبب البيئة المحيطة بنا أو مشاكل الإهمال وقلة العناية،حيث تتعرض البشرة طوال اليوم لأشعة الشمس والرياح والغبار والاحتكاك بأشياء أخرى ، وبالطبع طبيعة العمل والبيئة التي تعمل فيها والتي بمرور الوقت تؤثر على البشرة وسلامتها ونضارتها. 

العوامل التي تسبب الكثير من الأضرار للبشرة

  • الإصابة بأمراض جلدية معينة مثل الصدفية أو الأكزيما أو الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الجهاز المناعي وأنواع معينة من الحساسية.
  • استخدام المواد الكيميائية في التطهير بكثرة مما يسبب جفاف الجلد وبالتالي يتطلب التقشير.
  • اتباع الانظمة الغذائية القاسية التي تؤدي الى فقدان الفيتامينات مثل فيتامين أ الذي يحافظ على رطوبة الجسم ويبقيه منتعشاً
  • ارتداء ملابس الغير قطنية والتي تحتوي على نسبة عالية من البوليستر و ايضا ارتداء القفازات التي تسبب التهابات الجلد وبالتالي تقشرها

العناية بالبشرة

الجلد هو الجزء الأكبر من الجسد الحي تقريبًا لأنه يغلف ويحمي ويحافظ على شكل الجسم كله، يتكون الجلد من ثلاث طبقات رئيسية. 

طرق تقشير الجلد الغامق، حيث ان الطبقة الخارجية هي الطبقة السطحية ، وهي الطبقة الرقيقة والمسئول الأساسي عن إعطاء بشرته شكلها وسلامتها وتمديدها.

 إذا لم تحصل البشرة على الرعاية التي تحتاجها مما يجعلها تقاوم ما تواجهه في الحياة كل يوم ، فإنها تفقد مرونتها وحيويتها ونضارتها ، مما يجعلك تبدو أكبر من سنك بعشر سنوات على الأقل كما يؤدي الى مشاكل صحية عامة بعد ذلك. 

مراحل تقشير الجسم

  • يجب أن يكون الجلد رطبًا دائمًا ، حيث أن الهواء يجففه وزيادة معدل جفافه سيؤدي إلى ظهور التشققات وأحيانًا يتسبب في نزيف بسبب هذه التشققات، ومثل باقي الجسم يحتاج إلى الحصول على سوائل وفيتامينات ومعادن كافية حيث ان نقصها يؤدي انكماشها وخشونتها
  • طرق تقشير الجلد الغامق،حيث تعتمد فكرة تقشير الجلد على تحسين مظهر الجلد وذلك عن طريق إزالة الطبقة الخارجية منه سواء كانت ميتة بالكامل او حية ولكنها سيئة حيث تتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد إذا لم يتم إزالتها وتتداخل مع نمو وتطور الجلد الجديد.
  •  أثناء برنامج العلاج من وقت لآخر، يجب أن يخضع الجلد لتجربة تقشير بسيطة نقوم بها بأنفسنا من أجل إزالة الخلايا الميتة والالتهابات والعوالق العالقة في الجلد التي تمنع نمو الجلد الجديد وتمنع بشرتنا من الحصول على الطعام والتهوية التي تحتاجها.

أنواع تقشير البشرة

طرق تقشير الجلد الغامق،حيث ان هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تظهر في الجلد ، مثل ظهور التجاعيد البسيطة على الجلد ، وتغير لون الجلد ، وبعض الحروق من الدرجة الأولى أو الثانية ، وظهور الندبات وحب الشباب والآثار التي تنتج عنها بعد العلاج والعديد من المشاكل الأخرى التي تزعج أصحابها وتجعلهم بحاجة إلى استعادة نضارة بشرتهم ، وأحيانًا قد يتعرض لأشخاص في  بعض الحالات طبية أو المرضية الى تقشير الجلد المرضي دون قصد منه، والتقشير التجميلي يمكن أن يساعده ويعالج النتائج التي يتركها مرض الجلد. 

هناك عدة أنواع تستخدم لتقشير الجسم والوجه واليدين والرقبة ، وتنقسم إلى قسمين ، الجزء الأول يعتمد على عمق عملية التقشير المراد إجراؤه على الجلد وينقسم إلى:

تقشير البشرة بطريقة بسيطة وسطحية

 يستهدف الطبقة الخارجية من الجلد وهدفه الأساسي إزالة الجلد الميت والالتهابات خارج الجلد التي تمنع نموه وتطوره بشكل مناسب. 

تقشير البشرة بطريقة متوسطة

يستهدف الطبقتين الخارجية والوسطى من الجلد وهي درجة تقشير يجب أن يقوم بها أخصائي حتى لا يسبب مشاكل الجلد بعد ذلك ، يساعد هذا التقشير في علاج المشاكل ذات العمق الأكبر مثل صنفرة الجلد ويحتاج الشخص بعد فترة وجيزة للتعافي ،حيث تأخد  عملية التقشير ما بين ثلاثين دقيقة وساعة. 

تقشير البشرة بطريقة عميقة

 يستهدف الجلد الذي يحتاج إلى حل مشكلة عميقة أو جذرية في طبقاته ، وهو بالتأكيد يعطي نتيجة مذهلة عندما يتعلق الأمر بالطبقة الداخلية ويعالج كل ما تفكر فيه ومرتبط بالجلد ، لكن الشخص سيحتاج إلى المزيد والمزيد من الوقت للتعافي مع زيادة المخاطر والألم وذلك لأن عملية التقشير تشبه حرق الجلد .

اقرأ ايضا : أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

طرق تقشير الجلد

يحدد الأطباء ، سواء من التخصص الجلدي أو التجميلي ، نوع الشيء الذي يصيب الجلد أو  الذي سيتعرض له بناءً على عمق الضرر وأي طبقة مصابة من الجلد، حيث تعتمد فكرة تقشير الجلد على تحسين مظهر الجلد وذلك عن طريق إزالة الطبقة الخارجية منه سواء كانت ميتة بالكامل او حية ولكنها سيئة حيث تتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد إذا لم يتم إزالتها وتتداخل مع نمو وتطور الجلد الجديد.

التقشير الطبيعي

يتم فيها استخدام مقشرات طبيعية ، ويمكن للإنسان القيام بذلك بنفسه من وقت لآخر ، مثل الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والسكر والليمون ، وخلطها معًا لعمل مزيج شائع يفرك الجلد به حتى يحصل تخلص من طبقة الشوائب والجلد الميت. 

التقشير الكيميائي

يعتمد على مواد تقشير كيميائية مختلفة حسب درجاتها ، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي في التقشير البسيط أو المتوسط  أو العميق، حيث ان حمض الجليكول هو أشهر مادة كيميائية تستخدم في التقشير ، وهناك ايضا أحماض أخرى مثل حمض اللاكتيك والساليسليك والماليك ، وبعض أحماض الفواكه المستخدمة في التقشير .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق