منوعات

تعرف على موقع وزارة التموين لتحديث البيانات

موقع وزارة التموين لتحديث البيانات

لكل من يريد أن يقوم بتحديث البيانات الخاصة به من بطاقته التموينية يقوم بالبحث عن موقع وزارة التموين لتحديث البيانات والتي كانت قد أطلقته وزارة التموين لخدمة المواطنين وتوفير الراحة.

أهمية هذا الموقع

تبحث الحكومة عن توفير الخدمة للمواطن وعدم التزاحم بين المواطنين وتوفير للوقت والمجهود وسيذكر موقع مختلفون معلومات عن طريقة تحديث البيانات ومعلومات أخرى.

موقع وزارة التموين لتحديث البيانات

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التموين قررت وزارة التموين أن تقوم بتحديث البيانات وبالتالي طلبت من كل ما هو لديه بطاقة تموينية أو يحمل بطاقة تموينية أن يقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص به كوسيلة من وسائل تحديث البيانات حيث يقوم حامل البطاقة التموينية بالحصول على تحديث البيانات من خلال موقع وزارة التموين لتحديث البيانات والذي يعرف بموقع دعم مصر.

وتبذل وزارة التموين جهودها في حماية حقوق المواطن في الحصول على حقة في التموين حيث أنها لم تكن أول مرة تطلب الوزارة من المواطن تحديث البيانات فهى تعتبر المرة الثانية في تحديث البيانات.

إقرأ أيضًا: اسعار شحن السيارات البسامي بالمملكة

خطوات الدخول على موقع وزارة التموين لتحديث البيانات (دعم مصر)

لكي يقوم المواطن بتحديث البيانات عليه بإتباع الخطوات الآتية:

  • ستقوم أولاً بكتابة موقع دعم مصر أو موقع وزارة التموين لتحديث البيانات من خلال خانة البحث الموجودة في جوجل أو أي متصفح آخر إعتدت على البحث علية مثل فايرفوكس.
  • أو تسهيلاً عليك يمكنك الدخول من هنــــــــا من خلال هذا الموقع.
  • ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن ايقونة الخاصة بسجل موبايلك.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة منك من رقم البطاقة التموينية.
  • ثم يطلب منك كتابة رقم البطاقة الشخصية الخاصة بك.
  • ثم قم باختيار المحافظة التابع لها.
  • قم بكتابة رقم هاتف بشرط أن يكون رقم الهاتف خاص بك هو رقمك الخاص بك أو حتى يكون رقم أحد من يحصلون على الاستفادة من البطاقة التموينية.

وكان السبب في طلب وزارة التموين في إستكمال البيانات وإعادة البيانات من خلال كتابة رقم الهاتف هو التأكد من أن كل ما يحصل على الاستفادة من البطاقة التموينية مسجل جميع بياناته من قبل وزارة التموين.

الحرص على مواصلة التأكد من البيانات

ونظرًا للحرص والاهتمام التي تقدمه وزارة التموين فقد جعلت الإلزام على كل المواطنين من الذهاب إلى موقع وزارة التموين لتحديث البيانات حتى يكون الدعم موجود ومتوفر لكل من يستحقه.

كما أن وزارة التموين قامت بحذف كل من لا يحق له الحصول على أي دعم من وزارة التموين وبعد حصر المواطنين الذين لا يستحقون الدعم فقد بلغ عدد المواطنين الذين لا يستحقون الدعم وكانوا يأخذون الدعم وهو خمسمائة ألف مواطن.

وجاء الخبر من قبل الدكتور عمر مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات حيث ذكر أن المواطنين الذين لا يستحقون الدعم من قبل وزارة التموين قد تم حذفها من البطاقة التموينية حتى لا يتم حصولهم على السلع الغذائية الآتية من وزارة التموين ولكن بالنسبة لصرف الخبز فيتمكن من صرف الخبز من خلال البطاقة التموينية.

وحرصًا على توصيل الدعم من قبل وزارة التموين فقد تم وضع مبلغ تسعة وثمانين مليار جنية مصري حتى تقوم وزارة التموين بتوفير السلع التموينية لكل مواطن مستحق للدعم الحكومي وبلغ عدد ميزانية الدعم توفير التموين للمواطن المستحق الدعم وهو ثمانية وثلاثون مليار جنية للتموين وواحد وخمسين مليار جنية للخبز لدعم المواطن المستحق الدعم.

كل هذه الأموال حتى يتم توفير الدعم لواحد وسبعين مليون مواطن له الحق في الحصول على الدعم التمويني من الخبز المدعوم من قبل وزارة التموين وأربعة وستين مليون وربعمائة ألف من السلع التموينية من الإجمالي واحد وسبعين مليون مواطن.

المستحقات التموينية للفرد

قررت وزارة التموين أن يحصل كل مواطن على مبلغ خمسين جنية إذا كان من ضمن المواطنين الذين يحصلون على الدعم من قبل وزارة التموين في حالة إذا كانت بطاقة التموين تحتوي على أربعة أفراد فقط أما إذا زاد عدد الأفراد عن أربعة يحسب الفرد الخامس وغيره على دعم من وزارة التموين مقرر بخمسة وعشرين جنيهًا.

ويكون من حق الأفراد الموجودين في البطاقة التموينية الحق في السلع الغذائية والتموينية.

إلى جانب له الحق في مائة وخمسين رغيف في الشهر سعر الرغيف في الدعم هو خمسة قروش.

موقع بوابة مصر الرقمية

يعتبر موقع بوابة مصر الرقمية بديل لموقع دعم مصر بعد الضغط الشديد على موقع دعم مصر فهو موقع وزارة التموين لتحديث البيانات الخاصة ببطاقة التموين وهذا الموقع مثله مثل موقع دعم مصر يتبع للخدمات الحكومية ويوفر لكل مواطن الدخول فيه والتسجيل وكذلك تحديث البيانات كما يمكنك إضافة أي ابن أو ابنة على بطاقتك التموينية فتتمكن من التسجيل.

يمكنك الدخول مباشرةً من خلال الضغط على هذا هنــــــــا.

وأتبع الخطوات الآتية:

قم بالدخول من خلال رابط بوابة مصر الرقمية ثم قم بالدخول على الخيار المكتوب فية ضم افراد اسرتي.

بعدها ستقوم بإختيار الإضافة سواء كانت إبن أو إبنه وإذا لم يكن لك حساب على الموقع يمكنك عمل حساب لك ثم إتبع الخطوات لإدخال البيانات التي ترغب صفحة تم فتحها لك وهي عبارة عن تقوم بإضافة الابن أو الابنة والبيانات الخاصة بهم.

هل يمكن استخراج بطاقة تموينية بالوساطة؟

ردت الحكومة على هذا السؤال بأن لا يمكن استخراج بطاقة تموينية عن طريق الواسطة وهذا ما قاله المركز الإعلامي وقد كذبه مجلس الوزراء بسبب الشائعات التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي.

وذكرت وزارة التموين لكي يتم الحصول على بطاقة التموين أيًا كان نوعها بدل تالف أو بدل فاقد ولابد من ان يكون صاحب البطاقة الشخصية موجود.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق